تداعيات قمة ترامب وكيم في سوق العملات.. الين والفرنك السويسري أبرز المستفيدين

الخميس، 28 فبراير 2019 08:00 م
تداعيات قمة ترامب وكيم في سوق العملات.. الين والفرنك السويسري أبرز المستفيدين
الفرنك السويسرى

شهد سوق العملات، الخميس، وفي نهاية تعاملات الأسبوع، ارتفاعا في الين والفرنك السويسرى، باعتبارهما من عملات الملاذات الآمنة، بعد أن أخفقت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية فى التوصل إلى اتفاق بشأن نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية، بعد قمة استمرت يومين.
 
 
وارتفع الفرنك السويسري 0.3%، مقابل الدولار واليورو إلى 0.9979 للدولار، و1.1350 لليورو، وصعد الين الياباني 0.2 % مقابل الدولار إلى 110.78 ين.
 
 
في الوقت ذاته، تماسك الدولار بشكل عام مقابل العملات عالية المخاطر، واستقر اليورو دون تغير يذكر عند 1.1381 دولار، في حين انخفض الدولار الاسترالي 0.1% إلى 0.7135 دولار أمريكي، بينما احتفظ الجنيه الاسترليني بمكاسبه بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له في سبعة أشهر، الأربعاء، مع تزايد التوقعات بانحسار فرص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، دون اتفاق وأنباء أن الانسحاب قد يتأجل.
 
 
وسجل الاسترليني 1.3295 دولار في أحدث التداولات بانخفاض 0.1 %، وكان الاسترليني ارتفع إلى 1.3351 دولار خلال الليل وختم الجلسة على ارتفاع نحو نصف بالمئة ليتجاوز بدرجة أكبر متوسط 200 يوم.
 
 
وحسب تقارير مصرفية، عمقت العملة الأمريكية خسائرها أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب إعلان بيانات اقتصادية، وبعد انتهاء قمة الرئيس الأمريكي مع زعيم كوريا الشمالية مبكراً عن موعدها.

 

ولم يوقع دونالد ترامب اتفاقاً مع كيم جونغ أون في مباحثاتهما التي بدأت أمس وانتهت اليوم في وقت مبكر عن موعدها المحدد، حيث أكد الرئيس الأمريكي على أنه لا يوجد اتفاق يستحق أن يوقع بين الجانبين.

 

وصرح كيم جونج أون للصحفيين أنه لم يكن سيأتي إلى مائدة المباحثات مع الرئيس الأمريكي إذا لم يكن مستعداً لنزع السلاح النووي.

 

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.06% عند 1.3301 دولار، فيما هبطت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.5% إلى 0.9935 فرنك.

 

وخلال تلك الفترة هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% إلى 95.839.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة