منها ترميم العظام والجلد والأظافر.. تعرف على أضرار وفوائد «الكولاجين»

الإثنين، 21 يناير 2019 04:00 ص
منها ترميم العظام والجلد والأظافر.. تعرف على أضرار وفوائد «الكولاجين»
الكولاجين

 
أصبحت مكملات الكولاجين أكثر انتشارا في الآونة الأخيرة، لما لها من أهمية بناء وترميم العظام والجلد والأظافر، ومن داعي المحافظة على الشباب أصبحت تضاف إلى فنجان القهوة الصباحي والعصائر، لكن ما مدى أمان وفعالية هذا الأمر؟ هذا ما نتحدث عنه خاصة عند سوء استخدام هذه الحبوب المكملة، فهناك عدة أضرار للكولاجين وفقا لما ذكره موقع (romper) الصحي.
 
 
وجدت الفحوص المختبرية الأخيرة أن الملوثات والمعادن الثقيلة مثل الموجودة فى بعض المضادات الحيوية والمنشطات وجدت أيضا فى منتجات الكولاجين الشائعة، وهناك بعض الأدلة على أنه إذا تمت تغذية الحيوانات بأطعمة مرتفعة من مبيد حشرى معين، فيمكن أن تركز على بروتين الكولاجين المستخلص منها للبشر، ويمكن أن تكون أجزاء الحيوانات المستخدمة لإنشاء مكملات الكولاجين عالية في المعادن الثقيلة أيضا.
 
يزيد من خطر حصوات الكلى
إذا كان لديك تاريخ عائلى من حصى الكلى، فقد ترغب فى الابتعاد عن الكولاجين أو طلب طبيبك للحصول على إرشادات، وعليك أن تبدأ بكمية صغيرة من بروتين الكولاجين، لأنه فى بعض الأشخاص قد يزيد من احتمالية حصوات الكلى، ويمكنك زيادته تدريجيا لكن ينصح بالحذر.
 
 
 
ووفقا لما ذكره موقع (mindbodygreen) الطبى، تشمل أضرار الكولاجين أيضا ظهور أعراضالانتفاخ والضيق بين بعض الأشخاص الذين يتناولون الجيلاتين، وذلك بسبب الحجم الأكبر من البروتينات فى جسمهم.
 
كما يجب عليك بالتأكيد تجنب الكولاجين البقرى، إذا كان لديك حساسية من اللحم البقرى، وإذا كنت تأخذ حاليا أى دواء، استشر طبيبك للتأكد من أن الكولاجين لن يتداخل مع فعالية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق