الفلوس لغة الكورة.. البرلمان والحكومة يتفقان على أهمية زيادة الدعم المالي للرياضة

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 11:13 م
الفلوس لغة الكورة.. البرلمان والحكومة يتفقان على أهمية زيادة الدعم المالي للرياضة
مصطفى النجار

طالب النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، اللواء مجدي الغرابلي محافظ مرسي مطروح، بدعم نادي الحمام بنصف مليون جنيه لزيادة الاهتمام بالنشاط الرياضي في المحافظة وتفريخ كوادر رياضية تفخر بها مصر مثل النجوم الكبار، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن المحافظة بها شباب واعد.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لنواب لجنة الزراعة بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعيني، وبمشاركة نواب مرسي مطروح وأبرزهم أحمد رسلان، وفوزي مطيبع، ورزق جالي، مع محافظ مرسي مطروح في مكتبه، لمناقشة مطالب الأهالي في مجالي الزراعة والري والشباب والرياضة.
 
من جانبه، قال اللواء مجدي الغرابلي محافظ مرسي مطروح، إنه نجح في رفع موازنة المحافظة لـ ٦٠٠ مليون جنيه، لتوفير الدعم لكافة المشروعات القومية والخدمات العامة لسكان المحافظة والارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة فيها.
 
4ee0176d-b1a8-4855-8646-12c6e36b3100
 
من جانبه النائب أحمد رسلان، رئيس الشئون العربية بمجلس النواب، أكد أن الرياضة الآن عبارة عن فلوس والنجاح يتحقق كمان بالفلوس، في إشارة إلى الاستثمارات التي تم ضخها في بعض الأندية.
 
وداعبه محافظ مطروح، قائلًا: «اهو أتغلب من الجونة». وعاد المحافظ ليؤكد دعمه للأندية لكن التمويل يذهب أكثر لمباني مراكز الشباب.
 
c03e2682-5876-47ad-8181-917f52d36a20
 
وعقب النائب أحمد رسلان، عضو مجلس النواب عن المحافظة، قائلًا: «المساواة في الظلم عدل، ونتمني أن يصعد نادي الرجاء بعدما باع العام الماضي لاعبين من الصف الأول».
 
ليرد عليه المحافظ، قائلًا: «دعمت الأندية حتى القسم الثالث»، وتابعه «رسلان»، معقبًا: «الأندية تلعب في درجة واحدة وأولهم نادي الحمام ومن ابتدع دعم الأندية الفريق شحاتة، وكثرة الدعم لنادي الحمام والأندية، صعد الرجاء ثم الحرية ثم الجزيرة، اليوم أندية مطروح يجب أن يصعد منها نادي، علمًا بأن لغة الكورة هي فلوس».
 
من ناحيته قال اللواء مجدى الغرابلي: «ياريت عندي فلوس وأنا أدي كل النوادي ومراكز الشباب»، لكن «رسلان»، قاطعه، قائلًا: «عندك فلوس»، ليُعقب عليه المحافظ: «أنت متتغلبش أبدا». ما دفع رسلان للتأكيد على أن الأندية عاملة رواج وفكر، وهو ما اتفق معه المحافظ.
 
ad8e3122-d2ff-4c30-874d-3ae47508c04f
 
ولفت «رسلان» إلى أنه شدد على وزير الأوقاف خلال اجتماعه يوم الاثنين بالبرلمان، انه لن نترك المساجد لأي شخص ليديرها وسندعمها وهو ما نؤكد عليه للأندية أيضا.
 
وفي نهاية النقاش أكد المحافظ على تقديم الدعم لنادي الحمام، قائلا: «مينفعش السلوم يبقي فيها 4 أندية بلا عائد وغيرها من المناطق كذلك»، وتساءل: «ليه مطروح ميتعملش فيها أكاديمية كرة ويطلع منها لعيب مقل محمد صلاح أو احمد المحمدي المحترفان في الخارج، مضيفًا ان ربنا بعت محمد صلاح لمصر ليظل اسمها متلألئ في العالم»
 
5f5eafe3-6adb-4c4d-bb56-5787553920d4
 
وقال هشام الشعينى: «الستات في البيوت بيدعوا لمحمد صلاح وهو نموذج يشرف»، مضيفًا أن جهود وزارة الخارجية كبيرة لكن في المقابل جهد محمد صلاح حاجة تشرف ونموذج جيد للشباب لأنه يرفع اسم مصر عاليا.
 
أما المحافظ فقد أكد أن كل رجل يتمني ابنه يصبح مثل محمد صلاح. واختتم النائب فوزي مطيبع، الحديث عن الكرة بقوله: «في أوروبا الناس بيردوا اسم محمد صلاح».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق