ملامح التعديلات الخاصة بلائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة

السبت، 23 فبراير 2019 12:00 ص
ملامح التعديلات الخاصة بلائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة
مجلس الجبلاية- أرشيفية

 

خلال الساعات المقبلة، ينتهي اتحاد الكرة، من رسم  ملامح التعديلات الخاصة بلائحة النظام الأساسى، والتى سيتم حسمها خلال اجتماع الجمعية العمومية السبت المقبل 23 فبراير بأحد فنادق 6 أكتوبر لحسم العديد من الملفات والبنود والتى على رأسها:

1- إلغاء بند الـ 8 سنوات

من البنود التى ستشهد نوعاً من الجدل بين اتحاد الكرة وعمومية الجبلاية إلغاء بند الـ8 سنوات وعدم العمل به فى الانتخابات المقبلة، خاصة أن هناك أكثر من عضو بالمجلس الحالى ينطبق عليه هذا البند، وهم أحمد مجاهد وسيف زاهر وخالد لطيف وعصام عبد الفتاح، بينما يقود محمود الشامى عضو المجلس السابق جبهة لتطبيق هذا البند، خاصة أنه لم يخض الانتخابات الأخيرة بسبب هذا البند.

2- زيادة الأعضاء فى الانتخابات الجديدة لـ12

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، اقتراحاً بزيادة عدد الأعضاء إلى 12 فى الانتخابات المقبلة، بدلاً من 11 عضواً، كما هو الحال فى المجلس الحالى.

3- إقامة الانتخابات بنظام القائمة

من البنود التى يقودها عدد كبير من مجلس الجبلاية الحالى هو خوض الانتخابات بنظام المجموعة الواحدة، وهو أن يتم الاقتراع على مجموعة وليس أشخاصا، واقتراح آخر بإقامة الانتخابات بنظام القائمة نصف المغلقة، بحيث تضم 7 أعضاء أساسيين بينما يكون من حق الجمعية العمومية اختيار 5 أعضاء من خارجها، بحيث يصبح عدد المجلس 12 عضوا.

4- 70 سنة آخر سن للترشح
 كما سيتم وضع بند فى لائحة النظام الأساسي سيتم مناقشتها فى عمومية 23 فبراير وهو وضع  حد أقصى لسن الترشح بحيث لا يجوز لمن تخطى الـ70 عاما خوض الانتخابات المقبلة 2020.

5- شروط جديدة للترشح على منصب النائب والرئيس

كما سيتم وضع بند يمنع أى شخص من الترشح لمنصب الرئيس أو نائب الرئيس إلا اذا كان قد أمضى دورة كاملة فى مجلس إدارة اتحاد الكرة كعضو مجلس إدارة، حتى يكون الرئيس أو النائب من أصحاب الخبرة.

6- إنشاء روابط محترفين للمظاليم

من البنود التى سيتم تطبيقها بنسبة كبيرة فى عمومية 23 هى إنشاء روابط محترفة لأندية " المظاليم" من القسم الثانى والثالث.

7- إلغاء الانتخاب على مقعد للمرأة

كما يقترح بعض أعضاء الجبلاية إلغاء المقعد المخصص للمرأة على أن تخوض السيدات الانتخابات على أحد المقاعد المفتوحة للعضوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق