حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية أمس السبت 23-2-2019

الأحد، 24 فبراير 2019 11:00 ص
حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية أمس السبت 23-2-2019
محترفين
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار المحترفين أمس السبت 23-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول فى الدوري الإنجليزي

يحل ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح ضيفاً على مانشستر يونايتد فى الرابعة عصر الأحد بملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ومن المتوقع يخوض يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول مباراة مانشستر يونايتد بتشكل يضم كلاً من: أليسون في حراسة المرمى، ترينت أرنولد، ماتيب، فان ديك، روبرتسون؛ هندرسون، فينالدوم، نابى كيتا، ساديو ماني، محمد صلاح، فيرمينو.

فى حين ينتظر أن يخوض أولى سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد مباراة ليفربول بتشكيل يضم كلاً من، دي خيا فى حراسة المرمى، يونج، سمولينج، ليندلوف، شاو، هيريرا، ماتيتش، بوجبا، ماتا، راشفورد، لوكاكو.

 

محمد عطوة يشارك فى خسارة الرائد ضد الفيصلي بالدوري السعودي

خسر فريق الرائد المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد عطوة أمام الفيصلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب "الملك عبدالله" في مدينة "بريدة"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

وتقدم الفيصلي بالهدف الأول عند الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، عن طريق لاعبه سلطان مندش، قبل أن يعزز زيد البكر النتيجة لصالح الفيصلي عند الدقيقة 34، بينما سجل دينيلسون الهدف الثالث للفيصلي عند الدقيقة 94 من عمر المباراة التي شهدت مشاركة محمد عطوة من البداية.

وارتفع رصيد الفيصلي بهذا الانتصار إلى النقطة الـ30 في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري السعودي، فيما تجمد رصيد الرائد عند النقطة الـ24 في المركز العاشر.

 

ترتيب الحذاء الذهبي بعد هاتريك ميسي وثنائية مبابي.. محمد صلاح خامسا

يتربع أسطورة برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، على صدارة ترتيب جائزة الحذاء الذهبي بأوروبا، وذلك بعد أن عزز الصدارة اليوم بثلاثية جديدة فى شباك إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الاسباني.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري الاسباني ودوريات أوروبا أيضا برصيد 25 هدفا، أى بـ50 نقطة، علما بأنه حامل لقب الحذاء الذهبي الموسم الماضي.

نجح منافس النجم الفرنسي الواعد كيليان مبابي، فى تسجيل ثنائية اليوم قاد بهما فريقه للفوز بثلاثة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي ، ليرفع رصيده إلى 22 هدفًا، أى 44 نقطة في صراع الحذاء الذهبي.

ويحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي المركز الثالث في جدول ترتيب برصيد 38 نقطة، حيث سجل 19 هدفا، بينما يحتل البولندي كريستوف بياتيك مهاجم ميلان المركز الرابع برصيد 36 نقطة حيث سجل 18 هدفا بالتساوي الأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان.

أما المركز الخامس يحتله النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول برصيد 34 نقطة بعد تسجيل 17 هدفا، بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

رأسية عمرو وردة الذهبية تقود أتروميتوس لتعادل قاتل بالدوري اليوناني

أنقذ النجم المصرى عمرو وردة فريقه أتروميتوس من فخ الهزيمة أمام مضيفه فريق أستيراس، فى المباراة التى جمعت الفريقين السبت وحسمها التعادل الإيجابى بنتيجة 1 – 1، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري اليونانى.

سجل عمرو وردة هدف فريقه فى الدقيقة 82 من زمن المباراة، من ضربة رأسية رائعة من النجم المصرى الذى أرتقى للكرة ليوجهه بطريقة مميزة فى شباك الفريق الخصم، ليسجل ثانى أهدافه مع أتروميتوس، بعد انضمامه فى الميركاتو الشتوى الماضى من باوك.

وكان فريق أستيراس قد سجل فى البداية عن طريق نيكولاس كالتساس فى الدقيقة 24 من زمن اللقاء.

بهذا التعادل رفع أتروميتوس رصيده للنقطة 40 فى المركز الرابع، بينما رفع أستيراس رصيده للنقطة 22 فى المركز الثانى عشر بجدول ترتيب الدوري اليونانى، الذى يتصدره باوك برصيد 59 نقطة.

 

قاسم باشا يواصل السقوط فى الدوري التركي بمشاركة تريزيجيه وكريم حافظ

واصل فريق قاسم باشا المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري محمود تريزيجيه وكريم حافظ مسلسل السقوط في مسابقة الدوري التركي بعدما تلقى الهزيمة السادسة على التوالي أمام ألانيا سبور بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما السبت ضمن منافسات الجولة الـ 23.

وجاءت أهداف ألانياسبور عن طريق السنغالى بابيس سيسي "هدفين"، وجوزيف سورال "هدف" في الدقائق 7 و53 و89 من عمر المباراة.

ولعب قاسم باشا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 بعد طرد لاعبه ستراهيل بوبوف، وارتفع رصيد الانيا سبور إلى 31 نقطة في المركز التاسع، بينما توقف رصيد قاسم باشا عند 29 نقطة في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري التركي.

وشهدت المباراة مشاركة الثنائي المصري محمود تريزيجيه وكريم حافظ من البداية، قبل أن يقرر مصطفى دينزلي المدير الفني لفريق قاسم باشا إستبدال كريم حافظ في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

 

مانشستر يونايتد يحذر من خطورة محمد صلاح قبل موقعة أولد ترافورد

حذر نادى مانشستر يونايتد لاعبيه من خطورة النجم المصرى محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، قبل مباراة الكلاسيكو التى تجمعهما فى الرابعة عصر الأحد على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وقال الموقع الرسمى لنادى مانشستر يونايتد عن محمد صلاح، "ربما لم يصل إلى قمة مستواه فى الموسم الماضى الذى سجل خلاله 44 هدفاً بمختلف المسابقات، لكن يبقى محمد صلاح أخطر لاعب فى نادى ليفربول".

وأضاف، "محمد صلاح يتصدر سباق الحصول على جائزة الحذاء الذهبى كأفضل هداف فى الدورى الإنجليزى برصيد 17 هدفاً مع سيرجيو أجويرو، وعلى الرغم من أن اللاعب المصرى لم يتمكن من التسجيل ضد مانشستر يونايتد، إلا أن سولشاير واللاعبين يأملون أن يواصل صلاح الصيام عن التهديف فى مباراة الغد".

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدوري الإنجليزى برصيد 65 نقطة من 27 مباراة، متفوقاً بفارق الأهداف على ليفربول والذى خاض 26 مباراة، فى حين يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

ولن يلعب مانشستر سيتى فى الدوري هذا الأسبوع، إذ يواجه تشيلسي فى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، ليمنح ليفربول فرصة العودة إلى الصدارة.

ويمتلك ليفربول سجلاً مميزاً أمام عمالقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما تعادل مع مانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال، وفاز على مانشستر يونايتد وتوتنهام وأرسنال (إيابا) ثم خسر ضد مانشستر سيتي كانت الوحيدة له هذا الموسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا