مش عيب.. إيهاب الخولي: دستور 2014 كان إنفعاليًا

الأربعاء، 13 فبراير 2019 06:01 م
مش عيب.. إيهاب الخولي: دستور 2014 كان إنفعاليًا
النائب إيهاب الخولي- أرشيفية
مصطفى النجار

وافق النائب إيهام الخولي، عضو مجلس النواب، على تعديل الدستور، قائلا: «مش عيب نعدل الدستور وبلاش نعيد ونزيد في المنطقة دي لانه هل يُعدل.. دستور (2014) كان دستورا انفعاليا لأن كان فيه ردود افعال، والشيء الطبيعي أن يتم تصحيح مسار بعض المواد». جاء ذلك خلال الجلسة العامة الثالثة، (الأربعاء)، لمناقشة تعديلات الدستور التى تقدم بها ائتلاف الأغلبية البرلمانية «دعم مصر».
 
وأضاف «الخولي»: «شايف بعض النواب بيتكلموا عن المادة (226)، هو في حد أتكلم عن تعديلها ولا قرب لها، لكن المادة (139) لازم تتعدل من الشيء الطبيعي لمنح اختصاصات لرئيس الجمهورية، وبقول المجلس مش هو اللى بيعين لكن الإرادة العليا للشعب المصري هى اللى بتعدل، لكن الفرق بين الدستور الحالى ودستور 2014 أنه سيأتي بإرداة مندوبي الشعب»، مشددا على الحفاظ على الحفاظ على الحقوق والحريات.
 
وتابع: «إحنا نتوافق مع ذاتنا في تلك التعديلات، وأنا ضد الغاء مواد الإعلام، ألغيها ليه؟ وعشان إيه؟، بالنسبة للمراة مفيش دولة في العالم تقدمت بدون مرأة، لكن علينا أن ننظر للمادة (11* لتتوافق مع هذا التعديل، وبعدين نحن نتجه لاتجاه معين في الدستور». ووجه كلمة للمعارضين لتعديل الدستور، قائلًا: «هو أنتوا دارسين الجنة والنار إحنا اللي طلبنا من القوات المسلحة تنزل تحمي الشعب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق