توقعات باقتراب نهاية نظلام الملالي.. إيران من تجويع الشعب إلي انتهاكات مضيق هرمز

الأربعاء، 27 فبراير 2019 02:00 م
توقعات باقتراب نهاية نظلام الملالي.. إيران من تجويع الشعب إلي انتهاكات مضيق هرمز
حسن روحانى - الرئيس الإيرانى

فى تجاوز جديد، واصلت إيران ممارساتها التى تتنافى مع القواعد الدولية لليوم الثانى على التوالى، بعدما أجرت تجارب صاروخية على حدودها الجنوبية بمضيف هرمز فى مياه الخليج العربى.

يأتى ذلك فى وقت تخالف فيه إيران كافة القواعد والقوانين الدولية سواء عبر الممارسات القمعية التى تمارسها ضد شعبها ووصوله لأوضاع اقتصادية منهارة أو الانتهاكات التى تمارسها فى المنطقة العربية، خاصة دول الخليج ومن بينها مناورات إيران فى مضيق هرمز.

أطلقت إيران التجارب الصاروخية من طراز كروز، تحت مزاعم مناورات «الولاية 97»، وأكدت طهران أن المناورات تأتى ضمن استعداداتها للرد على أى تهديدات، حسب مزاعمها،وفقا لقناة «روسيا اليوم».

وفضح تقرير بثتة قناة «مباشر قطر»، أن تصريحات رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية على أكبر صالحى، فيما يتعلق بقدرة بلاده فى تقديم خدمات نووية لدول الجوار يحمل نوايا خبيثة ويهدف إلى إقحام تلك الدول فى أزمة طهران مع واشنطن بشأن برنامج إيران النووى وصواريخها البالستية.

وأشار التقرير، إلى أن تصريحات على أكبر صالحى، أثارت موجة من التساؤلات خاصة فى ظل الأزمات التى يقف ورائها النظام الإيرانى فى المنطقة وتحديداً فى اليمن وقطر، ويعد اعتراف صريح منه بامتلاك بلاده لبرنامج نووى يهدد أمن المنطقة بكاملها.

وشدد التقرير، على أن تصريحات «صالحى»، تؤكد أن إيران تمارس، التضليل والكذب على المجتمع الدولى ولم توقف برنامجها النووى ومازالت تعمل عليه، وتطور منه، الأمر الذى يترتب عليه تهديد دول المنطقة.

فيما فضح ضاحى خلفان قائد شرطة دبى السابق النظام الإيرانى قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر إنه عندما جاءت ثورة اسلامية كما اشيع عنها فى ايران وقتها كنت ممن استبشر خيرا إلى أن أعلن الخمينى تصدير الثورة واخرج أفعى الطائفية من تحت عمامته...قلت أن وصوله كارثة حتى على ايران...اليوم نظام ملالى نظام لطمى قمعى لصوصى والشعب فى عوز شديد...والحكم فى يد الفقيه الذى لا يفقه شيئا.

وأضاف قائد شرطة دبى السابق أنه عندما يجوع شعب فى بلد مثل ايران فأعلم أن الفساد الحكومى وصل إلى اسفل درجاته نزولا من القمة.

بدوره أكد الكاتب الكويتى أحمد الجارالله قرب سقوط النظام الايرانى قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر أن مريم رجوى زعيمة المعارضة الإيرانية تستعد لاستلام حكم إيران بعد إسقاط النظام الكهنوتى الايرانى الحالى دول العالم كلها تريد الإسراع فى إسقاط هذا النظام الذى أزعج العالم بثقافته الطائفيه الكهنوتيه الشعب الايرانى فى الخارج كله تضامن مع رجوى الذى حاول النظام الايرانى تصفيتها.

كما كشف أمجد طه الرئيس الإقليمى للمركز البريطانى للدراسات والأبحاث حجم الانتهاكات التى يشهدها الداخل الإيرانى قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر: رفع مكتب المدعى العام فى إيران شكوى ضد وزير الاتصالات جواد جهرمى بتهمة "التجسس عبر الإنترنت"وذلك بسبب عدم حجبه تطبيق "إنستغرام" الأكثر شعبية فى ايران بعد"تلغرام" الذى تم حجبه قبل أشهر هكذا تفعل طهران فى وزيرها فما بالك بالغير! والمصيبة نظام قطر يراها شريفة وحليفة الدوحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق