محافظ شمال سيناء: الإرهاب في طريقة إلى الزوال والإندثار (صور)

الخميس، 21 فبراير 2019 01:00 م
محافظ شمال سيناء: الإرهاب في طريقة إلى الزوال والإندثار (صور)
جانب من اللقاء
كتب- محمد الحر

 
قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن مصر تواجه عددا من التحديات والتهديدات التى تهدف إلى زعزعة الاستقرار داخل الدولة وإسقاطها وإعادة جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية إلى الحياة السياسية من جديد.
 
وأضاف المحافظ خلال لقاء، مع أعضاء إتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء برئاسة عبد القادر مبارك رئيس الإتحاد.. وبحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، مسعد بدوى نائب رئيس الإتحاد، محمد سليم سلام الأمين العام للاتحاد، وأعضاء الاتحاد أن التحديات والتهديدات التى تواجه مصر في الداخل والخارج، دولية وإقليمية ومحلية.
 
واستعرض المحافظ التحديات والتهديدات التى تواجه مصر، سواء داخلية أو خارجية، وتأثيرها على الأمن القومي المصري، مشيرًا إلى أن التحديات هي كل ما يعوق جهود التنمية ومعدل النمو والمصاعب والمشاكل التي تواجه الدولة، ولكنها لا تصل إلى استخدام القوة، بينما التهديدات هي ما ينشأ عن تضارب المصالح ويستدعي استخدام القوة في تحقيق هدف محدد أما المخاطر فهى استخدام القوة العسكرية لتحقيق الأهداف المنشودة من المخاطر.
 
وأشار المحافظ، إلى أن الأمن القومى هو القدرة على توفير أكبر قدر من الحماية والاستقرار للعمل القومى والوطنى في كافة المجالات للحفاظ على كيان الدولة وأهدافها ومصالحها ضد التهديدات الداخلية والخارجية، وأن الأمن القومى الأفريقى هو أخطر ما يواجه الأمن القومى المصرى إقليميًا.
 
وقال المحافظ أن ثورة الثلاثين من يونية هى نقطة تحول فاصلة فى تاريخ مصر المعاصر، حيث إنحاز الجيش إلى مطالب جموع الشعب المصرى بعد قيام جماعة الإخوان الإرهابية بمحاولة أخونة مؤسسات الدولة واختيار القيادات على أساس الانتماء والولاء للجماعة وليس بمعاير الكفاءة والخبرة.
 
وأكد المحافظ، على أن الإرهاب في طريقه إلى الزوال والإندثار، وأن المواطن السيناوى بدأ يشعر بالأمن والأمان بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة المدنية في مواجهة الإرهاب، وأن الحياة عادت بكامل صورتها إلى محافظة شمال سيناء، بالرغم مما يحدث من عمليات إرهابية بين الحين والآخر.
 
وأوضح المحافظ، أن القيادة السياسية لديها إصرار كبير على تنمية وتعمير سيناء، وأن لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس شريف إسماعيل تقوم بتحقيق جميع مطالب أبناء شمال سيناء في شتى القطاعات، معلنًا عن تخصيص عدد 2500 فدانا على مسار ترعة السلام لشباب الخريجين بالمحافظة، حيث تم وضع كراسة الشروط وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.
 
ووجه عبد القادر مبارك رئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين الشكر والتقدير، إلى المحافظ على التيسيرات المقدمة للصحفيين والمراسلين في آداء مهامهم الوظيفية، مشيرًا إلى أن اتحاد الصحفيين والمراسلين هو الجهة الرسمية بشمال سيناء للعمل الصحفى.
 
وأضاف أن أعضاء الإتحاد من الصحفيين والمراسلين الوطنيين ويمثلون وسائل إعلام قومية ورسمية معترفا بها على مستوى مصر والعالم، ولهم دورا كبيرا في إبراز الإيجابيات والمشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة من خلال الصحف ووسائل الإعلام التى يعملون بها.
 
وأشار مبارك، إلى قيام الاتحاد بتكريم شباب المبدعين من خلال احتفالية فى شهر مارس المقبل تحت رعاية وبحضور المحافظ في مركز الإعلام بالعريش، وذلك ضمن الأنشطة المجتمعية التى يقوم بها الاتحاد منذ إشهاره في عام 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق