رئيس النواب: مصر عادت رقما صعبا ومهما في المعادلة الإقليمية

الإثنين، 25 فبراير 2019 02:38 م
رئيس النواب: مصر عادت رقما صعبا ومهما في المعادلة الإقليمية
على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

 
قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن مصر حققت خطوات كبيرة في دعم وتأييد لنشاط الدبلوماسية الرئاسية لمكانة مصر.
 
وأضاف عبدالعال خلال الجلسة العامة، اليوم الإثنين، أن مجلس النواب يتابع عن كثب ذلك النجاح المشرف للدبلوماسية الرئاسية التي يقودها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويُثمِّن بكل فخر ذلك الحضور المصري البارز على الساحة القارية والإقليمية والعالمية، بعد أن كثرت التحليلات والكتابات عن تراجع دور مصر الخارجي، وتآكل التأثير المصري في كثير من القضايا الحيوية لمصر في الخارج.
 
وتابع رئيس البرلمان كلمته: والآن.. تغيرت المعادلة بفضل عمل مخلص ودؤوب، ونشاط مخطط، وأداء احترافي، وإيمان وإدراك وطني بدور مصر ومكانتها.. فعاد دور مصر الخارجي بقوة ليساهم فى رسم خريطة القوة من جديد في القارة والإقليم، ويرسم بعقلية قيادة وطنية أفكارا مبتكرة، تجعل من الدور المصري مطلبًا إفريقيًا وأوروبيًا وعربيًا، للمساهمة في حل كثير من القضايا ومواجهة الأزمات.
 
وحول القمة العربية الأوروبية في مدينة شرم الشيخ، قال الدكتور على عبدالعال: بالأمس.. شاهدنا جميعًا، بكل فخر وإعزاز، كبار زعماء العالم يتوافدون على «شرم الشيخ» المصرية، ليشاركوا فى أول قمة (عربية – أوروبية) والتي تستضيفها مصر، بناء على مبادرة مصرية خالصة وافق عليها القادة العرب فى قمتهم فى "البحر الميت" بالأردن، فى مارس من العام الماضى، ورحَّب بها زعماء أوروبا، لإدراكهم لأهمية التعاون المتبادل فى توفير غطاء وشبكة أمان فى مواجهة خطر الإرهاب، وإيجاد حلول حقيقية لكثير من المشكلات والأزمات التي تواجهها المنطقة.
 
وأكد عبدالعال أن مجلس النواب يُعلن تأييده ودعمه للقيادة السياسية، وكافة أجهزة الدبلوماسية المصرية على دورها الحيوي والفعَّال، الذي أعاد مصر إلى مكانتها التي تستحقها، لتكون رقمًا صعبًا وهامًا في المعادلة الإقليمية، وذات تأثير ونفوذ وحضور عالمي.
 
واستطرد: «نحن ندرك أن كل هذا ما كان ليتحقق، لولا نجاح مصر  في التغلب على أزماتها داخليا، مما يؤكد لنا أننا نسير على الدرب الصحيح، فقوة السياسة الخارجية لأي دولة هي فيض نبع قوتها الداخلية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق