مفاجأة.. «القومي للاتصالات» يكشف أعداد مشتركي الهاتف المحمول في مصر

الأربعاء، 20 فبراير 2019 08:00 م
مفاجأة.. «القومي للاتصالات» يكشف أعداد مشتركي الهاتف المحمول في مصر
مصطفى عبد الواحد

قال المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن حجم الاشتراكات الحقيقي بالهاتف المحمول يصل لنحو 92 مليون و900 ألف عميل. 

وأوضح عبد الواحد فى تصريحات خاصة صحفية أن التقارير الأخرى الصادرة بشأن عدد مشتركى المحمول والتى تتضمن عدد أكبر من تلك النسبة تعود لما أعلنه الشركات لحجم الاشتراكات ولكن الجهاز بقوم بحساب عدد المشتركين وفقا لما يظهر على الشبكة من الخطوط النشطة، متوقعا  بالا يشهد حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول انخفاضا جديدا.
 
 
والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هو هيئة قومية تدير وتنظم قطاع الاتصالات في جمهورية مصر العربية - بمقتضى القانون رقم 10 لسنة 2003 و يراعي في سبيل اضطلاعه بمهامه الشفافية، المنافسة الحرة، وحقوق المستخدمين، وهو المسئول عن خلق بيئة مواتية تحقق المنافسة العادلة بين مختلف المشغلين فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مسئوليته عن ضمان تقديم خدمات الاتصالات بكفاءة وفعالية في جميع أنحاء الجمهورية.
 

فى سياق آخر قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مبادرة «وظيفة تك» تستهدف تحقيق نموذج قابل للتطوير والاستدامة لإتاحة فرص عمل جديدة وزيادة أعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل من خلال قيام الشركات بتدريب وتوظيف الشباب.

وأضاف طلعت أن المبادرة تعمل على مواكبة التطورات السريعة في سوق العمل واحتياجاته وسد الفجوة بين متطلبات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمخرجات التعليمية من خلال ربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي وفقا لبيان صحفى.

وأشار إلى أن المبادرة تمثل نموذجا إيجابيا لمنظومة عمل تجمع القطاع الحكومى الممثل في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، والقطاع الخاص الممثل في الشركات العالمية التي يتم التعاون معها لتنفيذ المبادرة، ومنظمات المجتمع المدني العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تقوم بالترويج والتوعية بفعاليات المبادرة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن هذه المبادرة لم تكن لتخرج للنور لولا تعاون وزارة التضامن الاجتماعي؛ موجها الشكر لبنك ناصر الاجتماعى على دوره الحيوي في المبادرة، وكذلك لجمعية اتصال على المشاركة الفعالة في الترويج لفعاليات المبادرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة