في اليمن.. الحوثيون يشنون هجمات ضد قبائل حجور والجيش يحقق نجاحات في صعدة

الإثنين، 25 فبراير 2019 02:00 ص
في اليمن.. الحوثيون يشنون هجمات ضد قبائل حجور والجيش يحقق نجاحات في صعدة
ميليشيات الحوثي

شهدت مناطق قبائل حجور في محافظة حجة اليمينة، هجوما عنيفا من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن مصادر يمنية، أن الحوثيين شنوا هجوما على مواقع القبائل جنوبي وشرقي كشر، حيث تدور معارك عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي غير مسبوق للميليشيات الانقلابية على القرى السكنية، أدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص، معظمهم من الحوثيين، ونزوح عشرات الأسر من قراهم.
 
ودارت معارك عنيفة في العبيسة شرقي كشر، وكذلك في الجهة الجنوبية، تخللها قصف مدفعي مكثف من المتمردين. ردا على هجوما لمقاتلات التحالف العربي، والتي شنت غارات ليلية استهدفت عربيتن للمتمردين شرق العبيسة، إحداهما محملة بالمقاتلين، والأخرى محملة بالأسلحة والذخائر، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير الأسلحة والذخيرة.
 
وفشل الحوثيون في اقتحام مناطق القبائل والسيطرة عليها، لكن قصفهم المدفعي المكثف أجبر السكان على النزوح من أطراف المديرية إلى وسطها، مما فاقم من معاناتهم الإنسانية، خاصة مع عدم قدرتهم على النزوح خارج المديرية في ظل تطويق الحوثيين لها.
 
 
وكثف قادة المتمردين الحوثيين من تحركاتهم خلال اليومين الماضيين وسط قبائل محافظة عمران وحجة، في محاولة لوقف تحركات القبائل لمساندة قباىل حجور.
 
ويواصل عبد الخالق الحوثي، شقيق زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، تحركاته وسط قبائل عمران، لإقناعهم تحت الترهيب والترغيب بضرورة التزام الصمت.
 
في الوقت نفسه، تحركت قيادات أخرى في أوساط قبائل حجة، وحذرتهم من أي تحرك لمساندة قبائل حجور.
 
وعلى صعيد متصل، أحرزت قوات الجيش اليمني، تقدماً كبيراً في مديرية كتاف البقع شرق محافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية، أقصى شمال اليمن، حيث قوات الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة وتمكنت من تحرير سلسلة جبال عنبان وجبل الحنكة وعدد من القرى المجاورة والقريبة من مركز مديرية كتاف.
 
وذكر موقع العربية نت، أن المعارك أسفرت عن مصرع 20 وجرح آخرين من عناصر الميليشيات، فيما لاذت بقية عناصرها بالفرار تاركةً مواقعها وأسلحتها وعتادها وجثث قتلاها مرمية على الجبال والوديان.
 
وأفاد قائد محور صعدة العميد عبيد الأثله بأن قوات الجيش تمكنت من تحرير وادي آل بوجباره وصولاً إلى القرى المجاورة والمحيطة بمركز مديرية كتاف شرق المحافظة، مؤكدا أن بضعة كيلومترات فقط تفصل قوات الجيش عن مركز مديرية كتاف، مضيفاً: "تحريره الوشيك بات مسألة وقت بعد أن شارفت قوات الجيش عليه وأصبحت تستهدف المليشيات داخل وفي محيط مركز المديرية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة