طقس غريب غير مستقر الأسبوع الجاري: «برد حر رعد برق» في نفس الساعة

الإثنين، 25 فبراير 2019 11:00 ص
طقس غريب غير مستقر الأسبوع الجاري: «برد حر رعد برق» في نفس الساعة
حالة الطقس - أرشيفية

 

تشهد البلاد على جميع الأنحاء الأسبوع الجاري، حالة غير مستقرة للطقس، والذي يبدأ بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، يعقبه رياح مثيرة للأتربة والرمال، بحسب توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ثم معاودة الانخفاظ في درجات الحرارة، والذي يصاحبها سقوط للأمطار.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يبدأ من اليوم ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة دافئ على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا ، بالإضافة إلى تراجع الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن حالة الطقس، كشف الدكتور محمود شاهين، وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تستمر حتى نهاية الأسبوع نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى من الصحراء الغربية وامتداد منخفض السودان.

وأضاف وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن البلاد تشهد ارتفاعا ملحوظا بدرجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية تكون ذروته صباح اليوم الإثنين، حيث يكون الارتفاع بدرجات الحرارة بمعدل من 5 لـ6 درجات، مشيرا إلى أن البلاد تشهد أيضا نشاط للرياح على شمال البلاد ومناطق متفرقة بالجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة لا تصل لحد العواصف، لافتا إلى أن ذلك سيؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وكشف وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه من المتوقع من الثلاثاء انخفاض بدرجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة، لافتا إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الأسبوع يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق مختلفة من شمال البلاد للجنوب تكون من خفيفة لمتوسطة فى المناطق الداخلية وغزيرة على السواحل والمدن الساحلية.

وناشد وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، المواطنين بتوخى الحذر خلال فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، واستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيف الملابس نظرا لبرودة الأجواء ليلا والتقلبات فى درجات الحرارة، فضلا عن تجنب الخروج للأماكن المكشوفة بسبب نشاط الرياح وتوخى الحذر أثناء القيادة بسبب الأمطار. 

 

وعن طقس اليوم الإثنين، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شرق البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وغرب البلاد يصاحبها سقوط على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 29 درجة والصغرى 08 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 31 درجة للعظمى 12 درجة للصغرى.

أما عن طقس غدا الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وغرب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وسيناء وجنوب البلاد وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة للثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 25 درجة للعظمى 12 درجة للصغرى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق