وداعا للأرق.. نرصد أبرز النصائح العلاجية لتجنب الاضطرابات الشديدة فى النوم

الإثنين، 25 فبراير 2019 03:00 ص
وداعا للأرق.. نرصد أبرز النصائح العلاجية لتجنب الاضطرابات الشديدة فى النوم
علاج الأرق

يعتبر الأرق من أكثر الأعراض غير الصحية شيوعا بين الناس، حيث يصاب خلال تلك الحالة الشخص باضطرابات شديدة فى النوم، والتى حال الإصابة بها لا يستطيع الشخص أن يحظي بساعات منتظمة وكافية من النوم، كما قدلا يمكنه أن يتمكن من النوم بشكل مريح مهما كان مجهدا أو يرغب فى النوم، وتكمن مشكلات الإصابة بالأرق في أنه يعزز فرص الإصابة بالاكتئاب.

الارق

ووفقا لتقرير نشره موقع "everydayhealth" الطبى، فإن بعض الأشخاص البالغين فيما يترواح نسبتهم من 30 إلي 40% يشعرون بحالة من الأرق خلال مرحلة عمرية معينة، إلا أنه يوجد الكثير من الطرق لعلاج الأرق، ومن ثم التخلص منه ومن آثاره السلبية.

وخلال التقرير التالي، يرصد "صوت الأمة" أبرز النصائح والطرق العلاجية لحالات الأرق واضطرابات النوم، والتى تشمل ضرورة النوم فى مكان نظيف، حيث أن ذلك يعتبر من أهم الطرق والوسائل التى تساعد فى علاج الأرق، كما أنه من الضروري أن يكون السرير نظيفا ومرتبا وجاهزا بشكل مريح للنوم.

 كما ينصح بضرورة البعد عن فكرة النوم خلال ساعات النها، لأن ذلك يقلل من فرص النوم الهادئ ليلا، كما أنه أحد مسببات الأرق عند الخلود للنوم فى الليل.

الارق 5

ووفقا لموقع "everydayhealth"، فإن أبرز طرق علاج الأرق تشمل محاولة إجهاد الجسم فى الأمور المفيدة طوال فترة النهار بشكل جيد، من خلال ممارسة الرياضة المنتظمة، والتى تساعد فى تسهيل الحصول على النوم العميق خلال فترة الليل لدى بعض الأشخاص، كما أن اهتمام الشخص بممارسة الأفعال المحببة قبل النوم مباشرة يساعد على الهدوء والاسترخاء، مثل قراءة كتاب مفضل، ومن ثم تجنب الإصابة بالأرق.

ومن أبرز طرق علاج الأرق أيضا البعد عن الأفكار المغلوطة عن النوم، فساعات النوم لا يجب أن تكون 8 ساعات كما يعتقد البعض، فساعات أقل متواصلة أفضل من ساعات طويلة عند البالغين، فقد يواجه البعض الأرق بالبقاءفى السرير لساعات طويلة، معتقدين أن ذلك سيجعلهم ينامون أكثر ويواجهون الأرق، ولكن الحقيقة أن النوم بضع ساعات متواصلة تمد الإنسان بالتشبع وراحة الجسم.

الارق 2

ومن أبرز طرق علاج الأرق أيضا أن يتحدث الشخص الذى يعاني منه مع أشخاص آخرين يعانون من نفس المشكلة، حيث إن تبادل الخبرات يفيد جدا فى تحسين حالة المريض.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة