القابضة المعدنية تكشف موعد مناقشة جمعيات الشركات لـ«الموازنات التخطيطية»

السبت، 02 مارس 2019 09:00 ص
القابضة المعدنية تكشف موعد مناقشة جمعيات الشركات لـ«الموازنات التخطيطية»
الدكتور مدحت نافع

 
كشف الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ،إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إنه سيتم عقد الجمعيات الخاصة بالشركات التابعة لمناقشة الموازنات التخطيطية للعام المالى المقبل خلال شهر مارس.
 
وأضاف نافع فى تصريحات صحفية أن الجمعيات سيتم عقدها والانتهاء منها حتى أخر الشهرالمقبل، فى إطار خطة القابضة لتحسين الموقف المالى للشركات واستجلاء أوضاعها المستقبلية لتنميتها وتعظيم عوائدها.
 
فى سياق آخر كشفت الموازنة التخطيطية لشركة الحديد والصلب، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام  عن إرجاء خطط التطوير والتحديث  عامين  أى إلى  العام المالى 2020-2012 على أقل تقدير.

وتضمنت الموازنة حجم الاستثمارات التى سيتم ضخها فى الشركة خلال العام المالى المقبل 2019-2020 مبلغ 105 ملايين جنيه خاصة بإجراء عمليات صيانة وتحديث على نطاق ضيق فى حين أن المرحلة الأولى من خطة التحديث والتطوير تتطلب 250 مليون يورو، بحسب الشركة القابضة للصناعات المعدنية المالكة لشركة الحديد والصلب.

وتكبدت شركة الحديد والصلب المصرية، خسائر بلغت 348.28 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية فى ديسمبر الماضى، مقابل خسائر بلغت 231.3 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالى الماضىوتراجعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالى الجارى إلى 605.7 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 753.6 مليون جنيه فى النصف المقارنة من العام المالى الماضى.

وبحسب المصادر فإن وزارة قطاع الأعمال  ما تزال تبحث أفضل السبل للتعامل مع الشركة التى تعانى من حالة سيئة فيما يتعلق بالأفران وجودة المنتج حيث استعرض هشام توفيق ، وزير قطاع الأعمال مؤخرا الموقف الحالى بالنسبة للشركة، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على الدخول فى شراكة مباشرة مع قطاع خاص متخصص محلى أو أجنبى؛ بحيث يتولى تقييم الموقف وتمويل مشروع التطوير، وتحمّل كافة التزامات الشركة فى مقابل نسبة من الأرباح، أو من الإيراد، مع إعطاء الشريك حق التشغيل والإدارة مقابل قيام الشركة القابضة بالهيكلة المالية والعمالية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة