رونالدو يتوقف عن التهديف.. هل تتحطم آمال الدون مع اليوفي؟

الجمعة، 22 فبراير 2019 09:00 ص
رونالدو يتوقف عن التهديف.. هل تتحطم آمال الدون مع اليوفي؟
كريستيانو رونالدو

 
بات حلم كريستيانو رونالدو فى الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا مع يوفنتوس الإيطالى مهدداً بعد الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد الإسبانى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» فى ذهاب دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.
 


ثنائية أتلتيكو مدريد تهدد حلم كريستيانو رونالدو

وكان يوفنتوس تعاقد مع كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من ريال مدريد الإسبانى فى صفقة كلفت خزينة النادى الإيطالى 105 ملايين يورو.

ويحتاج يوفنتوس لتحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة فى مباراة الإياب المحدد لها 12 مارس المقبل على ملعب «يوفنتوس أرينا» للعبور إلى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

وعلى الرغم من غياب كريستيانو رونالدو عن التسجيل أمام أتلتيكو مدريد، إلا أن النجم البرتغالى خطف الأضواء أثناء وبعد المباراة بتكرار إشارة الخمسة، موضحاً أنه توج بلقب دورى أبطال أوروبا فى خمس مناسبات، بينما لم يتذوق أتلتيكو مدريد طعم التتويج باللقب القارى على مدار تاريخه.

وفشل رونالدو فى زيادة سجله التهديفى أمام أتلتيكو مدريد، بقيادة المدرب الأرجنتينى سيميونى، بعدما سبق وسجل 22 هدفاً فى شباك "الروخى بلانكوس" خلال 31 مباراة فى جميع المسابقات.

وسجل رونالدو أهدافه الـ 22 فى 3 بطولات مختلفة، موزعة بين 12 فى الدورى الإسبانى، 6 فى كأس ملك إسبانيا و4 أهداف فى دورى أبطال أوروبا.

ويأتى أتلتيكو مدريد فى المركز الثالث بقائمة الأندية الأكثر استقبالا لأهداف رونالدو خلال مسيرته الكروية خلف فريقى إشبيلية 27 هدفا، وخيتافى 23 هدفا.

الصحافة الإيطالية تنتقد أداء يوفنتوس


على صعيد متصل، انتقدت الصحافة الإيطالية الأداء المتواضع الذى ظهر عليه فريق يوفنتوس أمام أتلتيكو مدريد، مشيرة إلى أن مهمة اليوفى فى التأهل للدور ربع النهائى صعبة لكنها ليست مستحيلة.

غلاف لاجازيتا ديللو سبورت
غلاف لاجازيتا ديللو سبورت

وعنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»، «يوفنتوس.. انهض»، أتلتيكو مدريد يفوز 2 – 0 فى ليلة كابوس للبيانكونيرى.. جودين وخيمينيز يسقطان اليوفى.. وإليجرى واثق من العودة".

فى حين كتبت صحيفة «الكوريرى ديللو سبورت»، «سيميونى يهزم يوفنتوس 2 – 0.. المهمة أصبحت صعبة للغاية.. أتلتيكو يسيطر.. خيمينيز وجودين يسجلان.. الفار يلغى هدفاً لموراتا والعارضة تتصدى لتسديدة جريزمان.. كريستيانو وخيبة الأمل».

غلاف صحيفة الكوريري ديللو سبورت
غلاف صحيفة الكوريري ديللو سبورت

صحيفة «توتو سبورت»، كتبت: «رونالدو يمكن حفظ هذا اليوفنتوس.. البيانكونيرى قام بكل شىء خاطئ.. فريق بلا شجاعة أو شخصية.. يوفنتوس سيحاول العودة في لقاء الإياب يوم 12 مارس».

من جانبها، وصفت صحيفة «الكوريرى ديلا سيرا» هزيمة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد بـ «الكارثة»، وكتبت: «أتلتيكو سجل هدفين فى الشوط الثانى.. الآن الفريق بحاجة إلى عمل كبير من أجل العودة فى الإياب».

أليجرى يرفع راية التحدى ضد أتلتيكو مدريد

من جانبه، تمسك ماسيمليانو أليجرى، المدير الفنى لنادى يوفنتوس، بأمل التأهل للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا. وقال أليجري: «هم فريق يلعبون بنفس الطريقة، ونجحوا فى عقابنا، فى الركلات الثابتة لم نكن مستعدين، لكن لا يزال بإمكاننا التأهل للدور ربع النهائى من البطولة».

وأضاف: «مباراة الإياب فى تورينو لن تكون سهلة، ولكن علينا أن نقدم كل ما لدينا، وأثق فى قدرات فريقى لعبور هذا الدور، على الجميع أن يتذكر ما فعلناه الموسم الماضى مع ريال مدريد فى ملعبه، عندما كنا خاسرين فى ملعبنا بثلاثية، وقدمنا مباراة عظيمة».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م