«قرقاش» يشيد بزيارة محمد بن زايد لـ«كوريا الجنوبية».. ماذا قال وزير الدولة الإماراتي؟

الأربعاء، 27 فبراير 2019 09:00 ص
«قرقاش» يشيد بزيارة محمد بن زايد لـ«كوريا الجنوبية».. ماذا قال وزير الدولة الإماراتي؟
الدكتور أنور قرقاش

أشاد الدكتور «أنور قرقاش»، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، بزيارة الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى، لكوريا الجنوبية، قائلا :« الشراكة مع كوريا مثمرة وفى صلبها برنامجنا النووى».

 
 
وقال قرقاش: «بدأت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى كوريا اليوم، لقاءات عديدة تعزز العلاقات الاستراتيجية الخاصة مع سيؤول وتعمق أبعادها وشراكاتها المؤسسية، الشراكة مع كوريا مثمرة وفى صلبها برنامجنا النووى والتعاون العلمى والتكنولوجي».
 
36750-أنور-قرقاش
 
تغريدات الدكتور أنور قرقاش
 
 
وتابع وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية:«الانطباع الدولى عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحضوره مدعاة للفخر لكل إماراتي، فهو الذى يعده أقرانه زعيما صادقا وشفافا فى تعامله، صريحا وواقعيا فى طرحه، وحاملا معه طموحات وطنه وشعبه تجاه المستقبل».
 
وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، فى زيارة تستغرق يومين وتشمل لقاء مع الرئيس مون جيه-إن. 
 
 

وقال الشيخ محمد بن زايد، فى تغريدة على توتير، "وصلت إلى كوريا الصديقة فى زيارة متجددة لبلد تجمعنا به علاقات استراتيجية قوية، نتطلع إلى فتح آفاق جديدة من التعاون والشراكات البناءة لما فيه خير بلدينا وشعبينا الصديقين".

 

وزار بن زايد النصب التذكارى فى "مقبرة سيول الوطنية" فى كوريا، وقال أنه معلم وطنى يرمز إلى الوفاء والتقدير لتضحيات الشعب الكورى والتى كانت سبباً فى انطلاقة كوريا نحو التقدم والنجاح والريادة.

وتهدف زيارة الشيخ محمد بن زايد، على النطاق الواسع، إلى تطوير العلاقات بين البلدين وفقا لما ذكره وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن المكتب الرئاسى فى كوريا الجنوبية، تشونج واديه، أن زيارة ولى العهد تهدف على النطاق الواسع الى تطوير العلاقات بين البلدين.
 

وطورت كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة علاقتهما إلى "علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة" أثناء زيارة الرئيس مون إلى الإمارات فى مارس عام 2018.

 
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق