اشتعال الصراع على التتويج بالدوري الإنجليزي بين الرديز والسيتي

الجمعة، 01 مارس 2019 12:00 م
اشتعال الصراع على التتويج بالدوري الإنجليزي بين الرديز والسيتي
ليفربول

 
اشتعل صراع التتويج في الدوري الإنجليزي، حيث انحصر سباق المنافسة على الفوز باللقب هذا الموسم بين فريقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، ومانشستر سيتى.
 

ليفربول استطاع أن يستعيد نغمة الانتصارات بمسابقة الدوري الإنجليزي، بعدما حقق فوزاً عريضاً على واتفورد بخماسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الـ28 من منافسات "البريميرليج".

ويتصدر رفاق صلاح جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 69 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بعدما تغلب على وست هام يونايتد بهدف دون مقابل، فى حين تبخرت أحلام توتنهام فى حصد اللقب بعد الخسارة أمام تشيلسى بهدفين دون مقابل فى مباراة "ديربى لندن" التى جمعتهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، ليتوقف رصيد "السبيرز" عند 60 نقطة.

وشهدت المباراة تألق ساديو مانى، الذى سجل "هدفين" ليدخل سباق المنافسة على حصد لقب الهداف بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 14، وكذلك المدافع فيرجيل فان دايك الذى أصبح خامس لاعب هولندى يسجل هدفين بالرأس فى مباراة واحدة بالدوري الانجليزي الممتاز، بعد رود فان نيستلروى وجورجينيو وينالدوم وكولينز جون ويرون بوره.

ويطارد النجم المصرى محمد صلاح على صدارة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم فريق مانشستر سيتى المتصدر برصيد 18 هدفا، بعد هدفه الأخير فى مرمى وست هام يونايتد من ركلة جزاء. 

فى حين عاند الحظ محمد صلاح أمام واتفورد بعدما حرمه القائم من تسجيل سابع أهدافه أمام الفريق الملقب بـ"الكتيبة الصفراء" طوال مسيرته بمسابقة الدوري الإنجليزي.

وأشاد الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، بالمستوى الذى قدمه النجم المصرى محمد صلاح خلال مواجهة واتفورد، قائلاً، "اللاعب المصرى قدم أداءً استثنائياً أمام واتفورد، على الرغم من تضييق الفريق الخصم للمساحات من أجل إيقافه، العديد من المدافعين لا يستطيعون إيقاف محمد صلاح فى ظل المستوى الذى قدمه".

وكال مدرب ليفربول، يورجن كلوب، المديح للاعبيه بعد الفوز الساحق 5-0 على واتفورد، وطالبهم بالحفاظ على هذه الكفاءة، إذ يسعى الفريق للقبه الأول فى عصر الدوري الإنجليزي.

وأضاف كلوب، "كانت مباراة رائعة، وأنا سعيد حقاً من أجل اللاعبين لأنهم يستحقون ذلك، هذا مثال جيد على كيف يجب أن تكون كرة القدم، ودعونا نفعل ذلك مراراً وتكراراً، لعبنا بسلاسة كبيرة حقاً، كانت المباراة التى أردتها لأننا فزنا 5-0، ولعب الجميع بشكل جيد".

في الوقت الذي عانى فيه مانشستر سيتي ليحصل على ثلاث نقاط بانتصاره 1-0 على وست هام يونايتد، لكن كلوب أكد أنه لا يفكر فيما يحدث باستاد الاتحاد.

وأضاف كلوب، "لا أدخل إلى غرفة تبديل الملابس ويأتى شخص لإبلاغى بالنتيجة وأتعرض لنوبة قلبية، هذا أمر طبيعى، لو كنت فى صدارة الدورى فمن المحتمل أن يفوز كل المنافسين هكذا تسير الأمور، لا أفكر فى ذلك حقاً".

على صعيد متصل، حقق مانشستر يونايتد رقماً قياسياً جديداً، بعدما فاز فى 8 مباريات متتالية خارج ملعبه بكل البطولات للمرة الأولى فى تاريخه.

وتفوق مانشستر يونايتد خارج ملعبه على كريستال بالاس بنتيجة 3 – 1، ليرفع اليونايتد رصيده من النقاط إلى 55 فى المركز الخامس ويحافظ على آماله فى التأهل لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق