سائق القطار المحترق بمحطة مصر: «لو عاد بي الزمن لكنت أوقفته بأي طريقة»

الأربعاء، 27 فبراير 2019 10:21 م
سائق القطار المحترق بمحطة مصر: «لو عاد بي الزمن لكنت أوقفته بأي طريقة»
حريق محطة مصر
ماجد تمراز

قال علاء، سائق قطار محطة مصر المحترق، إنه يعمل في هيئة السكة الحديد منذ 25 عام، ومهمته هو نقل الجرارات من الورشة والمحطة فقط، وليس مخول بقيادة القطارات لمسافات طويلة والتنقل بين المحافظات.

وأضاف سائق القطار، أنه قاد الجرار علي طريق 9، مُتجها نحو الورشة، وبعد أن انتهي صيانة الجرار بالورشة، تم تحويله علي اتجاه أخري من أجل العودة، موضحاً أن هذا الإتجاه كان به تقاطع وأثناء العودة اصطدم جرار أخر كان يسير بنفس الإتجاه فاصطدم بالجرار الذي كان يسير فيه.

وأوضح السائق، أن الجرار الأخر كان لابد أن يوجد به «عطاشجي» وهو مساعد لسائق القطار، ولكن الجرار الآخر كان يخلو من المساعدين وقد كان السائق وحده، وفور الاصطدام نزل من الجرار وتوجه نحو السائق الأخر بعد أن قام بشد الفرامل، وحديث مشاداة كلامية بينهما، مؤكداً أنه لا يعرف السبب وراء تحرك القطار بهذه السرعة نحو رصيف 6 بهذه السرعة، بعد أن أفلت مما كان فيه.

وقال علاء: «لو عاد بي الزمن مرة أخري لكنت أوقفت القطار بأي طريقة»، مشيراً إلي أنه حاول الاتصال ببرج المراقبة ولكن رد مرة ولم يرد مرة أخري، حيث كان يحاول أن يتم فتح طريق أخر غير الطريق المُتجه نحو رصيف 6».

واستكمل حديثه: «لم أهرب، ولم ألاحظ الانفجار رغم تواجدي في نفس المكان الذي تحرك منه الجرار تجاه الرصيف، وتوجهت إلي منزلي ولم أعلم شئ عن الحادث حتي وقعت في يد الأمن وحينها علمت بجحم الكارثة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة