قرارات صارمة لمحافظ شمال سيناء مع عودة الدراسة: إعفاء مدير مدرسة الأبرز

الأحد، 10 فبراير 2019 05:00 م
قرارات صارمة لمحافظ شمال سيناء مع عودة الدراسة: إعفاء مدير مدرسة الأبرز
جولة محافظ شمال سيناء على المدارس
كتب- محمد الحر

 
خلال جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة العريش التعليمية، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية وحسن سيرها في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري، وبمرافقة المهندسة ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وحمزة رضوان مدير التعليم العام بالمديرية، قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إعفاء أحد مديري المدارس بمدينة العريش من منصبه، لعدم اهتمامه بالتعليمات، وإنهاء الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني.
 
وخلال الجولة التفقدية، شدد محافظ شمال سيناء على ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية من كافة جوانبها، وضرورة تذليل أية مصاعب، مطالبا المسئولين والمعلمين ببذل المزيد من الجهد لصالح أبنائنا، كما طالب التلاميذ والطلاب بالجد والاجتهاد لتحقيق النجاح والتفوق.
 
وقرر «شوشة» إعفاء الشناوي أحمد إبراهيم، مدير مدرسة الشهيد أحمد صفوت الابتدائية من منصبه، لعدم استعداد المدرسة للفصل الدراسي الثاني، وقدم الشكر والتقدير للسيدة جيهان جابر شعبان، مدير مدرسة الريسة الرسمية للغات، علي استعداد المدرسة للفصل الدراسي الثاني، وأشاد بالعاملين بالمدرسة، ومجلس الأمناء، وأولياء الأمور.
 
وحذر محافظ شمال سيناء، من تناول ونشر الشائعات خاصة التي تتعلق بالعملية التعليمية فى المحافظة، مؤكدا على انتظام الدراسة فى مدارس شمال سيناء، الأحد، بما فيها مدارس العريش. وحذر المواطنين من الاستماع للشائعات التى يطلقها «أهل الشر»، الذين لا يريدون لسيناء ولا لمصر خيرا، مؤكدا أنه لا يوجد هناك أى فرق بين محافظة شمال سيناء كمحافظة حدودية تشهد عملية لمكافحة الإرهاب، وبين باقى محافظات مصر.
 
وأكد المحافظ على أن مدارس شمال سيناء تسلمت كافة أجهزة التابلت المخصصة لها طبقا للأعداد المحددة، وتتصل أجهزة التابلت لطلابها بالإنترنت عن طريق القمر الصناعي. وبدأت الدراسة بالفصل الدراسي الثانى اليوم الأحد بكافة مدارس محافظة شمال سيناء، بعد أن انطلقت، السبت، بمدارس إدارتي نخل والحسنة، والمدارس التي تعمل بنظام الفترتين بإدارتي العريش والشيخ زويد.
 
وتابعت المهندسة  ليلى مرتجى وكيل الوزارة، بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2018 يرافقها يسري جاسر مدير عام إدارة العريش التعليمية، وسيف ضيف مدير إدارة التعليم الإعدادي بإدارة العريش التعليمية بمدرسة الشهيدة الدكتورة بسمة سعيد راشد الإعدادية بنات، ومدرسة أبوبكر الصديق للتعليم الأساسي.
 
وقالت «مرتجي»، إنها تأكدت من انتظام الطلبة والطالبات بالدراسة بكافة مدارس شمال سيناء، وأنه تم تسليم الكتب لجميع الطلبة، مشيرة إلى أن انتظام الدراسة بكافة مدارس شمال سيناء، هو خير رد على الشائعات بتأجيل الدراسة، لافتة إلى أن كلمات الإذاعة المدرسية في طابور الصباح توحدت عن تضحيات الجيش والشرطة وأعياد الشرطة، وكانت الحصة الأولى بكل المدارس عن عيد الشرطة.
 
 
شوشة..يحذرالمواطنين من شائعاتأهل الشرويعفي مدير مدرسة لأهماله بعمله (1)
 
شوشة..يحذرالمواطنين من شائعاتأهل الشرويعفي مدير مدرسة لأهماله بعمله (2)
 
شوشة..يحذرالمواطنين من شائعاتأهل الشرويعفي مدير مدرسة لأهماله بعمله (3)
 
شوشة..يحذرالمواطنين من شائعاتأهل الشرويعفي مدير مدرسة لأهماله بعمله (4)
 
شوشة..يحذرالمواطنين من شائعاتأهل الشرويعفي مدير مدرسة لأهماله بعمله (5)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق