العالم في صور.. فنزويلا مشعلة وقتلى جدد والأمير هارى في المغرب

الأحد، 24 فبراير 2019 12:00 م
العالم في صور.. فنزويلا مشعلة وقتلى جدد والأمير هارى في المغرب
جانب من العنف فى فنزويلا

شهد العالم صباح اليوم الأحد، تطورات هامة، سياسية وميدانية في عدة دول، على رأسها فنزويلا في ظل استمرار تدهور الوضع السياسيوالأمني في العاصمة كراكاس، والمملكة المغربية، وذلك لزيارة الأمير هاري وزجته في زيارة تستمر 3 أيام.

في فنزويلا، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين، على إدخال المساعدات الإنسانية القادمة من البرازيل، واستخدمت عناصر الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطى لتفريق المحتجين، الذين تجمعوا لتنفيذ خطة لإدخال المساعدات الإنسانية القادمة من البرازيل.

جانب من العنف فى فنزويلا (1)

ونقلت صحف عالمية، أن شخصين قتلا، فى بلدة سانتا إيلينا دى أورين الفنزويلية، فى اشتباكات مع قوات الأمن، بشأن خطة المعارضة لإدخال مساعدات من البرازيل، وأيضًا كشفت الحكومة الكولومبية، عن استخدام الجيش الفنزويلى الغاز المسيل للدموع ضد متطوعين يفرغون حمولة مساعدات على جسر فرانسيسكو دى باولا على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا.

جانب من العنف فى فنزويلا (2)

والجسر الواقع قرب بلدة أورينا الفنزويلية، هو واحد من 3 ممرات يأمل زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو فى استخدامها لنقل مساعدات غذائية وأدوية مطلوبة بشدة فى البلاد.

جانب من العنف فى فنزويلا (3)

 

جانب من العنف فى فنزويلا (4)

 

جانب من العنف فى فنزويلا (9)

 

جانب من العنف فى فنزويلا (14)

جانب من العنف فى فنزويلا (17)

 

جانب من العنف فى فنزويلا (18)

 

جانب من العنف فى فنزويلا (19)

 

جانب من العنف فى فنزويلا (20)


الأمير هارى وزوجته في الدار البيضاء

ووصل مساء السبت الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة سايكيس، إلى المغرب، فى زيارة للمملكة تستغرق ثلاثة أيام. 

الأمير هارى وزوجته يصلان المغرب (1)

وقالت وكالة المغرب الرسمية، إن والى مدينة الدار البيضاء، سعيد احميدوش، وسفير المملكة المتحدة بالمغرب، طوماس رايلي، استقبلا الأمير وزوجته.

الأمير هارى وزوجته يصلان المغرب (3)

ويشمل برنامج الأمير وزوجته، زيارة مؤسسات تابعة لجمعية التربية للجميع- غير حكومية- بمدينة مراكش، وقال بيان عن السفارة البريطانية في الرباط، إنهما سيحضران حفل استقبال بمقر إقامة السفير البريطانى بالرباط، حيث سيلتقيان مجموعة من المقاولين الشباب، ونساء مؤثرات من المجتمع المدنى المغربي، ورياضيين من ذوى الاحتياجات الخاصة.

الأمير هارى وزوجته يصلان المغرب (6)
 
 
الأمير هارى وزوجته يصلان المغرب (7)
 
 
 

تشييع جثامين 7 أطفال سوريين فى حريق بكندا

مساء السبت، شيع مئات الكنديين جثامين سبعة أطفال لاجئين سوريين لأسرة تدعى البرهو، لقوا حتفهم في حريق شب بأحد المنازل الأسبوع الماضى، فى مدينة هاليفاكس بشرق كندا.

 تشييع جثامين أطفال سوريين بكندا (1)

وانتقلت الأسرة إلى كندا في 2017، بعد أن قامت برعايتها جمعية للاجئين فى هاليفاكس، وأظهر شريط مصور على يوتيوب حظى بمشاهدة على نطاق واسع استقبال الأسرة فى مطار بالورود والبالونات. وتراوحت أعمار الأطفال بين 15 عاما وأربعة أشهر. ويرقد والدهم فى المستشفى فى حالة حرجة نتيجة هذا الحريق أما الأم فقد خرجت من المستشفى، ومازالت السلطات لا تعرف سبب الحريق وتقول إن التحقيق قد يستغرق شهورا قبل استكماله.

 تشييع جثامين أطفال سوريين بكندا (2)

 

 تشييع جثامين أطفال سوريين بكندا (3)
 
 تشييع جثامين أطفال سوريين بكندا (4)
 

 

بدء إعادة انتشار القوات فى الحديدة اليوم
وتبدأ، اليوم الأحد، المرحلة الأولى من إعادة انتشار القوات في مدينة الحديدة، التي تقضي بانسحاب الانقلابيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى لمسافة خمسة كيلو مترات، فيما تنسحب القوات الحكومية لمسافة كيلو متر، وفتح طريق إلى مطاحن البحر الأحمر للوصول إلى مخازن الحبوب وتوزيعها على مدار 11 يوماً.
 
يأتى ذلك بعد عرقلة من جانب الحوثيين مدة شهرين لتنفيذ الاتفاق الذى تم فى استكهولم، أكد نائب وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، دعم الحكومة للفريق الأممي وجهوده، لكن مع تأكيده أن لا مشاورات قادمة من دون تنفيذ كامل لاتفاق السويد.

ومن جانب آخر أشادت الأمم المتحدة بدور الحكومة اليمنية حيث رحب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، جون لاكروا، بتعاون حكومة الشرعية مع الفريق الأممي الخاص بدعم تنفيذ اتفاق الحديدة، مشدداً على أهمية دورها ومشاركتها في قوات حفظ السلام.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق