جولة في صحف العالم: ميلانيا ترامب تحتفل بعيد الحب.. وتدفق المساعدات على فنزويلا

الجمعة، 15 فبراير 2019 12:00 م
جولة في صحف العالم: ميلانيا ترامب تحتفل بعيد الحب.. وتدفق المساعدات على فنزويلا
العالم هذا الصباح

 

حفلت صحف العالم هذا الصباح بالعديد من الأخبار منها زيارة السيدة الأولى بالولايات المتحدة ميلانيا ترامب، لمصحة للأطفال فى ولاية ماريلاند الأمريكية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب وتلقى فنزويلا أطنان من المساعدات الإنسانية، بسبب الازمة الاقتصادية الطاحنة التى تعيشها البلاد، وأعلن وزير الصحة الفنزويلى كارلوس أومبرتو ألفارادو غونزاليز عن حصول فنزويلا، على مساعدات إنسانية من مختلف الدول، بينها روسيا وكوبا والصين، بقيمة أكثر من 28 مليون يورو.

فيما يحيى آلاف الأمريكيين فى ولاية فلوريدا الأمريكية، الذكرى الأولى لواقعة إطلاق النار، يوم عيد الحب، فى مدرستهم، والتى أسفرت عن مقتل 17 شخصاً. وزارت السيدة الأولى بالولايات المتحدة ميلانيا ترامب، أمس الخميس، مصحة للأطفال فى ولاية ماريلاند الأمريكية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب.

السيدة الأولى بالولايات المتحدة تقضى عيد الحب مع الأطفال المرضى
السيدة الأولى بالولايات المتحدة تقضى عيد الحب مع الأطفال المرضى

وقد حرصت ميلانيا على لقاء الأطفال المرضى، ومنحهم الهدايا بهذه المناسبة، كما قضت بعض الوقت فى الحديث معهم، وكان فى استقبالها عدد من المسئولين بمعاهد الصحة الوطنية، بالإضافة إلى القائمين على المصحة.

زوجة ترامب فى حديث مع طفل
زوجة ترامب فى حديث مع طفل
 
ميلانيا تتحدث إلى طفلة
ميلانيا تتحدث إلى طفلة
 
ميلانيا تحاور أطفالا
ميلانيا تحاور أطفالا
 
ميلانيا تحتضن طفل
ميلانيا تحتضن طفل
 
ميلانيا تحتفى بأحد الأطفال
ميلانيا تحتفى بأحد الأطفال
 
ميلانيا تستقبل طفله مريضه بابتسامة
ميلانيا تستقبل طفله مريضه بابتسامة
 
ميلانيا تقدم هدية عيد الحب لأحد الأطفال
ميلانيا تقدم هدية عيد الحب لأحد الأطفال
 
ميلانيا وأحد الأطفال
ميلانيا وأحد الأطفال
 
ميلانيا فى حديث مع أحد الأطفال
ميلانيا فى حديث مع أحد الأطفال
 

تدفق المساعدات الإنسانية على فنزويلا بسبب الأزمة الاقتصادية

تتلقى فنزويلا أطنان من المساعدات الإنسانية، بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى تعيشها البلاد، وأعلن وزير الصحة الفنزويلى كارلوس أومبرتو ألفارادو غونزاليز عن حصول فنزويلا، على مساعدات إنسانية من مختلف الدول، بينها روسيا وكوبا والصين، بقيمة أكثر من 28 مليون يورو .

وكتب ألفارادو جونزاليز فى حسابه على موقع «تويتر»، «على الرغم من الحصار، تستجيب الحكومة البوليفارية «الفنزويلية» للاحتياجات الصحية للسكان من خلال الاتفاقات مع كوبا والصين وروسيا وفلسطين وتركيا، وبالتعاون مع المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة لعموم أمريكا واليونسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وغيرها».

وأضاف: «في العام الجاري حصلنا على 99 حاوية من المواد الطبية حتى الآن، بقيمة أكثر من 28 مليون يورو»، وأشار إلى أنه في العام الماضي حصلت فنزويلا على 918 حاوية مساعدات بقيمة أكثر من 254 مليون يورو.

فيما تعهد زعيم المعارضة في فنزويلا خوان جوايدو مجددا بإدخال مساعدات إنسانية إلى البلاد يوم 23 فبراير الجاري، وذلك رغم رفض رئيس الدولة نيكولاس مادورو والذي يعتبرها وسيلة للولايات المتحدة الأمريكية لتبرير التدخل ببلاده.

وقال جوايدو - حسبما نقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إن حوالي 300 ألف فنزويلي يواجهون خطر الموت إذا لم تدخل هذه المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى أن ما يقرب من مليوني آخرين صحتهم معرضة للخطر.

وأكد جوايدو ضرورة ترك مادورو لمنصبه، وذلك في كلمة ألقاها أمام عشرات الآلاف من أنصاره في العاصمة كاراكاس. وتشهد فنزويلا اضطرابا سياسيا متزايدا بعدما أعلن زعيم المعارضة خوان جوايدو - في 23 يناير الماضي - نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد. وأعلنت دول عديدة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف به رئيسا لفنزويلا ، فيما انتقد مادورو التحرك واصفا إياه بانقلاب دبرته واشنطن وأعلن قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

تدفق المساعدات الإنسانية على فنزويلا (1)
 
تدفق المساعدات الإنسانية على فنزويلا (2)
 
تدفق المساعدات الإنسانية على فنزويلا (3)
 
تدفق المساعدات الإنسانية على فنزويلا (4)
 
تدفق المساعدات الإنسانية على فنزويلا (5)
 
تدفق المساعدات الإنسانية على فنزويلا (6)
 
تدفق المساعدات الإنسانية على فنزويلا (7)
 
تدفق المساعدات الإنسانية على فنزويلا (8)
 
 
آلاف الأمريكيين يحيون الذكرى الأولى لإطلاق نار بمدرسة فى فلوريدا 

يحيى آلاف الأمريكيين فى ولاية فلوريدا الأمريكية، الذكرى الأولى لواقعة إطلاق النار، يوم عيد الحب، فى مدرستهم، والتى أسفرت عن مقتل 17 شخصاً.

وخطط الطلبة فى مدرسة «مارجورى ستونمان دوجلاس» الثانوية فى مدينة باركلاند، لقضاء فى تقديم الخدمات، التى تشمل تقديم تعبئة وجبات الطعام من أجل الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

كما أنه من المقرر تنظيم فعاليات ومراسم تذكارية أخرى فى أنحاء الولاية، إحياء لذكرى 14 طالباً وثلاثة من موظفى المدرسة، الذين قتلوا على يد المسلح نيكولاس كروز.

وطُلب من المنطقة التى تتبع لها المدرسة، ومن المجتمع كله هناك، الصمت لدقيقة، فى تمام الساعة 10:17 صباحاً، وهو التوقيت الذى بدأ فيه إطلاق النار.

تأبين ضحايا اطلاق النار داخل مدرسة فى فلوريدا (1)
 
تأبين ضحايا اطلاق النار داخل مدرسة فى فلوريدا (2)
 
تأبين ضحايا اطلاق النار داخل مدرسة فى فلوريدا (3)
 
تأبين ضحايا اطلاق النار داخل مدرسة فى فلوريدا (4)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق