حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية أمس السبت 2-3-2019

الأحد، 03 مارس 2019 12:00 م
حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية أمس السبت 2-3-2019
محترفين
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار المحترفين أمس السبت 2-3-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

إيفرتون يتحدى ليفربول فى ديربى الميرسيسايد بالدورى الإنجليزي

يسعى محمد صلاح نجم منتخب مصر لقيادة ليفربول نحو قطع خطوة جديدة لاستعادة لقب الدورى الإنجليزى الغائب عن خزائن النادى منذ عام 1990 عندما يحل ضيفاً على ايفرتون فى مباراة ديربى الميرسيسايد التى تجمعهما فى السادسة والربع مساء اليوم بملعب "جوديسون بارك" ضمن منافسات الجولة الـ 29 من منافسات "البريميرليج".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 69 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتى صاحب الوصافة قبل انطلاق منافسات الجولة بينما يحتل إيفرتون المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم ضد إيفرتون وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً كاسحاً فى الجولة الماضية على واتفورد بخماسية نظيفة، فيما يطمح التوفيز لتحقيق الفوز الثانى على التوالى بعد تغلبه فى الجولة الماضية على كارديف سيتى بثلاثية نظيفة.

وكانت مباراة الدور الأول التى جمعت بين الفريقين على ملعب أنفيلد فى ديسمبر الماضى أنتهت بفوز ليفربول بهدف أحرزه ديفوك أوريجى فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويأمل محمد صلاح فى استعادة ذاكرة التهديف بمباراة ليفربول وإيفرتون اليوم للحفاظ على آماله فى حصد جائزة هداف الدورى الانجليزى للموسم الثانى على التوالى، على الرغم من صيامه عن التهديف لمدة 180 دقيقة ضد مانشستر يونايتد وواتفورد، وخاصة أن مواجهة إيفرتون تحمل ذكريات سعيدة للفرعون الذى توج بجائزة بوشكاش العام الماضى بهدفه فى الديربى.

ويفتقد ليفربول فى مباراة اليوم لجهود الثلاثى جو جوميز وديان لوفرين وتشامبرلين بسبب الاصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة روبيرتو فيرمينو الذى تعرض لإصابة فى الكاحل خلال مشاركته أمام مانشستر يونايتد الاحد الماضى، وهى الاصابة التى غاب على أثرها عن المشاركة فى المباراة الماضية أمام واتفورد، فى حين سيغيب عن إيفرتون ليتون باينز، بداعى الإصابة، وكيرت زوما للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

 

المصريان صابر وحمودة يطالبان الرياض السعودى بمستحقاتهما بعد فسخ العقد

خلافات تعاقدية دائرة فى الوقت الحالى بين إدارة نادى الرياض السعودى وكل من الثنائى المصرى أحمد حمودة و أحمد صابر مدربا الفريق بسبب عدم الحصول على مستحقاتهما بعد إنهاء التعاقد معهما.

من جانبه أكد أحمد حمودة مدرب فريق الرياض السعودى :"تم إنهاء التعاقد مع نادى الرياض من قبل النادى وذلك فى نهاية شهر يناير الحالى، ولم يقم النادى بمنحنا حقوقنا التى ينص عليها العقد وهى شهرين شرط جزائى فضلا عن شهرين من الراتب".

تابع حمودة تصريحاته :" النادى تركنا من نهاية شهر يناير حتى الآن أى حوالى 32 يوما تقريبا رافضين إعطاءنا حقوقنا التى ينص عليها العقد وتركونا فى السكن الخاص بنا لكل هذه الفترة دون وجود حل لأخذ حقوقنا كما أن صاحب السكن الذى نقيم فيه قام أكثر من مرة بتهديدنا بطردنا خارجه بحجة أن النادى لن يدفع الإيجار له".

واصل حمودة :"لماذا يتم التعامل معنا بتلك الطريقة، فى حين أنه عندما تم الاستغناء عن اللاعبين الأفارقة وعددهم لاعبين تم إعطائهم حقوقهم كاملة وكذلك مدرب سعودى كان فى الجهاز تم الاستغناء عنه وتم اعطاؤه حقوقه كاملة".

 

أحمد المحمدى يتألق فى رباعية أستون فيلا ضد ديربى كاونتي

شارك أحمد المحمدى لاعب المنتخب الوطنى الأول ونادى أستون فيلا الإنجليزى، فى فوز عريض لفريقه أمام ديربى كاونتى بنتيجة 4 / 0 ضمن مباريات الجولة 35 من دورى القسم الثانى الإنجليزى "تشامبيونشيب".

المباراة شهدت تألق لاعب المنتخب الوطنى خلال اللقاء فى الوقت الذى لم يتم عدم استدعائه لصفوف المنتخب خلال معسكره المقبل استعدادا لمواجهة النيجر فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

الفوز رفع رصيد أستون فيلا إلى 48 نقطة فى المركز 11 بفارق 6 نقاط عن المركز السادس المؤهل إلى ملحق الصعود، فيما تجمّد رصيد دربى كاونتى بقيادة فرانك لامبارد عند 51 فى المركز السابع.

 

إيفرتون ضد ليفربول.. الريدز يتذكر الهدف الأسطورى لنجمه محمد صلاح

حاول نادى ليفربول الإنجليزى تذكير عشاقه بالهدف الأسطورى الذى أحرزه محمد صلاح نجم الفريق فى مرمى إيفرتون خلال الموسم الماضى قبل المواجهة المرتقبة بين إيفرتون ضد ليفربول غدا الأحد بتمام الساعة السادسة والربع مساء، ضمن مباريات الجولة 29 من منافسات الدورى الإنجليزى.

نشرت الصفحة الرسمية لنادى ليفربول الإنجليزى عبر تويتر هدف محمد صلاح فى إيفرتون تحت عنوان " لا يمكن أن نتحدث عن ديربى الميرسيسايد ولا نذكر هذا الهدف!".

ويتصدر ليفربول وصافة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 69 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتى المتصدر، بينما يحتل ايفرتون المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

ويدخل ليفربول مباراة الغد ضد ايفرتون وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً كاسحاً فى الجولة الماضية على واتفورد بخماسية نظيفة، فيما يطمح ايفرتون لتحقيق الفوز الثانى على التوالى بعد تغلبه فى الجولة الماضية على كارديف سيتى بثلاثية نظيفة.

 

أحمد حجازى وعبد الله السعيد يتابعان قمة توتنهام ضد أرسنال بملعب ويمبلى

يتواجد أحمد حجازى مدافع وست بروميتش ألبيون وعبد الله السعيد نجم بيراميدز فى مدرجات ملعب "ويمبلى"، لمتابعة مباراة توتنهام وأرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ونشر عبدالله السعيد صورة مع أحمد حجازى من مدرجات ملعب "ويمبلى" عبر حسابه الرسمى على "إنستجرام".

وجاءت التشكيلة الأساسية لنادى توتنهام أمام أرسنال كالتالى: لوريس فى حراسة المرمى- تريبير - ألديرفيريلد - سانشيز - فيرتونخين - روز - وانياما - سيسوكو - إريكسن - سون – كين.

فى حين ضمت التشكيلة الاساسية لفريق أرسنال كلاً من، لينو فى حراسة المرمى- موستافى - سوكراتيس - كوسينلى - مونريال - جندوزى - تشاكا - رامزى - إيوبى - مخيتاريان - لاكازيت.

وقرر أوناى إيمرى المدير الفنى لنادى أرسنال إستبعاد محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر من قائمة مباراة اليوم.

ويحتل توتنهام المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 60 نقطة خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 9 نقاط، بينما يحتل أرسنال المركز الرابع برصيد 56 نقطة.

ويرغب توتنهام فى إستعادة ذاكرة الانتصارات بعدما منى بهزيمتين متتاليتين فى المرحلتين الماضيتين أملاً فى تأمين موقعه بالمركز الثالث، بينما يرغب أرسنال فى تحقيق الفوز الرابع على التوالى للتمسك بالمركز الرابع المؤهل للنسخة القادمة من مسابقة دورى ابطال اوروبا.

 

الوحدة السعودى ينهى أحلام محمد عواد فى مواجهة الهلال

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الحارس المصرى محمد عواد يحتاج إلى راحة أسبوعين إضافيين للتعافى من الإصابة التى يعانى منها فى عضلة السمانة.

وذكرت الصحيفة أن الجهاز الطبى لنادى الوحدة رفض المجازفة بإشراك محمد عواد فى مباراة الباطن المحدد لها اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى السعودى، بعدما تعرض قبل أسبوع إلى مزق فى عضلة السمانة، حيث أوصى بإبعاد الحارس المصرى عن المشاركة فى المباريات لمدة أسبوعين إضافيين للتعافى التام من الإصابة.

وأضافت الصحيفة أن عبد الله الجدعانى سيتولى حماية عرين الوحدة فى مباراة اليوم ضد الباطن نظراً لغياب محمد عواد.

وبالتالى سيغيب محمد عواد عن المشاركة فى مباراة الوحدة أمام الهلال المحدد لها الجمعة المقبل بملعب "جامعة الملك سعود" ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وكان محمد عواد أعرب فى وقت سابق عن أمله فى اللحاق بمواجهة الهلال لينهى الجهاز الطبى لنادى الوحدة أحلام الحارس المصرى فى خوض اللقاء.

ويحتل الوحدة المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 34 نقطة، بينما يحتل الباطن المركز الـ 13 برصيد 18 نقطة.

 

تريزيجيه: محمد صلاح فخر مصر.. وتلقيت 6 عروض فى الشتاء

كشف محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادى قاسم باشا التركى عن تلقيه 6 عروض للرحيل عن صفوف فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، موضحاً أن تمسك الإدارة بخدماته حال دون رحيله عن صفوف قاسم باشا.

وقال محمود تريزيجيه فى تصريحات لصحيفة "hurriyet" التركية، "تلقيت العديد من العروض للرحيل عن قاسم باشا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، عقدت جلسة مع رئيس النادى لمناقشة تلك العروض، لكنه رفض رحيلى عن صفوف الفريق وهو الأمر الذى أسعدنى كثيراً".

أضاف نجم قاسم باشا: "الدورى التركى رائع يتمتع بالقوة والتنافس الشديد بين مختلف الفرق، ونصحت العديد من اللاعبين المصريين بخوض تجربة الاحتراف فى الدورى التركى الذى أراه أفضل كثيراً عن الدورى البلجيكى".

وتحدث محمود تريزيجيه عن محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى قائلاً: "لعبنا معاً على مدار 4 سنوات مع منتخب مصر، وأنا فخور به للغاية، حقنا سوياً نجاحات رائعة مع المنتخب الوطنى، ونتطلع لتحقيق المزيد فى المستقبل".

 

وست بروميتش يسقط برباعية أمام ليدز فى "تشامبيونشيب" بمشاركة حجازى

تلقى وست بروميتش ألبيون الذى يضم بين صفوفه المدافع المصرى أحمد حجازى هزيمة قاسية أمام ضيفه فريق ليدز يونايتد برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب "ايلاند رود"، فى افتتاح مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيونشيب".

وخاض حجازى المباراة بالكامل، ولكنه لم ينجح فى مساعدة فريقه من تفادى الهزيمة، فيما سجل رباعية فريق ليدز بابلو هيرنانديز، باتريك بامفورد هدفين وإزجان ألبوسكى فى الدقائق 1، 28، 63 و 90 من زمن المباراة، وبهذه النتيجة توقف رصيد وست بروميتش عند 60 نقطة فى المركز الرابع، بينما تصدر ليدز يونايتد المسابقة بشكل مؤقت برصيد 67 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا