أعراض تدل على نقص البروتين في الجسم.. تورم البطن أبرزها

الأربعاء، 20 فبراير 2019 07:00 ص
أعراض تدل على نقص البروتين في الجسم.. تورم البطن أبرزها
نقص البروتين

علامات عديدة تدل على نقص البروتين في الجسم، يجب الحذر منها، والتيقن لها لأن البروتين يعد البروتين من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فهو مصدر غني للأحماض الأمينية اللازمة لعدة عمليات من الدعم الهيكلي لنقل الأكسجين إلى الرئتين والأنسجة، لذا لابد من أن يتخذ الإنسان حذره عند ظهور أعراض لنقص البروتين في الجسم.
 
ونعرض في هذا التقرير بعض الأعراض التي تشير إلى وجود نقص في بروتين الجسم، خاصة عندما يقل نسبته في الجسم يتعرض للعديد من المضاعفات، حيث يحافظ البروتين علي التوازن في أعصاب الجسم، كما أنه من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي بالجسم.

 

 
- تورم البطن والقدمين، يعد من أهم المؤشرات التي تشير لوجود نقص في عنصر البروتين.
 
-تقلبات في الحالة النفسية، يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص في البروتين بالإكتئاب والتوتر والقلق، وذلك نتيجة لعدم قدرة الجسم علي إنتاج الناقلات العصبية المسئولة عن عمل المخ بشكل جيد. 
 
- مشاكل في البشرة، فالبروتين يحتوي علي بعض المواد الكيمائية للجسم، كالكولاجين والكيراتين، وعند نقص عنصر البروتين تتأثر ويتسبب في تساقط الشعر، وجفاف البشرة وظهور التجاعيد بها. 
 
-الإرهاق والشعور بالتعب، عن نقص عنصر البروتين يتسبب ذلك في الحصول ترخي عضلات الجسم، وهذا يعوق حركة الجسم بالشكل الطبيعي، وهذا يزيد من الإصابة بالأنيميا ونقص نسبة الأوكسجين بالجسم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م