ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الإثنين 18-2-2019

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 04:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الإثنين 18-2-2019
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الإثنين 18-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

اتحاد الكرة يناقش تأجيل السوبر المصرى لشهر يوليو

يناقش مجلس الجبلاية بالتنسيق مع لجنة المسابقات تأجيل مباراة السوبر المصرى 2018 – 2019 التى كان من المقرر لها أن تجمع الأهلى بطل الدورى للنسخة الماضية والزمالك بطل كأس مصر، إلى بعد انتهاء بطولة أمم أفريقيا وإقامتها فى شهر يوليو أو أغسطس وترحيل سوبر 2019 – 2020 إلى منتصف الموسم المقبل من الدورى الجديد.

وتم الاستقرار على عدم إلغاء السوبر خاصة أن طرفيه الأهلى والزمالك وستتم إقامته فى يوليو أو أغسطس فى إحدى الدول العربية نظرًا للجماهيرية الكبيرة للناديين فى الدول العربية والأقرب هى الإمارات أو السعودية أو الكويت، وهو ما سيتم حسمه خلال الأيام القليلة المقبلة بالتنسيق بين اتحاد الكرة ولجنة المسابقات وشركة بريزنتيشن الراعى الرسمى لاتحاد الكرة والكرة المصرية.

 

وفاة الناقد الرياضى خالد توحيد رئيس قناة النادى الأهلى

انتقل إلى رحمة الله تعالى، منذ قليل، الكاتب الصحفى خالد توحيد رئيس قناة الأهلى، بعد تعرضه لوعكة صحية ظهر أمس الإثنين، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات القريبة من النادى لتلقى العلاج.

وكان مجلس الأهلى قد قام بزيارة خالد توحيد فى المستشفى من أجل الوقوف على حالته الصحية بعد دخوله غرفة العناية المركزة، والاطمئنان من الفريق الطبي المعالج له على تطورات حالته الصحية.

 

جلسات نفسية من لاسارتى لنجوم الدكة فى الأهلى

دخل النادى الأهلي فى أزمة جديدة بعد تعافي عدة لاعبين من الإصابات التى لحقت بمعظمهم مؤخراً، وكثرة اللاعبين الجاهزين خاصة فى خط الهجوم المكتظ باللاعبين.

ويواجه الأورجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى أزمة فى كثرة الجاهزين بعقد جلسات نفسية مع نجوم الدكة لشرح أسباب عدم مشاركتهم بشكل أساسى، وإبلاغ اللاعبين بنقاط ضعفهم لإصلاحها، بالإضافة لمنحهم وعود مستقبلية بالمشاركة، خاصة وأن الفريق ينافس فى أكثر من بطولة أبرزها بطولة دورى أبطال افريقيا وبطولة الدورى العام.

 

الأهلى يضع محمد عواد خيار ثانى لتدعيم حراسة المرمى فى الصيف

أبلغ الأجورويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى محمود الخطيب رئيس النادى حاجة الفريق لحارس مرمى من الفئة الأولى، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال مصدر فى القلعة الحمراء إن لاسارتى نقل رغبته بشأن تدعيم حراسة المرمى للخطيب عن طريق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، موضحاً أن المدير الفنى لم يُرحّب بضم حارس مرمى فى بداية فترة توليه المسئولية قبل عدة أسابيع قبل أن يتراجع مؤخراً ويطلب ضم حارس مرمى فى الصيف.

وذهب المصدر إلى أن إدارة الاهلى ترغب فى تنفيذ مطلب لاسارتى فى الصيف بضم حارس من أفضل الحُراس المصريين حيث كثّفت إدارة النادى مفاوضاتها مع عامر عامر حارس مرمى الإنتاج الحربى بجانب محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلى المُعار لنادى الوحدة السعودى، كما يتواجد حارس الفريق السابق والمقاصة الحالى أحمد عادل عبد المنعم فى الصورة.

 

حمدى فتحى يقترب من العودة لتشكيل الأهلى أمام الداخلية.. واختبار للشناوى

يدرس الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، الدفع بحمدى فتحى لاعب وسط الفريق الأحمر فى المباراة المقبلة أمام الداخلية.

فيما يخضع محمد الشناوى حارس مرمى الفريق لاختبار طبى قبل انطلاق مران فريقه عصر اليوم على استاد مختار التتش بالجزيرة، وسيحدد الفحص الطبى موقف الشناوى من الانتظام فى التدريبات الجماعية استعدادا لمواجهة الداخلية.

 

هل يعود مؤمن زكريا لاستكمال الموسم مع الأهلى؟

أكد مجدى عبد الغنى رئيس لجنة شئون اللاعبين بإتحاد الكرة المصرى، أن فى حالة فسخ مؤمن زكريا لعقده، لا يحق للأهلى قيده فى قائمته لأكثر من سبب الأول هو غلق قائمة الأهلى بالثلاثين لاعب المسموح بهم، والسبب الثانى أنه لابد أن يكون اللاعب حراً حتى يتم قيده وهذا الأمر لا ينطبق على مؤمن زكريا المرتبط بعقد ممتد مع الأهلى حتى فى حالة فسخ عقده مع أحد.

وأوضح مجدى عبد الغنى بأنه حتى فى هذه الحالة لن يتم قيد مؤمن زكريا فى الأهلى لاشتراط أن تمر فترة قيد كاملة بين فسخ عقد اللاعب وقيده فى قائمة نادى جديد.

 

الأهلى يبدأ الترتيب لرحلة الكونغو قبل مواجهة فيتا كلوب

بدأ مسئولو الأهلى التحضير لرحلة الكونغو، استعداداً لمواجهة فيتا كلوب يوم 9 مارس المقبل فى الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، ويتواصل سمير عدلى المدير الإدارى بالجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مع السفارة المصرية فى الكونغو ومسئولى نادى فيتا كلوب؛ لترتيب كافة الإجراءات الخاصة برحلة الأهلى المرتقبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق