ماذا قال النواب عن زيادة المعاشات والعلاج على نفقة الدولة والمصريين في الخارج؟

السبت، 23 فبراير 2019 02:00 م
ماذا قال النواب عن زيادة المعاشات والعلاج على نفقة الدولة والمصريين في الخارج؟
النائب سيد عبد العال
مصطفى النجار

طالب النائب سيد عبد العال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، الحكومة بإعلان مواعيد صرف الزيادات المستحقة لأصحاب المعاشات بعد حصولهم على حكم قضائي من المحكمة الإدارية العليا يؤكد حقهم في صرف 80 % من قيمة خمس علاوات.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبدالعال، المخصصة لإلقاء عدد من البيانات العاجلة المقدمة من النواب للحكومة.
 
وأضاف عبدالعال، خلال القاءه بيانه العاجل، على رئيس الحكومة ووزيرى التضامن والمالية أن ييخبرونا عن كيفية هذا الحكم، خصوصاً وأن هناك معاش شهر مارس هل سيتم وضعه فى الحسبان أم لا فضلاً عن وجود متغير للعلاوات المستحقة.
 
واستطرد: أوجه التحية لأصحاب المعاشات من أبناء الوطن المخلصين الذى حكم القضاء المصري لصالحهم ولاتحاد المعاشات برئاسة البدرى فرغلى، والذى استغل طريق ديمقراطى للوصول لحقوقهم، أصحاب المعاشات عايزين كلمة طمأنينة أن البرلمان فى صفهم.
 
ورد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قائلاً: أطمأنك والمواطنين، بأن الوزيرة أعلنت احترام أحكام القضاء والدستور نص على احترام هذه الاحكام وضرورة تنفيذها، وهذا الحكم خاضع للدراسة ومتى تنتهى سيكون محل اعتبار من كافة سلطات الدولة.
 
من طالب  النائب أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، بضرورة إيفاد لجنة برلمانية إلى مطار برج العرب لتقدير قيمة تعويضات الأهالى، خصوصاً بعد ضم جزء من برج العرب إلى المطار.
 
وأضاف خليل، خلال القاءه بيانه العاجل، يجب مراعاة حقوق الأهالى، نريد لجنة تقوم بتقدير التعويضات لأن الأمر لا يحتمل التأجيل.
وطالب النائب إبراهيم القصاص، فى بيانه العاجل، الحكومة بالتدخل الفورى لسرعة الإفراج عن 8 مواطنين مصريين الذين خرجوا من السعودية هربا من "الكفيل" إلى اليمن غير المستقرة.
 
من جانبه اكد النائب محمد زكي السويدي ، عضو مجلس النواب ان  هناك عوار في اجراءات صرف دعم الصادرات ، مشيرا الى انه يتم صرف الدعم لبعض الشركات دون وجه حق ، وبعض الشركات تحصل علي فاتورة فقط من الشركات المحلية، وهذا امر كارثي ولا بد من اعادة النظر في هذا الامر.
 وتقدم النائب سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب،   ببيان عاجل   موجه لوزيرة الصحة د. هالة زايد، لسرعه النظر لقائمه انتظار مرضى القلب فى المستشفيات الحكوميه وخاصه مستشفى الفرنساوى بطنطا.
 
وتضمن البيان  أنه فى الوقت الذي تقوم فيه وزارة الصحة والسكان، بتدشين عدة حملات من أجل صحة المواطن بناء علي   تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  إلا أن وزارة الصحة تناست العلاج علي نفقة الدولة وأصبحت  قائمة الإنتظار  طويله وخاصة عمليات القلب المفتوح والقسطرة والدعامات، مؤكدا أن مثل هذه عمليات لا ينفع فيها التأجيل لأنها تساوي الحياة ، مطالبا بسرعه تدعيم المستشفيات التى تقوم بمثل هذه العمليات ومنها المستشفي الفرنساوي بطنطا حيث لا يوجد بها حتي الدعامات، فيما طالب أيضا  وزير الصحة بطمأنه طلاب الصيدلة بتكليفهم في 2017.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق