كلنا واحد.. كيف ساهمت مبادرة الشرطة في زيادة التلاحم الشعبي؟ (صور)

الجمعة، 15 فبراير 2019 07:00 م
كلنا واحد.. كيف ساهمت مبادرة الشرطة في زيادة التلاحم الشعبي؟ (صور)
قُبلة من الشرطة النسائية على رأس مريضة

فى اجتماعاته مع مساعديه والقيادات الأمنية، دائما ما يؤكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على أن رسالة الأمن لن تتحقق بمعزل عن احترام حقوق الإنسان.

اللواء محمود توفيق يولي اهتمام كبير بملف حقوق الإنسان، وإطلاق المبادرات الإنسانية، لعل أبرزها مبادرة «كلنا واحد» التى ساهمت في زيادة التلاحم الشعبى مع الشرطة.

وفى هذا السياق، وفى مشهد إنسانى بحت، زار وفد من قيادات وضباط قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية إحدى المستشفيات لعلاج الأورام مجاناً لمرضى محافظات الصعيد بمدينة طيبة الجديدة بنطاق محافظة الأقصر.

أحضان الشرطة النسائية للمريضات
أحضان الشرطة النسائية للمريضات

وزار الوفد المرضى بالمستشفى وقدم بعض الهدايا الرمزية لهم، حيث لقى ذلك استحسان المرضى وذويهم، موجهين الشكر والتقدير لوزارة الداخلية على تلك اللفتة الإنسانية وحرصها على دعم أواصر التواصل مع المواطنين، حيث جاء ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل أُطر التواصل والمشاركة الاجتماعية مع كافة أطياف وفئات المجتمع.

الضابطات يداعبن المرضى
الضابطات يداعبن المرضى

وزارة الداخلية لم تكتف بزيارة المرضى ورسم الابتسامة على الوجوه، وإنما سارعت لعلاجهم، حيث وجه قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية العديد من القوافل الطبية، ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية، وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان.

وأرسلت الداخلية قافلة لتوقيع الكشف الطبى على «أهالى قرية الحصة بدائرة مركز شرطة طوخ» بالقليوبية، أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على 660 من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

العميدة منال عاطف توزر الورود على المريضات
العميدة منال عاطف توزر الورود على المريضات

ووجهت الداخلية قافلة لتوقيع الكشف الطبى على أهالى قرى «الهداية، علوان، البورة» بدائرة مركز شرطة أسيوط، أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على 370 من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

الكشف عن المواطنين
الكشف عن المواطنين

وأرسلت وزارة الداخلية قافلة لتوقيع الكشف الطبى على «أهالى مساكن وابور الجاز بدائرة قسم شرطة كرموز»، أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على 642 من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

وتم توجيه قافلة لتوقيع الكشف الطبى على «أهالى عزبة الهجانة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر»، أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على 420 من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

جانب من الزيارة بالمستسفى
جانب من الزيارة بالمستسفى

ووجهت الداخلية قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن الإسماعيلية، وصرف الأدوية اللازمة له، وتم توجيه قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن السويس، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

وبالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية تم توقيع الكشف الطبى على591 حالة متنوعة، وصرف الأدوية اللازمة لهم من خلال استقبالهم بالعيادات الخارجية بمستشفيات الشرطة بـ"مدينة نصر، العجوزة، الإسكندرية.

صرف الأدوية
صرف الأدوية

ولقيت مبادرة «كلنا واحد» منذ إنطلاقها إقبالاً واستحساناً من المواطنين الذين أشادوا بكافة الخدمات المقدمة لهم، وعبروا عن تقديرهم بالجهد الذى تبذله أجهزة الوزارة من أجل الإرتقاء بمنظومة الأداء الأمنى، ودعم أواصر التعاون والتواصل مع أبناء الشعب المصرى.

وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى استمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم الرعاية الطبية للمواطنين، وتوفير الرعاية الصحية للمحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة والسجون.

ضابطة حقوق الإنسان مع المرضى
ضابطة حقوق الإنسان مع المرضى

وأكدت وزارة الداخلية، أن ذلك يأتي في إطار الدور المجتمعى لوزارة الداخلية واستمراراً لمبادرة «كلنا واحد» من خلال تفعيل العديد من المبادرات الإنسانية والمجتمعية، وتوجيه العديد من القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين، لاسيما بالمناطق النائية والعديد من القرى والنجوع، وكذا توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون المركزية بمختلف مديريات الأمن.

علاج الأطفال
علاج الأطفال

علاج المرضى لم يحرم منه المواطنين خلف أسوار السجون، حيث امتدت القوافل الطبية لتصل للسجون، فنظم قطاع السجون قافلة لفحص نزلاء «سجن شديد الحراسة بأبو زعبل» كإجراء وقائى من مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إعلاء قيم حقوق الإنسان والارتقاء بأوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون وخاصة الرعاية الصحية، وفى إطار التنسيق الدائم بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

ورود على المرضى
ورود على المرضى

وفحص فريق عمل من مديرية الصحة بالقليوبية بإشراف أطباء السجن بمناظرة نزلاء السجن، حيث يأتى ذلك فى إطار حرص قطاع السجون على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للنزلاء بشقيها الوقائى والعلاجى وتقديم أفضل مستويات الخدمة الطبية لهم.

قُبلة من العميد منار  مختار على رأس مريضة
قُبلة من العميد منار مختار على رأس مريضة
 
ورود للمرضى
ورود للمرضى
 
وفد حقوق الإنسان بالمستشفى
وفد حقوق الإنسان بالمستشفى
 
وفد حقوق الإنسان مع المرضىو
فد حقوق الإنسان مع المرضى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق