حصاد المحترفين المصريين في الملاعب الأوروبية

الجمعة، 22 فبراير 2019 08:00 م
حصاد المحترفين المصريين في الملاعب الأوروبية
حصاد المحترفين المصريين في الملاعب الأوروبية
كتب- شريف إبراهيم

شهدت أخبار المحترفين الخميس 21-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم «صوت الأمة» فى السطور التالية.

كوكا يودع الدورى الأوروبى مع أولمبياكوس بالخسارة أمام كييف الأوكرانى

ودع أولمبياكوس اليونانى الذى يضم بين صفوفه المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا بطولة الدورى الأوروبى من دور الـ32، بعد خسارته أمام دينامو كييف الأوكرانى بهدف نظيف، فى لقاء الإياب، بعد تعادله ذهابا بنتيجة 2 – 2.

شارك كوكا فى المباراة بالكامل، ولكنه لم ينجح فى مساعدة فريقه فى تخطى عقبة الفريق الأوكرانى.

سجل هدف المباراة الوحيد فران سول فى الدقيقة 32 من عمر المباراة، بعد متابعته لعرضية من زميله، قابلها بقوة فى شباك الفريق اليونانى، ليتاهل دينامو كييف إلى ثمن نهائى البطولة.

جدير بالذكر أن قرعة دور ثمن نهائى الدورى الأوروبى سوف تجرى غدا الجمعة فى تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.

أرسنال يتأهل لثمن نهائى الدورى الأوروبى بثلاثية بوريسوف فى غياب الننى

تأهل أرسنال الإنجليزى إلى ثمن نهائى الدورى الأوروبى، بعدما حقق فوزا بثلاثية على ضيفه فريق باتى بوريسوف البيلاروسى، بعد خسارته ذهابا بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الخميس على ملعب «الإمارات»، فى إياب دور الـ32 من الدورى الأوروبى، وذلك فى غياب النجم المصرى محمد الننى عن قائمة الفريق للمباراة.

VAR يفرض التعادل على مواجهة الحزم والاتفاق بمشاركة حسين السيد

تعادل فريق الحزم مع الاتفاق المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى حسين السيد بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما أمس بملعب "الحزم"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

بادر الحزم بالتسجيل عن طريق فاجنر أليماو فى الدقيقة 67 من ركلة جزاء، قبل أن يتمكن كريستيان جوانكا من إدراك التعادل لفريق الاتفاق فى الدقيقة 70 من عمر المباراة من ركلة جزاء أيضاً، ولجأ الحكم الأوزبكى رافشان إيرماتوف إلى تقنية الفيديو لإحتساب ركلتى الجزاء فى مباراة أمس.

وشارك حسين السيد فى مباراة الحزم والاتفاق من البداية وحصل على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

هذا التعادل رفع رصيد الحزم إلى 23 نقطة فى المركز الـ 12 بجدول ترتيب الدورى السعودى، بينما ارتفع رصيد الاتفاق إلى 28 نقطة فى المركز الثامن.

ويلتقى الحزم فى الجولة المقبلة نظيره الفيحاء، فى حين يستضيف التعاون نظيره الاتفاق يوم بذات الجولة.

محمد صلاح: سنقاتل لتحقيق حلم جماهير ليفربول.. والتسجيل ضد يونايتد أمنيتي

أكد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى أنه سيبذل قصارى جهده رفقة زملائه من أجل تحقيق حلم جماهير ليفربول بالحصول على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» للمرة الاولى منذ عام 1990.

وقال محمد صلاح فى تصريحات تلفزيونية: «أتفهم مشاعر جماهير ليفربول التى تحلم بالحصول على لقب الدورى الإنجليزى، سأسعى رفقة زملائى لتقديم أفضل ما لدينا لتحويل الحلم إلى حقيقة».

وأضاف نجم ليفربول: «مانشستر يونايتد سيقاتل من أجل تحقيق الفوز علينا لتصعيب مهمتنا فى الحصول على لقب الدورى الإنجليزى، لست متفاجئاً من تفضيل جماهير يونايتد للسيتى لنيل اللقب».

وأعرب محمد صلاح عن أمله فى التسجيل أمام مانشستر يونايتد كونه النادى الذى لم يتمكن من التسجيل أمامه ضد فرق الدورى الإنجليزى. ويلتقى مانشستر يونايتد مع ليفربول الأحد المقبل بملعب «أولد ترافورد» فى قمة مباريات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 65 نقطة من 27 مباراة، متفوقاً بفارق الاهداف على ليفربول صاحب نفس الرصيد والذى خاض 26 مباراة، فى حين يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

بايرن ميونخ عن محمد صلاح وليفاندوفسكى: صورة تحمل الكثير من الفخر

نشر نادى بايرن ميونخ الألمانى صورة للثنائى محمد صلاح وروبيرت ليفاندوفسكى عقب نهاية المباراة التى جمعت الفريق البافارى وليفربول الإنجليزى الثلاثاء الماضى بملعب «أنفيلد»، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، والتى انتهت بالتعادل السلبى.

وكتب نادى بايرن ميونخ عبر صفحته الرسمية على «تويتر»: «صورة تحمل الكثير من الفخر!»، واعتاد الجمهور اطلاق لقب على محمد صلاح وهو «فخر العرب»، بينما يطلق على ليفاندوفسكى لقب «فخر البايرن».

ويحتاج ليفربول لتحقيق الفوز بهدف دون مقابل فى مباراة الإياب المحدد لها 13 مارس المقبل بملعب «أليانز أرينا» للعبور إلى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا أو التعادل الإيجابى بأى نتيجة.

ليفربول حجز مقعده فى دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما حل ثانيًا فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، خلف باريس سان جيرمان الفرنسى صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما تصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة.

أسطورة ليفربول: إقالة مورينيو مفتاح تألق محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد

أكد جيمى كاراجر، أحد أساطير نادى ليفربول الإنجليزى، أن إقالة البرتغالى جوزيه مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد سيمنح الفرصة للثنائى محمد صلاح وساديو مانى من أجل التألق فى مباراة الكلاسيكو التى تجمع الفريقين بملعب "أولد ترافورد" الأحد المقبل، ضمن منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

وقال جيمى كاراجر، فى تصريحات لصحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية: «الطريقة الهجومية التى يتحلى بها مانشستر يونايتد منذ قدوم أولى سولشاير لتدريب الفريق ستمنح الفرصة أمام محمد صلاح وساديو مانى للتألق فى المباراة المقبلة، نظراً للمساحات الخالية التى ستتواجد فى دفاع اليونايتد».

وأضاف لاعب ليفربول السابق: «محمد صلاح وساديو مانى هما أبرز المستفيدان من إقالة مورينيو، الطريقة الدفاعية التى كان يتبعها المدرب البرتغالى كانت تؤثر بالسلب على أداء الثنائى فى ظل المساحات القليلة التى كانت تسنح لهما للركض بالكرة».

وتابع، "مانشستر سيتى يراهن على مانشستر يونايتد من أجل تحقيق الفوز على ليفربول للابتعاد بالصدارة، فى حين سيتلقى ضربة قوية بشأن آماله فى الحصول على لقب الدورى الإنجليزى هذا الموسم حال تمكن ليفربول من تحقيق الفوز".

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 65 نقطة من 27 مباراة، متفوقاً بفارق الاهداف على ليفربول الذى خاض 26 مباراة، فى حين يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

موقع غانى: محمد صلاح وتريزيجيه أسلحة منتخب مصر لاعتلاء عرش أفريقيا

رشح موقع «غانا سوكر نت» منتخبات مصر وغانا وكوت ديفوار للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وذكر الموقع الغانى أن منتخب مصر، الذى شارك فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا الصيف الماضى، أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب القارى فى ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها".

وأضاف: «منتخب مصر لديه محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى الموسم الماضى والمرشح الأوفر حظاً للاحتفاظ بالجائزة هذا الموسم، وكذلك محمود تريزيجيه المحترف فى صفوف قاسم باشا التركى».

وتابع، "على الرغم من اعتزال معظم أفراد الجيل الذهبى لمنتخب كوت ديفوار إلا أن المنتخب الايفوارى لا يزال يمتلك القدر الكافى من القوة التى تجعله مرشحاً لحصد اللقب القارى، فى ظل تواجد ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس والمدافع إيريك بايلى المحترف فى مانشستر يونايتد، وسيرج اورييه مدافع توتنهام".

وأوضح الموقع الغانى أن منتخب غانا لا يزال يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على قيادة منتخب «البلاك ستارز» لحصد اللقب مثل مبارك واكاسو لاعب وسط ديبورتيفو الافيس الإسبانى، وتوماس بارتى لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسبانى بجانب الأخوين أندريه وجوردان أيو.

سر غياب محمد عبد الشافى أمام الفتح فى الدورى السعودى

كشفت صحيفة «الرياضية» السعودية عن سر استبعاد اللاعب المصرى محمد عبد الشافى من المشاركة فى مباراة الفتح والأهلى التى أقيمت مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وذكرت الصحيفة أن خورخى فوساتى، المدير الفنى للنادى الأهلى، تعمد استبعاد الخماسى نوح الموسى، سعيد المولد، محمد عبد الشافى، ديجانينى، وحسين المقهوى، من المشاركة أمام الفتح لمنحهم قسطاً من الراحة استعدادًا لمواجهة الوصل الإماراتى فى إياب ربع نهائى كأس زايد للأندية الأبطال الاثنين المقبل فى ملعب «الجوهرة» بمدينة «جدة».

وشارك محمد عبد الشافى فى جميع مباريات الأهلى بالنسخة الحالية من مسابقة الدورى السعودى باستثناء مباراة الفتح، صنع خلالها هدفاً وحيداً، كما شارك فى ثلاث مباريات ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بجانب مباريات البطولة العربية.

جدير بالذكر أن فريق الفتح تمكن من تحقيق الفوز على نظيره الأهلى بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق