حاربي نقص الكولاجين بتناول الأطعمة الغنية به..يحمي البشرة ويقوي الغضاريف

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 07:00 ص
حاربي نقص الكولاجين بتناول الأطعمة الغنية به..يحمي البشرة ويقوي الغضاريف
التجاعيد
عفاف السيد

تستخدم مادة الكولاجين الصناعية حاليا وبكثرة في مجال صناعة مستحضرات التجميل ، كما تستخدم عن طريق الحقن للتخلص من تجاعيد البشرة وملء الفراغات الموجودة بالوجه ، وتكبير الشفاه ، كما يعمل الكولاجين الطبيعي ايضا الموجود بالجسم  في الأنسجة والعضلات والأوعية الدموية، ووجود المادة في الجسم تساعد علي فقدان الوزن، والحفاظ علي العظام والأظافر والجلد ، ويمثل الكوجين حوالي 70% من مكونات الجلد.
 
وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين، وأهمها التوت والطماطم والأسماك والبطاطا كما يتواجد الكولاجين أيضا في الخضروات الورقية والجزر والبرتقال، مع ضرورة تناول فيتامين أ وج وهما يساعدان في امتصاص مادة الكولاجين بالجسم   .
ومن أهم الوظائف  التي يقوم بها الكولاجين للجسم ما يلي وفق ما نشره موقع  "ويكي هاو" :
 
1) تقوية الغضاريف 
مادة الكولاجين الموجودة بالجسم تساعد في تقوية الغضاريف وخصوصا مع التقدم في السن وبدء انسحاب المادة من الجسم ،  مع الحرص علي تناول الأطعمة الغنية بالمادة .
 
2) خسارة الوزن 
زيادة نسبة الكولاجين بالجسم تساعد علي خسارة الوزن خصوصا مع اتباع الرجيم بتناول الأطعمة التي تحتوي علي المادة وتناول فيتامين أ وج .
 
3) تقوية الأسنان و اللثة 
مع تقدم السن ونقص المادة في الجسم يمكن أن يؤدي ذلك إلي ضعف الأسنان ووجود مشاكل باللثة ، فوجود المادة بالجسم يساعد في إبقاء الأسنان بصحة جيدة علاوة علي أنه يساعد في تكوينها في سن صغيرة .
 
4) لصحة الشعر وجمال البشرة 
وجود المادة الجسم يعمل علي زيادة البروتينات والحصول علي شعر طبيعي وجيد المسلمس من دون تقصف،  كما أن وجود الكولاجين يجعل البشرة ناعمة ونضرة ومتوهجة ويمنع عنها الجفاف .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م