حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية الإثنين 25-2-2019

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 06:00 م
حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية الإثنين 25-2-2019
محترفين
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار المحترفين أمس الإثنين 25-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

معاناة ليفربول التهديفية تهدد حلم التتويج بالدورى الإنجليزى

يعانى نادى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح من تراجع معدلاته التهديفية بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية منذ بداية العام الحالى، ما يهدد حلم جماهيره بالحصول على لقب الدورى الدورى الإنجليزى للمرة الأولى منذ عام 1990، واكتفى ليفربول بتسجيل 12 هدفًا فى 9 مباريات خاضها منذ بداية العام الحالى بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية.

أما عن التعادل السلبى أمام مانشستر يونايتد فى المباراة التى أقيمت بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى أثبت معاناة ليفربول على الصعيد التهديفى، رغم أن الفريق ثلاثيًا هجوميًا يصنف ضمن الأقوى فى العالم يضم محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو.

ويعد هذا التعادل السلبى الرابع لفريق ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية منذ بداية الموسم الحالى، والثانى على التوالى بعد مباراة بايرن ميونخ الألمانى التى أقيمت بملعب "أنفيلد"، فى ذهاب دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ليفربول خاض 7 مباريات فى الدورى الإنجليزى منذ بداية العام الحالى، لم ينجح خلالها فى تسجيل أكثر من هدف سوى فى مباراتين، وذلك عندما فاز على كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، ثم اكتسح بورنموث بثلاثية نظيفة.

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 66 نقطة متفوقًا بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتى صاحب الوصافة.

 

أهلى عبد الشافى يتأهل لنصف نهائى البطولة العربية على حساب الوصل

تأهل فريق أهلى جدة السعودى إلى الدور نصف النهائى من البطولة العربية "كأس زايد للأندية الأبطال"، وذلك بعد فوزه على نظيره الوصل الإماراتى 2-1، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الجوهرة بمدينة جدة، مساء الإثنين، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائى من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية".

وكانت مباراة الذهاب التى جمعت بين ناديى الوصل والأهلى بملعب "زعبيل" بمدينة دبى الإماراتية، انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2، ليتأهل الأهلى بمجموع اللقاءين 4-3، وجاء الهدف الأول للوصل فى الدقيقة 38 عن طريق اللاعب على صالح الذى انطلق من ناحية اليسار قبل وراوغ مدافع الأهلى بشكل رائع قبل تسديد الكرة فى الشباك.

ثم تعادل الأهلى فى الدقيقة 53 من عمر المباراة عبر المهاجم السورى عمر السومة من رأسية متقنة، إثر عرضية رائعة من محمد عبد الشافى من ركلة حرة مباشرة، وفى الدقيقة 91 أحرز سلمان المؤشر هدف الأهلى الثانى وهو هدف تأكيد الصعود إلى الدور نصف النهائى من البطولة.

وبذلك ضرب الأهلى موعدًا مع مواطنه الهلال فى مباراة الدور نصف النهائى من البطولة العربية، بعدما تأهل الأخير على حساب الاتحاد السكندرى، وكان الأهلى تأهل إلى الدور ربع النهائى فى البطولة العربية، بعد تغلبه على وفاق سطيف الجزائرى بنتيجة 2/ 1، فى مجموع لقائى الذهاب والإياب، فيما اجتاز الوصل عقبة الأهلى المصرى فى دور الـ16، بعد سيطرة التعادل على مواجهتى الذهاب والعودة.

 

ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى قبل انطلاق الجولة الـ28

يتربع النجم المصرى محمد صلاح على صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 17 هدفًا بالتساوى مع النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى، قبل انطلاق الجولة الـ28 من الدورى الإنجليزى الممتاز.

ويحتل المركز الثانى بالتساوى أيضًا هارى كين مهاجم توتنهام وبيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 15 هدفًا لكل منهما قبل انطلاق الجولة.

ويستعد محمد صلاح لمواجهة فريق واتفورد وهو الفريق الذى سجل فى شباكه "سوبر هاتريك" الموسم الماضى، بينما يلعب مانشستر سيتى أمام وست هام يونايتد.

 

"هاتريك" كوكا يقود أولمبياكوس لاكتساح أوميلوس بالدورى اليونانى

قاد النجم المصرى أحمد حسن كوكا، مهاجم أولمبياكوس اليونانى، فريقه لتحقيق فوز كبير على ضيفه أوميلوس بخمسة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "كارايساكي"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

نجح كوكا فى هز شباك أوميلوس بـ"هاتريك"، حيث افتتح سجله التهديفى فى المباراة بالدقيقة 36، ثم أضاف الثانى بالدقيقة 46، قبل أن يضيف الثالث بالدقيقة 60 من زمن اللقاء.

بهذه النتيجة، يرفع أولمبياكوس رصيده إلى 51 نقطة استمر بها فى المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى اليونانى، فيما جاء أوميلوس فى المركز الـ 15 برصيد 17 نقطة.

 

قائد إنجلترا السابق: لوك شو يستحق الإشادة بعد إيقاف محمد صلاح

حظى لوك شو، مدافع مانشستر يونايتد، بإشادة جارى نيفيل قائد منتخب إنجلترا بعدما نجح فى إيقاف خطورة النجم المصرى محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وقال جارى نيفيل فى تصريحات لشبكة "سكاى سبورتس"، "لوك شو نجح فى إيقاف اللاعب الأكثر خطورة فى ليفربول وهو محمد صلاح، المهمة كانت صعبة على لوك شو، لكنه نجح فى تنفيذ تلك المهمة".

ورفع ليفربول رصيده إلى 66 نقطة بعد تعادله السلبى مع مانشستر يونايتد لينتزع صدارة الدورى الإنجليزى متفوقاً بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتى الذى تراجع للمركز الثانى، بينما ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 52 نقطة فى المركز الخامس.

وشهدت مباراة ليفربول أمس واقعة تاريخية، بعدما أجرى مانشستر يونايتد تغييراته الكاملة فى الشوط الأول للمرة الأولى فى تاريخه بـ"البريميرليج" بسبب "لعنة الإصابات"، حيث بدأت الإصابات مع أندير هيريرا لاعب مانشستر يونايتد، الذى خرج من الملعب فى الدقيقة 21، وحل بدلا منه أندرياس بيريرا.

وفى الدقيقة 25 تعرض خوان ماتا لاعب مانشستر إلى إصابة، أسفرت عن خروجه من الملعب، ليشارك بدلا منه جيسى لينجارد الذى غادر أرض الملعب فى الدقيقة 40، ويحل بدلا منه أليكسيس سانشيز، كما أجرى ليفربول تغييراً اضطرارياً فى الشوط الأول بخروج فيرمينو ومشاركة ستوريدج بدلاً منه.

وشهدت المباراة مشاركة محمد صلاح من البداية قبل أن يتم إستبداله فى الدقيقة 79 حيث شارك أوريجى بدلاً منه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا