4 وصفات سحرية.. دليلك للحصول على أظافرة صحية في المنزل

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 07:00 ص
4 وصفات سحرية.. دليلك للحصول على أظافرة صحية في المنزل
وصفات طبيعية للأظافر

 

الكثير منا بحاجة مُلحة إلى بعض النصائح الفعالة للحصول على أظافر صحية وقوية خالية من التلف والعيوب، فالأظافر تعكس حالتك الصحية حيث أنك إذا كنت ممن يتمتعون بصحة جيدة فبالتأكيد سوف يكون لديك أظافر قوية وجذابة.

وعلى الرغم من أن شكل أظافرك المٌنمق يعزز من مظهرك إلا أن البعض لا يهتم بالعناية بأظافره لهذا سنقدم لك بعض الوصفات الطبيعية والنصائح التى يمكنها مساعدتك فى الحفاظ على شكل وجمال أظافرك نقلا عن موقع (Boldsky).
 
أولا: عليك توخى الحذر عند استخدام مقلمة الأظافر «القصافة» فتعاملى معها بعناية بالغة حتى لا تتسببي بإلحاق الضرر لأظافرك أو الجلد الموجود بجانبها، كما يجب التخلص نهائيا من عادة قضم الأظافر وتكسيرها عن طريق أسنان الفم، وأيضا من الضرورى عدم استعمال قواطع أو مقلمة أظافر قديمة والمتعرضة للصدأ.  
 
ثانيا: من المهم جدا أن تٌحافظي على بقاء أظافرك نظيفة تماما ولكن كونى حذره لأن هذا لا يعنى أن تقومى بغسلها بشكل مبالغ فيه لأن هذا من شأنه أن يعرض أظافرك ويديكى كاملة للجفاف، كما يجب عدم الإفراط فى استخدام المنظفات الكيماوية لما لها من أضرار بالغة على صحة أظافرك.
 
ثالثا: يجب اتباع روتين يومى للعناية بالأظافر وإن لم تتمكني من القيام بهذا يوميا فعلى الأقل مرتين فى الأسبوع على أن تقومى بترطيبها باستمرار باستخدام زيت الأظافر والذى من الممكن أن يحتوى على زيت اللوز أو أى نوع من الزيوت المرطبة الموجودة لديكى.
 
رابعا: عليك إتباع نظام غذائى يحتوى على كميات كافية من الخضروات والفاكهة لكى يمد جسمك بالمزيد من الفيتامينات اللازمة لنمو أظافرك وجعلها بصحة أفضل وحتى تتخلصى من مشاكل الأظافر المتهالكة والتالفة للأبد وتحصلين على أظافر أنيقة وجذابة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق