ماذا فعل محافظ شمال سيناء مع بائع خضار مات حصانه بصعقه كهربائية؟ (صور وفيديو )

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 11:11 م
ماذا فعل محافظ شمال سيناء مع بائع خضار مات حصانه بصعقه كهربائية؟ (صور وفيديو )
كتب - محمد الحر

"محمود محمد عطية" رجل بسيط من سكان قرية "الكرامة " شرق مدينة العريش ، يمتلك عربة كارو يخرج بها فجر كل يوم ليتجول بشوارع وأحياء مدينة العريش ليبيع الخضار للمواطنين، لتوفير متطلبات اسرته ومعيشتهم.
 
يعينه في رحلة الكفاح اليومية حصانه الي يجر العربة ، ويعتبر "سنده " إلي يتحمل معه أعباء رحلة العمل اليومية الصعبة من شرق العريش لسوق الجملة مرورا بطرقات وشوارع المدينة والأحياء بحثا عن ربح حلال يقيه شر السؤال.
 
قبل يومين وخلال تجوله بعربته فى منطقة الشاليهات خلف قصر سلمى أمام قسم ثان العريش ، تسبب ماس كهربائي بعمود الإنارة في اصابة الحصان بصعقة كهربائية ومات على الفور بموقعه ، فوقع عم " محمود " على الأرض بعد أن فشتلت محاولاته في تخليص حصانه وإنقاذ حياته ، وإصابته حالة من البكاء الشديد لفقدانه الحصان الي كان يعينه على الحياة.
 
 
في نفس المنطقة تصادف مرور الصديقان محمد حجاج وحسن عبد الله النخلاوي ، وعندما شاهدا صاحب الحصان يبقى على موته ، قاما بتصوير الحصان وهو ملقي على الأرض بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة ، وقاما بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " ، مع مناشدة للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء ، بض لعم "محمود " ليشتري له حصان آخر عوضا عن الأول الي مات بصعقة كهربائية.
 
في اليوم التالي كان احد الصديقان يتلقى اتصالا هاتفيا من علاء عطوه ، مدير العلاقات العامة والإعلام بديوان عام المحافظة ، يخبره بان المحافظ وافق على صرف مبلغ لعم " محمود " ، ليشتري له حصان عوضا عن حصانه الذي مات لإعانته على مواصلة مشوار كفاحه وعمله الذذي توقف ليومين بسبب فقدانه للحصان.
 
ولم ينم محمد حجاج ورفقيه حسن النخلاوي قبل الوصول على صاحب الحصان والتأكيد عليه بالتوجه الى ديوان عام المحافظة لمقابلة المحافظ لتسليمه قيمة التعويض عن الحصان ، وسط حالة من الذهول أصابت عم "محمود" الذي لم يصدق الخبر وشعر انه مجرد هاجس وليس حقيقة.
 
صباح اليوم ، الثلاثاء ، اصطحب فيصل أبو هاشم ، مدير المركز الإعلامي بمجلس مدينة العريش ، عم "محمود " إلى ديوان المحافظ ليجد اللواء دكتور محافظ شمال سيناء ، ومساعدة اللواء هشام الخولي والعميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة في انتظاره  بمكتبه ، وبعد مصافحته والاطمئنان على أحواله سلمه المحافظ مظروفا بداخله خمسة ألاف جنيه ليشتري له حصانا آخر ، موجها له التحية على كفاحه اليومي لتوفير متطلبات معيشته وأولاده.
 
محافظ شمال سيناء أكد أن ما قام هو واجب الدولة تجاه مواطنيها الذين يجتهدون ويكافحون في سبيل أسرهم وأولادهم ،وهو توجه من القيادة السياسية ، بالاهتمام بالمواطنين من الفئات البسيطة المكافحة لإعانتهم على مواجهة مصاعب الحياة.
 
وأشار المحافظ الى انه على بواقعة موت حصان عم "محمود" من خلال "الفيس بوك " الذي أصبح له دورا ايجابيا في تسليط الضوء على مشاكل ومعاناة مثل هذا المواطن البسيط ، وهو دور يستحق التقدير ، راجيا ان يتم إحاطتنا بمثل هذه الوقائع الإنسانية.
 
 
وقال عم "محمود " انه بعد موت حصانه شعر بان الدنيا اسودت في وجهه " حسيت الدنيا سوده وان واحد من عيالي هو اللي مات ، لان الحصان ده ابد ورجل بالنسبة لي وحمال آسيه وبيساعدني  في توفير لقمة عيشي".
 
أضاف صاحب الحصان :" والله ما صدقت لما كلموني وقالوا لي هتقابل المحافظ بكره وهيديلك فلوس تشتري حصان جديد، وحسيت بفرحة شديدة وحسيت روحي رجعتلي ، وربنا يبارك في الريس السيسي اللي بيهتم بالناس الغلابة ومحافظ شمال سيناء اللي ساعدني وأداني تمن حصان جديد وتحيا مصر".
 
ن جانبه أعرب المواطن محمد حجاج عن شكره وتقديره لمحافظ شمال سيناء لاستجابته السريعة لمناشدته بتعويض عم " محمود " بحصان بديل عن حصانه الذي مات بصعقه كهربائية ،مؤكد دائما على أهمية التواصل والتفاعل مع هموم الناس ومشاكلهم.
 
وبدوره قال حسن النخلاوي ، أن استجابة محافظ شمال سيناء لتعويض صاحب العربة الكارو بحصان بديل يكون عونا له على توفير رزقه تجعلنا نثني عليه لسرعة استجابته في لفتة إنسانية تستحق التقدير والإشادة ،ونتمنى أن يحتذي بقية المسئولين باللواء "شوشة" المحافظ القيادي والإنسان بنفس الوقت.
 
 
WhatsApp Image 2018-12-25 at 12.39.44 PM
 
WhatsApp Image 2018-12-25 at 12.39.45 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق