ماذا يقدم «الدون» مع السيدة العجوز؟.. كريستيانو رونالدو: يوفنتوس بوابة انطلاقي

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 04:00 ص
ماذا يقدم «الدون» مع السيدة العجوز؟.. كريستيانو رونالدو: يوفنتوس بوابة انطلاقي
رونالدو

ارتدى نجم منتخب البرتغال، وريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو، قميص نادي يوفنتوس الإيطالي، في صفقة قياسية، تعتبر الأقوى خلال الميركاتو الصيفي لعام (2017 / 2018) بعد قائمة من الإنجازات حققها «الدون»، في صفوف الملكي.
 
وعلى الرغم من ارتداء البرتغالي، قميص ناديه الجديد، إلا أن الصفقة الأقوى في الميركاتو الصيفي، وربما الأقوى في تاريخ النادي الإيطالي، والتي قدرت بنحو (105) مليون يورو، تمكن «يوفنتوس»، من استرداد نصف قيمتها والمقدرة بـ(57) مليون يورو، من بيع قميص «الدون فقط»، حديث الجميع، خاصة بعد تصريحات كريستيانو رونالدو.
 
كان النجم البرتغالي، حاصد الألقاب، أكد أنه انتقل لصفوف السيدة العجوز مستهدفا الأرقام القياسية بعد أن وصل لقمة جميع الأرقام القياسية مع الفريق الملكي وبات منافسا لنفسه في الفترة الأخيرة.. خلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، الأرقام التي يمكن أن يحققها الدون مع اليوفي.

- الكرة الذهبية
لا يزال رونالد كاب قوسين أو أدنى من تحقيق الكرة الذهبية، والذي إذا تمكن من حصادها وهو يرتدي قميص يوفنتوس، سيصبح أول لاعب في العالم، يحصد الكرة الذهبية أثناء لعبه في الدوري الانجليزي والإسباني والإيطالي
 
حيث لم يسبق أن حصل أي لاعب في التاريخ على لقب أفضل لاعب في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، وبالنظر إلى فوز يوفنتوس بسبعة ألقاب في الدوري الإيطالي على التوالي، فإن هذا الرقم القياسي يبدو في متناول رونالدو بعد انتقاله لصفوف السيدة العجوز.

- دوري الأبطال
قد يحقق يوفنتوس، دوري الأبطال، وهو ما يمنح البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الفرصة في الفوز بدوري الأبطال في ثلاثة أندية مختلفة، ليعادل بذلك لقب كلارنس سيدورف، اللاعب الوحيد الذي رفع كأس دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة: أياكس وريال مدريد وميلان (مرتين).

- كؤوس أوروبية
بعد مساعدة ريال مدريد في الفوز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات في خمسة مواسم، أصبح لدى رونالدو الآن خمسة ألقاب خاصة به، وذلك بفضل تتويجه باللقب مع مانشستر يونايتد في عام 2008، ليقترب من باكو خينتو أسطورة الفريق الملكي السابق، الذي فاز باللقب مع النادي المدريدي 6 مرات عامي 1956 و1965، وسيستطيع الدون التساوي معه في ذلك الرقم القياسي في حالة تحقيقه لقب واحد آخر مع يوفنتوس.

- الكرة الذهبية السادسة
ظلت الكرة الذهبية خلال الفترة الماضية، حائرة بين نجمي الدوري الأسباني، ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، حيصد حصد كلا من اللاعبين اللقب (5) مرات، وإذا تمكن الدون من حصاد الكرة رقم (6) له في الدوري الإيطالي، فقد يصبح متفوقا على غريمه الرئيسي. كما أنها تعد بداية قوية له في الدوري الممتاز الإيطالي.

- الحذاء الذهبي
حصل رونالدو على الحذاء الذهبي الأوروبي في أربع مواسم، كانت واحدة منها خلال الفترة التي قضاها في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد في موسم (2007-2008) ثم مرتين في إسبانيا (2010- 2014)، بالإضافة إلى مشاركة الجائزة مع لويس سواريز موسم (2013-2014).
 ومع ذلك، فإن غريمه التقليدي ليونيل ميسي يتصدر قائمة أكثر اللاعبين فوزا بالجائزة بخمس ألقاب، سيكون رونالدو، واثقاً من اقتناصه الحذاء الذهبي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وسيكون المرشح الأول للمنافسة على الحذاء الأوروبي خلفا لفرانشيسكو توتي في (2006-2007) برصيد 26 هدفا.

- كبير الهدافين
يمتلك يوفنتوس حاليا اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من دوري الدرجة الأولى الإيطالي بـ 36 هدفا وهو جونزالو هيجواين، مع نابولي فى موسم (2015-2016)، ومع ذلك ضم رونالدو ليحل محل الأرجنتيني في خط الهجوم.
 
ومن المتوقع أن يتمكن البرتغالي أيضا من تحطيم الرقم القياسي للنجم الأرجنتيني في يوفنتوس، وبالرغم من أن الأمر لن يكون سهلاً، خاصة وأن اللاعب يبلغ من العمر 33 عاما، قد تم توقيعه في الأساس للفوز بدوري الأبطال، مما يعني أنه قد يستريح أحيانًا في مباريات الدوري الإيطالي. 
 
ومع ذلك، فقد سجل رونالدو أكثر من 36 هدفا في موسم واحد في ثلاث مناسبات سابقة (2010- 2011، 2011- 2012، 2014- 2015) ؛ إذن فأنه سيكون بإمكانه تكرار ذلك مرة أخرى، فسوف يصنع جزءًا آخر من التاريخ.

- الهداف التاريخي ليوفنتوس 
في حال استطاعة رونالدو تسجيل أكثر من 36 هدفاً في الدوري الإيطالي سيكون أيضاً الهداف التاريخي ليوفنتوس خلال موسم واحد في جميع المسابقات، ويحطم الرقم القياسي لفيرينك هيرزر الذي سجل 35 هدف خلال موسم (1925-1926).

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م