تفاصيل توقيع العراق اتفاقية منحة بـ41,5 مليون يورو مع بعثة الاتحاد الأوروبي

الأربعاء، 20 فبراير 2019 07:00 م
تفاصيل توقيع العراق اتفاقية منحة بـ41,5 مليون يورو مع بعثة الاتحاد الأوروبي
رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدى

لتوفير فرص عمل وتنفيذ مشاريع اقتصادية وخدماتية فى المدن العراقية، وقعت الحكومة العراقية اتفاقية منحة بقيمة 41,5 مليون يورو مع بعثة الاتحاد الأوروبى فى بغداد.

 
وقال سفير الاتحاد الأوروبى فى العراق رامون بليكوا خلال مؤتمر صحفى عقده مع وزير التخطيط العراقى نورى الدليمى ببغداد "تم التوقيع مع وزارة التخطيط على اتفاقية بقيمة 41,5 مليون يورو من أجل تنشيط العمل وتنفيذ عدد من المشاريع فى محافظة البصرة وبقية المدن العراقية الأخرى".
 
وأضاف بليكوا أن «الاتفاقية تأتى استكمالاً للاتفاقية الموقعة فى ديسمبر 2018 م و التى التزم فيها الاتحاد الأوروبى بتوفير فرص العمل وتنفيذ مشاريع اقتصادية وخدمية فى العراق».
 
و أوضح وزير التخطيط العراقى من جانبه أن البصرة تعانى من تحديات كثيرة وتحتاج إلى مشاريع للنهوض بها، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بدعم هذه المحافظة والوقوف على احتياجاتها التنموية.
 
و كان الاتحاد الأوروبى قد قرر سنة 2017 م تقديم حزمة مساعدات للعراق بقيمة 60,4 مليون يورو لإقامة مشاريع فى المناطق التى استعادتها الحكومة العراقية من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.
 
من جانب آخر كان مرصد الفتاوى التكفيرية قد رصد 15 عملية إرهابية تم تنفيذها خلال الأسبوع الثاني من فبراير، استهدفت 11 دولة مختلفة هي: «أفغانستان، الصومال، العراق، الفلبين، النيجر، إيران، باكستان، بوركينافاسو، سوريا، كشمير، نيجيريا» في مناطق جغرافية متباعدة نفذتها تسع جماعات متطرفة مختلفة التوجُّه، وراح ضحية تلك العمليات الإرهابية 114 قتيلًا و60 جريحًا و3 مختطفين؛ الأمر الذي يؤشر على تراجع خريطة العمليات الإرهابية خلال فترة الرصد مقارنة بالأسبوع السابق من نفس الشهر الذي رُصدت فيه 33 عملية إرهابية، وإن أوقعت أعدادًا مقاربة من القتلى والمصابين.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق