أبرز 6 أسئلة عن نظام التعليم الجديد بعد تدشين هاشتاج #إسال_منى

الإثنين، 18 فبراير 2019 01:00 م
أبرز 6 أسئلة عن نظام التعليم الجديد بعد تدشين هاشتاج #إسال_منى
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
سلمى إسماعيل

 
 
مؤخرًا أطلقت وزارة التربية والتعليم الفني، هاشتاج #أسأل_منى للرد على كثرة الأقاويل والشائعات المترددة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،و  تصحيح المعلومات المغلوطةعن  تطوير التعليم في مصر.
 
ويستهدف هاشتاج #إسال_منى الإجابة على كافة الأسئلة المتعلقة بنظام التعليم الجديد، التى تضمنت توزيع التابلت على محافظات مصر، وآلية تشغيل الأجهزة، وذلك خلال  مدونة صوتية على موقع التدوينات المسجلة sound cloud.
 
 ترصد « صوت الأمة» في السطور التالية أبرز الأسئلة  الموجهة إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على  هاشتاج #أسال_منى.

1) كيف يتم التواصل مع وزارة التربية والتعليم مباشرة؟
 
أكتب هاشتاج #أسال_منى على صفحتك الشخصية على الفيس بوك وضع سؤالك، ووزارة التربية والتعليم ستبحث على أسئلتك وتجيب عليها خلال التدونيات الصوتية على موقع الـsound cloud

2) لماذا لم يتم توزيع التابلت على كافة محافظات المرحلة الأولى حتى الآن؟ 
 
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لديها خطة زمنية تتبعها لتوصيل التابلت لطلاب  الصف الأول الثانوي،  حيث يتم توزيع 700 ألف جهاز على جميع محافظات مصر، وهذا يتطلب وجود إشراف ونظام ووقت  حتي يصل التابلت إلى الفئات المستهدفة من أكبر محافظة وحتى أصغر نجع في مصر، لتوفير حياة كريم للمواطنين، وإتاحة المحتوى المعرفي من خلال بنك المعرفة من غير تفرقة بين طلاب الصف الأول الثانوي.

3) ما هي الفئات المستهدفة  للحصول على التابلت؟
 
الفئات المستهدفة هم طلاب أولى ثانوي عام، معادا طلاب المدارس الدولية والمنازل، بمعنى إنك لو طالب دمج وأو خدمات هيكون ليك تابلت، هذا بالإضافة إلى معلمين الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية.

4) هل سريال نمبر التابلت مرتبط بإمتحانات الفصل الدراسي الثاني؟
 
لا توجد علاقة بين سريال نمبر التابلت وأداء الطالب إلى امتحانات اخر العام، لآن المطلوب من الطالب سداد التأمين على أجهزة التابلت في أحد مكاتب البريد المصري،  واستلام إيصال بدفع رسوم التأمين المقدرة بـ100جنيهًا وفي  المدرسة يتم استلام الجهاز والسريل نمبر الذي يوضع على إقرار استلام التابلت، بمعنى رقم السريال نمبر متاح لك على ظهر التابلت نفسه و يستطيع الطلاب  يمتحن  بشكل طبيعي دون الحاجة إليه.
 
5) هل مجموع  هذا  العام يضاف للمجموع الكلي لنظام الثانوية العامة؟
 
 لا امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام تجريبية ولا يتم إضافتها إلى المجموع الكلي لنظام الثانوية العامة الجديد.
 
6) ماذا حدث في نظام الثانوي الجديد حتى الآن؟ 
 
حتى الآن تم  تركيب أكثر من 11 ألف شاشة ذكية في الفصول، لمساعدة  المدرس  في شرح المعلومات، إضافة لتسهيل وصول المعلومة إلى الطلاب، وتعدد سبل فهم المعلومات، كما تم توصيل البنية التحتية الإلكترونية لأكثر من 2000 مدرسة  تعليم ثانوي، وهو ما يعني توفير خدمات الإنترنت في المدارس الحكومية. 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق