"تايه في الملعب".. سلسلة هزائم الأهلي أزمة نفسية أم تأثر بغياب المحترفين؟

الخميس، 29 نوفمبر 2018 08:00 ص
"تايه في الملعب".. سلسلة هزائم الأهلي أزمة نفسية أم تأثر بغياب المحترفين؟
ازمة فى الاهلى
كتب محمد شعلان

كبوة فنية يعيشها النادي الأهلي بسلسلة هزائم متتالية وتردي في مستوى الفريق خلال مسيرته بالمنافسات المحلية والأفريقية الأخيرة، ويتساءل الكثيرين من عشاق القلعة الحمراء عن السبب الرئيس في تردي أداء لاعبي الأهلي وتلقي سلسلة من الهزائم المتتالية وخسارة بطولات هامة وهو ما لم يعتاد عليها جمهور المارد الأحمر.

 

وبلا شك أثرت نسبة الغيابات الكثيرة للاعبي الأهلي المحترفين على مسيرة الفريق ولكن لسوء حظ الجهاز الفني بقيادة الفرنسي المقال كارتيرون وصل التأثير إلى حد انهيار الأداء وعدم قدرة اللاعبين الحاليين المواصلة بمفردهم في مباريات هامة أبزرها نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي ومباراة الوصل الإماراتي في البطولة العربية.

 

هزائم الأهلي أزمة نفسية أم بسبب الاصابات

وتكالبت الظروف السيئة على النادي الأهلي بإصابات اللاعبين المحترفين واحد تلو الآخر فبدأت بالنيجيري جونيور أجاي وبعدها التونسي علي معلول ثم مؤخرًا المهاجم وليد أزارو، كما ضربت الإصابة الجوكر أحمد فتحي والحارس محمد الشناوي، وبالأمس صلاح محسن المهاجم الصاعد بعد دقائق من مشاركته أمام المقاولون العرب بالدوري الممتاز.

اجاى
اجاى

 

ويضاف إلى الإصابات وما أسفر عنها من غيابات خسارة الأهلي بطولتين متتاليتين نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي بنتيجة قاسية والخروج من البطولة العربية، تأثر اللاعبين نفسيًا وفقدان الثقة بسبب الهزائم المتتالية التي لم يعتاد عليها الفريق، وأصبح مجلس إدارة النادي الأهلي مطالبًا بالسير في طريقين الأول تعويض الغيابات بصفقات قوية والثاني متابعة الحالة النفسية للاعبين.

 

وأقر محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للنادي الأهلي، في لقاء بقناة الأهلي، بأن هزيمة الأهلي في نهائي أفريقيا له بعض التأثير لما يحدث من نتائج سيئة للفريق بالخروج من بطولتين في أسبوع خاصة وأن البطولة الأفريقية كانت حلم كبير وخسارتها له تأثير وفقدان للثقة عند اللاعبين، مفيدا بأنه يتحدث مع اللاعبين ويؤهلهم نفسية منذ الخروج من البطولة العربية.

مباراة الاهلى والترجى
مباراة الاهلى والترجى

 

وأوضح محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للنادي الأهلي، أن ثقة اللاعبين ستعود بالنتيجة الإيجابية لمباريات الدوري ولكن النتائج السلبية كما حدث في مباراة المقاولون العرب ستبطئ من عودة الثقة، مشيرا إلى أن أكبر الأندية في العالم أمثال ريال مدريد وبرشلونة تتعرض لكبوات وتراجع في الترتيب ثم تعود لانتصاراتها مرة أخرى.

 

وشدد محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للنادي الأهلي، على أن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف من الناحية البدنية والفنية والتكتيكية فضلا عن التركيز على الناحية النفسية للاعبين وتدعيمهم بالوقوف إلى جانبهم للخروج من الظروف الصعبة التي يعيشها النادي الأهلى، مطالبا لاعبي القلعة الحمراء بالوقوف بقوة في الأزمة الصعبة والتحلي بالشخصية القوية أمام المنافسين.

على معلول
على معلول

 

وكان سيد عبد الحفيظ، القائم بأعمال مدير الكرة بالأهلى، قد عقد جلسة مع خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم صباح اليوم الأربعاء على هامش مران الفريق، وشهدت الجلسة الاطمئنان على إصابات بعض اللاعبين ومواعيد عودتهم بقوة للتدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة، وتضم قائمة المصابين أحمد فتحى وعمرو السولية ومحمد نجيب وجونيور أجايى وصلاح محسن وعلى معلول ورامى ربيعة ووليد أزارو.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق