«يلوستون».. يقذف بالقمامة بدلا من الحمم البركانية (صور)

الخميس، 21 فبراير 2019 06:00 م
«يلوستون».. يقذف بالقمامة بدلا من الحمم البركانية (صور)
بركان - أرشيفية
نرمين ميشيل

«اندلاع الانفجار لم يقتصر على الصخور فحسب، بل أيضًا على المواد التي سقطت أو ألقيت في البركان فى السنوات الماضية، مثل القطع النقدية، والعلب القديمة، والحطام، والقمامة».. هكذا حذر بعض المسئولين من أن القمامة تفسد النظام البيئى الحساس للمتنزه، حسبما أعلن مرصد بركان «يلوستون» فى هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية.

download

ويعد «يلوستون»، واحدا من البراكين الهائلة، ويقع فى حديقة «يلوستون» الوطنية في الولايات المتحدة، وخرجت منه الكثير من الحمم البركانية مؤخرا، ولكن المسئولين فى البلدة فوجئوا أن البركان لم يقذف بالحمم البركانية، ولكن بالكثير من النفايات والقمامة، بحسب ما ذكر موقع «إكسبرس».

2

واتهموا الكثير من الزائرين برمي نفاياتهم فى الحديقة الوطنية، وهو ما يؤثر على البيئة، والبركان، حيث تعود تلك النفايات التي تم العثور عليها إلى أكثر من 80 عاما، من بينهما دمية أطفال ترجع إلى الثلاثينيات وعددا لا يحصى من العملات.

1

وقد يظن بعض السكان فى المناطق البركانية، أن إلقاء النفايات والقمامة فى فوهة البركان، هى طريقة آمنة للتخلص منها، معللين ذلك بأن النيران والحمم البركانية ستساهم فى ذوبان هذه النفايات، ولكن يبدو أن هذه النظرية خاطئة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق