لا يفوتك في دقيقة.. خطوات عودة مرسيدس بنز إلى مصر

الجمعة، 15 فبراير 2019 09:00 ص
لا يفوتك في دقيقة.. خطوات عودة مرسيدس بنز إلى مصر
مرسيدس

مثل إعلان شركة تصنيع السيارات الألمانية العملاقة «مرسيدس بنز» عن عودة خطوط مصانعها في مصر مرة أخرى بعد انقطاع دام لأكثر من عامين، مردود إيجابي كبير لدى كل المصرين فضلا عن عودة ثقة المجتمع الدولي في مصر، وجذب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار على أرضها، وتأكيدا على نجاح الخطط الاقتصادية التي سارت مصر على خطاها منذ فترة كبيرة.
 
وبحسب خبراء الاقتصاد تنوعت العوائد الاقتصادية المجزية التى ستحصدها مصر، عقب إعلان هذا القرار الذي يبعث للعالم رسالة مفادها أن الاقتصاد المصري عادت له قوته من جديد، وأن أرض مصر حاضنة لجميع الاستثمارت الأجنبية.
 
يرى السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن قرار عودة شركة مرسيدس بنز للسوق المصرية مرة أخرى مؤشر قوى على استقرار الاقتصاد المصري ،لافتا إلى أنه يوفر الكثير من فرص العمل لشباب مصر وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.
 
وأضاف «بيومي» أن القائمين على الاستثمار والعمليات الاقتصادية في مصر يناط بهم بذل الكثير من الجهد حتى تكون عمليه التصنيع لمثل هذه الشركة الألمانية العملاقة كاملة على ارض مصر وليس التجميع فقط.
 
وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الإصلاحات ألاقتصاديها التي تسير الدولة على خطها، اثبتت وبفاعليه مدى نجاحها على المستوي العالمي، وأن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.

ومن هنا أصبح ملف عودة شركة مرسيدس إلى مصر حديث الساعة على مدار أكثر من يومين، وفى هذا الإطار يقدم "صوت الأمة" أهم المعلومات عن قصة خروج مرسيدس من مصر وعودتها مرة أخرى.

- اتخذت مرسيدس قرار خروجها من مصر فى أبريل  201

- نقص العملة فى هذا التوقيت كان عاملا رئيسيا لقرار الشركة العملاقة

- إصلاحات مصر الاقتصادية سبب عودة الشركة.

- مدير مرسيدس يرى أن الحكومة المصرية تشجع الشركات العالمية

- الشركة تسعى لضخ مزيد من الاستثمارات فى الفترة المقبلة

- وزارة الصناعة قررت تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ المشروع

- الحكومة تسعى لجذب شركات أخرى على غرار مرسيدس

- مرسيدس تعتزم إنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات فى مصر

- المصنع الجديد سيكون للتجميع مع شريك محلى

- تطبيق صفر الجمارك على استيراد السيارات من أوروبا لم يمنع مرسيدس من العودة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق