حصاد المحترفين.. كل ما تود معرفته عن أخبار المصريين في الملاعب الأوروبية

الإثنين، 18 فبراير 2019 08:00 م
حصاد المحترفين.. كل ما تود معرفته عن أخبار المصريين في الملاعب الأوروبية
المحترفين المصريين
كتب- شريف إبراهيم

شهدت أخبار المحترفين يوم الأحد 17-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم «صوت الأمة» فى السطور التالية.

محمد صلاح يواصل نشر صفحات من كتاب «القواعد الذهبية»

واصل محمد صلاح نجم منتخب مصر، ونادى ليفربول الإنجليزى، لليوم التالى على التوالى نشر صور من الكتاب الذى يعكف على قراءته حاليا.

وعبر خاصية الـ «ستورى» عبر حسابه على «إنستجرام» نشر صورة أمس من أحد الفصول التى يحملها الكتاب بعنوان: «الإيحاء الذاتى».

كان صلاح قد شارك، صورة من صفحة فى أحد الكتب عبر خاصية «ستورى» على حسابه بموقع «إنستجرام».

تريزيجيه يحقق 3 أرقام مميزة فى مباراة قاسم باشا وجالطة سراي

حقق محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادى قاسم باشا 3 أرقام مميزة خلال مشاركته فى مباراة فريقه أمام جالطة سراى التى أقيمت مساء اليوم بملعب «قاسم باشا» ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدورى التركى.

وسجل محمود تريزيجيه هدف قاسم باشا الوحيد فى المباراة التى إنتهت بفوز جالطة سراى بنتيجة 4 –1.

وذكر موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، أن محمود تريزيجيه كان أكثر اللاعبين تسديداً على المرمى فى مباراة اليوم بواقع 7 تسديدات.

محمود تريزيجيه كان الأكثر مهارة فى مباراة قاسم باشا وجالطة سراى بـ 4 مراوغات، كما حصل على 7.8 – 10 كأفضل لاعب فى قاسم باشا بمباراة اليوم.

ورفع جالطة سراى رصيده إلى 42 نقطة فى المركز الثانى، بفارق ثلاث نقاط خلف باشاك شهير المتصدر، والذى يواجه أنطاليا سبور غدا الاثنين، فيما توقف رصيد قاسم باشا عند 29 نقطة فى المركز الثامن بفارق الأهداف أمام أنطاليا سبور.

مهاجم أرسنال يتضامن مع محمد صلاح ضد العنصرية

أعلن دانى ويلباك، مهاجم أرسنال الإنجليزى، تضامنه محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول بعدما تعرض لهتافات عنصرية من جانب مشجعى وست هام يونايتد، على هامش المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب «لندن» الأولمبى، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1.

وقال دانى ويلباك، فى تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية، "أنا أشعر بحزن شديد لما حدث، إنه أمر مرفوض ويجب أن يتوقف ليس فى إنجلترا بل فى كل ملاعب العالم، نحتاج إلى قرارات رادعة".

ووجد محمد صلاح تضامناً مع كل اللاعبين، وحمّل ميخائيل أنطونيو، مهاجم نادى وستهام الاتحاد الإنجليزى والاتحاد الأوروبى لكرة القدم، مسؤولية ما يحدث فى الملاعب من أحداث عنصرية فى حق اللاعبين.

أرباح ليفربول تهدد انتقال محمد صلاح إلى يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادى ليفربول يعتزم الصمود أمام كافة العروض التى من المنتظر أن يتلقاها النجم المصرى محمد صلاح من مختلف الأندية الراغبة فى التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأبرزها يوفنتوس الإيطالى.

وذكرت صحيفة "ميرور" أن نادى ليفربول حقق أرباحاً سنوية لتصل لـ125 مليون جنيه إسترلينى، ما يدعم فكرة احتفاظ النادى الإنجليزى بخدمات محمد صلاح، الذى يتقاسم صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" مع سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتى برصيد 17 هدفاً.

وأضافت الصحيفة أن نادى ليفربول لن يعتزم خسارة نجومه مجدداً مثلما حدث فى الأعوام الماضية، بعد رحيل لويس سواريز الذى انتقل لصفوف برشلونة مقابل 82 مليون يورو، وفيليب كوتينيو الذى انتقل للفريق ذاته مقابل 135 مليون يورو، فى ظل تواجده بالمنطقة الآمنة من الناحية المالية.

وكانت تقارير صحفية إيطالية ذكرت، فى وقت سابق، أن نادى يوفنتوس يتطلع للتعاقد مع محمد صلاح الصيف المقبل مقابل 200 مليون يورو أو الاستغناء عن خدمات الأرجنتينى باولو ديبالا لصالح ليفربول بجانب دفع 50 مليون يورو من أجل ضم النجم المصرى.

كوكا يسجل فى فوز أولمبياكوس الساحق على أيك بالدورى اليونانى

قاد المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا فريقه أولمبياكوس لتحقيق فوز ساحق على ضيفه أيك أثينا بأربعة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء اليوم الأحد، فى قمة مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدورى اليونانى.

شارك كوكا فى المباراة بالكامل، ونجح فى تسجيل ثالث أهداف فريقه فى الدقيقة 83 من زمن المباراة، من تسديدة زاحفة فشل حارس أيك فى التصدى لها.

أنهى أيك اثينا الشوط الأول من المباراة متقدما بهدف سجله إزكويل بونسى بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية المباراة.

وفى الشوط الثانى نجح أولمبياكوس فى قلب الطاولة على ضيفه بتسجيله رباعية جاء عن طريق محمد كامارا، أحمد حسن كوكا وثنائية لكونستانتينوس فورتونيس فى الدقائق 50، 72، 83 و 87 من زمن المباراة.

بهذا الفوز رفع أولمبياكوس رصيده للنقطة 48 فى المركز الثانى خلف المتصدر باوك الذى يمتلك 54 نقطة، بينما توقف رصيد أيك اثينا عند 40 نقطة.   

إراحة صلاح وتريزيجيه وحجازى فى المنتخب

 استقر الجهاز الفنى للمنتخب الأول لكرة القدم بقيادة خافيير أجيرى على إراحة اللاعبين المحترفيين من العناصر الأساسية فى معسكر شهر مارس المقبل على رأسهم محمد صلاح المحترف بليفربول الإنجليزى وأحمد حجازى لاعب وست بروميتش ومحمود تريزيجيه المحترف بنادى قاسم باشا التركى بعد أن أطمئن أجيرى على مستواهم فى المباريات الأربعة التى قادها عقب رحيل الأرجنتينى هيكتور كوبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق