محافظ شمال سيناء يبحث مطالب واحتياجات «التلول» ضمن مبادرة «حياة كريمة» (صور وفيديو)

الأربعاء، 30 يناير 2019 09:00 م
محافظ شمال سيناء يبحث مطالب واحتياجات «التلول» ضمن مبادرة «حياة كريمة» (صور وفيديو)
كتب - محمد الحر

بحث اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، متطلبات قرية «التلول»، داعيًا الجمعيات الأهلية للمساهمة الفعالة في جزء من تنفيذ تلك المتطلبات بجانب الدولة في إطار مبادرة «حياة كريمة».
 
 
واستمع محافظ شمال سيناء لممثلي الجمعيات الأهلية بخصوص ما يمكن تقديمه من دعم المشروعات المقرر تنفيذها بالقرية التي تم اختيارها ضمن 100 قرية الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.
 
وأكد شوشة أن ما يتم تقديمه يجب أن يتناسب مع القرية وإمكانياتها السكانية والبنية التحتية، مع الأخذ في الاعتبار التجمعات والتواضع السكاني الذي يحيط بالقرية التي تقع شرق مدينة بئر العبد. 
 
وشدد المحافظ علي ضرورة التفاعل بين الجمعيات ومديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، حتي يتم الاستفادة من كل الجهود، على أن تكون الحلول المقترحة لمشاكلهم خارج الصندوق وغير تقليدية مع الاتجاه إلى حلول بديلة وتوفير بدائل للعمل في حالة توقف الصيد مثلا بحيث تكون القرية مصدر نموذجي للعمل بالنسبة لأبنائها.
 
وفيما يتعلق بالمحافظة بالقطاع الصحي بالقرية، طالب «شوشة» بضرورة تفعيل دور المبادرات الأهلية لتدريب الرائدات الريفيات علي غرار ما قامت به بعض الجمعيات في مجال الصحو والتربية والتعليم مثل جمعيات الأورمان ومصر الخير وبنك الطعام. 
 
وأكد محافظ شمال سيناء على أن قطاع الكهرباء سوف تتكفل به المحافظة بصفة كاملة بالتنسيق مع شركة الكهرباء، بجانب فرش كافة المساجد بالقرية بالإضافة لرفع كفائتها.
 
وأكد المحافظ علي ضرورة توفير المتطلبات الحياتية الخاصة بالمعيشة اليومية  للسكان في قرية «التلول».
 
ومن جانبهم قام ممثلو الجمعيات الأهلية بشمال سيناء بفتح حوار مع  المحافظ  حول ما يمكن تقديمه والمشاركة بها في دعم تنفيذ متطلبات «التلول» وتحديد آلية التنفيذ وفق ما تحتاجه متطلبات قرية التلول.
 
وبدوره أشار  محمد سويلم رئيس الوحدة المحلية لقرية "التلول " أن أولويات العمل تتمثل إنشاء وحدة صحية متكاملة ، مركز شباب لكون المقر الحالي يقع ضمن مبنى قديم للوحدة المحلية ولا يصلح ليكون مقرًا للمركز.
 
وأشار رئيس قرية «التلول» إلى أن الأهالي بحاجة ملحة لمدرسة فنية بحرية، نظرًا لأن أبناء القرية وتوابعها يمتهنون حرفة صيد الأسماك.
 
وأكد أن المدرسة سيكون لها دور فاعل في مد سوق العمل بالصيد بشباب يمتلكون المؤهل العلمي الذي سيساهم في تطوير حرفة الصيد وإصلاح المركب  والمعدات الخاصة بها لتؤهلهم للصيد بالمسطح المائي للبحيرة البردويل.
 
وأوضح رئيس قرية التلول أن هناك 61 منزل للأهالي يحتاج إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل بصفة عاجلة لجانب تركيب محولات لتوابع القرية في عمورية ومصفق وإحلال وتجديد شبكة الكهرباء الهوائية وشبكة مياه الشرب المتهالكة تماما.
 
وتعد قرية التلول إحدى قرى مركز بئر العبد وتقع شرقي المدينة ويتبعها 4 تجمعات سكنية هي الجنادل ومصفق وعمورية وجزيرة مخلا.
 
حضر الاجتماع العميد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء ، وممثلين عن الجمعيات الأهلية بحضور مدير عام التضامن والتربية والتعليم والشباب والرياضة والإسكان والكهرباء.
 
WhatsApp Image 2019-01-30 at 4.17.32 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-30 at 4.17.33 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-30 at 4.17.36 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-30 at 4.17.37 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-30 at 4.17.39 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-30 at 4.17.43 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-30 at 4.17.45 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق