حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية اليوم السبت 23-2-2019

السبت، 23 فبراير 2019 04:00 م
حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية اليوم السبت 23-2-2019
محترفين
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار المحترفين اليوم السبت 23-2-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.


تريزيجيه فى مهمة إنقاذ قاسم باشا

يخوض الثنائى المصرى محمود تريزيجيه وكريم حافظ اختباراً جديداً مع قاسم باشا، الذى يحل ضيفًا على ألانيا سبور فى الثالثة، عصر السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدورى التركى.

ويحتل قاسم باشا المركز الثامن في جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 29 نقطة، قبل انطلاق منافسات الجولة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على الأنيا سبور صاحب المركز العاشر.

ويسعى محمود تريزيجيه وكريم حافظ لقيادة قاسم باشا، نحو إنهاء سلسلة الهزائم المتتالية التى تعرض لها الفريق فى المباريات الـ 5 الأخيرة بمسابقة الدورى التركى.

وانضم كريم حافظ لصفوف قاسم باشا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى، وسجل ظهوره الأول بمسابقة الدورى التركى فى المباراة قبل الماضية، أمام أنقرة غوجو عندما شارك لمدة 14 دقيقة.

وكان موقع "هوسكورد" العالمى، المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، اختار محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادى قاسم باشا فى التشكيلة المثالية بمسابقة الدورى التركى عن شهر يناير الماضى، وهو اللاعب الوحيد الذي تم اختياره في التشكيلة المثالية من ناديه بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها خلال مشاركته فى مباريات الفريق على مدار الشهر.

صلاح فى صدارة هدافي الدورى الإنجليزى

انطلقت منافسات الجولة الـ27 من الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث سيلعب كارديف سيتى أمام واتفورد، ويلعب وست هام يونايتد ضد فولهام.

وقبل انطلاق الجولة يتربع النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، على صدارة ترتيب هدافى المسابقة برصيد 17 هدفا، بالتساوى مع النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو الذى تعادل معه فى الجولة الماضية عقب تسجيله هاتريك ضد تشيلسى.

ويأتى النجم الجابونى بيير إيمريك أوباميانج فى المركز الثالث برصيد 15 هدفا، وهارى كين نجم توتنهام برصيد 14 هدفا.

ويخوض محمد صلاح الأحد مواجهة صعبة أمام مانشستر يونايتد، على ملعب الأخير فى قمة الجولة، بينما يلعب أوبامينج غدا مع أرسنال ضد ساوثهامبتون، بينما يغيب أجويرو عن هذه الجولة، بسبب ارتباطه بمباراة نهائى كأس الرابطة أمام تشيلسى علمًا بانه خاض مباراة واحدة أكثر.

الوحدة يكتسح أحد برباعية فى الدورى السعودى وجمعة يتسبب فى إصابة عواد

وحقق الوحدة الذى يلعب ضمن صفوفه الحارس المصرى محمد عواد فوزا كبيرا، على ضيفه فريق أحد الذى يلعب له الثنائى مؤمن زكريا وأحمد جمعة، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من الدورى السعودى.

خاض محمد عواد المباراة مع الوحدة منذ البداية قبل أن يستبدل فى الدقيقة 53 من زمن المباراة، متأثرا بالإصابة التى تعرض لها فى الشوط الأول، بعد تدخل قوى من أحمد جمعة لاعب أحد، بينما لم يتواجد مؤمن زكريا فى قائمة المباراة.

وسجل رباعية الوحدة فى المباراة عصام الجبالى، ماركوس جوليرمى هدفين و أحمد عبده فى الدقائق 29، 41، 67 و 74، بينما سجل هدف أحد الوحيد على حسن فى الدقيقة 60 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة رفع الوحدة رصيده للنقطة 34 فى المركز السادس، بينما توقف رصيد أحد عند 12 نقطة فى المركز السادس عشر والأخير بجدول ترتيب الدورى السعودى، الذى يتصدره فريق الهلال برصيد 52 نقطة.   


محمد صلاح يستمع لأغانى أم كلثوم قبل قمة مان يونايتد ضد ليفربول

ونشر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، فيديو ستورى عبر حساب الرسمى على إنستجرام، وهو يسمع أغنية أنت عمرى لسيدة الشرق أم كلثوم خلال قيادة للسيارة.

يذكر أن مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول تقام على ملعب أولد ترافورد يوم الأحد القادم 24 فبراير 2019، وذلك فى إطار منافسات الجولة 27 من الدورى الإنجليزى الممتاز 2018-19.

مان يونايتد ضد ليفربول.. رقم تاريخى ينتظر محمد صلاح

ويسعى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، لصناعة تاريخ جديد فى الملاعب الإنجليزية، عندما يحل ليفربول ضيفاً على مانشستر يونايتد فى الرابعة عصر الأحد، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل هدف وحيد أسرع لاعب فى تاريخ إنجلترا يصل إلى 50 هدفا مع ناد واحد، بعدما أحرز 49 هدفا حتى الآن فى 62 مباراة مع ليفربول.

الرقم القياسى للاعب يصل إلى 50 هدفًا فى أقل عدد من المباريات لنادٍ واحدٍ هو 66 مباراة، وهو الرقم الذى يحمله آلان شيرار مع بلاكبيرن روفرز، أما فى ليفربول فأفضل رقم فى أسرع 50 هدفا يحمله النجم الإسبانى فيرناندو توريس، ووصل إليه عام 2009، فى 72 مباراة.

ويتقاسم محمد صلاح حالياً صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 17 هدفاً مع سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى.

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 65 نقطة من 27 مباراة، متفوقاً بفارق الاهداف على ليفربول صاحب نفس الرصيد والذى خاض 26 مباراة، فى حين يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 51 نقطة.


محمد صلاح: ندرك خطورة مانشستر يونايتد لكننا نريد الفوز

وأكد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، أن فريقه يدرك جيداً مدى خطورة مانشستر يونايتد الذى لم يتذوق مرارة الهزيمة فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" منذ قدوم المدرب أولى سولشاير.

وقال محمد صلاح، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى ليفربول: "لم يهزم مانشستر يونايتد فى مبارياتهم التسع الأخيرة، لذا فهم فى حالة جيدة ويريدون الفوز علينا، الجميع يعرف كيف هى طبيعة مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد".

وأضاف هداف ليفربول: "لديهم لاعبون جيدون، حتى قبل أن يحققوا الفوز فى مبارياتهم العشر الأخيرة، وهم يحققون الفوز تلو الفوز، لذا لديهم الثقة، لكن فى نهاية اليوم نريد الفوز فى المباراة، أياً كان منافسنا، نريد الفوز فى المباراة، مواصلا: "كما قلت من قبل، بالنسبة لى تسجيل الأهداف ليس بهذه الأهمية، بالتأكيد أمر مهم أن أحصل على لقب هداف الدورى، لكن ليس هذا هدفى الرئيسى، لقب الدورى هو الهدف الأول".

وأضاف نجم ليفربول: "إذا نجحنا فى الفوز بمباراة بأى نتيجة وأى لاعب آخر هو من سجل الأهداف فهذا أمر جيد، سوف أكون سعيدًا جدًا، الفريق هو الأهم أتمنى أن أتمكن من الوصول لتسجيل أهدافى الـ 50، 51، 52 فى الدورى الإنجليزى، لكن أهم شىء هو الفوز بمباراتنا المقبلة، نحن بحاجة إلى الاستمرار فى صدارة ترتيب الدورى، وهذا أمر مهم جدًا بالنسبة إلينا".

ويلتقى مانشستر يونايتد مع ليفربول بعد غد الأحد على ملعب "أولد ترافورد" فى قمة مباريات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 65 نقطة من 27 مباراة، متفوقاً بفارق الاهداف على ليفربول صاحب نفس الرصيد والذى خاض 26 مباراة، فى حين يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

 

محمد صلاح يتحدث عن جنون حلم التتويج بلقب البريميرليج مع ليفربول

وتحدث محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، عن يورجن كلوب المدير الفنى للفريق وزميله البرازيلى فيرمينو قبل مباراة مانشستر يونايتد المحدد لها، غدا الأحد، على ملعب "أولد ترافورد" فى قمة مباريات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وقال محمد صلاح، فى تصريحات لشبكة ESPN العالمية: "يورجن كلوب مدرب رائع، نجح فى بناء فريق قوى ينافس حالياً على الفوز بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز، كما وصل لنهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى"، مضيفًا: "يمكن القول أن يورجن كلوب نجح فى إخراج أفضل ما لديه من قدرات فنية وتهديفية وكذلك بالنسبة لفيرمينو وساديو مانى".

وكشف محمد صلاح عن سر حالة الانسجام والتفاهم الرائع بين والثنائى ساديو مانى وفيرمينو/ قائلاً، "كلوب جعل طريقة اللعب أسهل بالنسبة لنا وتغيير المراكز بين الثلاثى الهجومى كان مفيدًا لنا"، متابعًا: "فى بعض المباريات يضعنى كلوب فى مركز المهاجم الصريح وفى بعض المباريات الأخرى يضعنى على الأطراف مع تبادل المراكز داخل أرض الملعب، وهذا أمر رائع".

وعن صراع المنافسة مع مانشستر سيتى على الفوز بلقب الدورى الإنجليزى، قال محمد صلاح: "علينا أن نعترف بأن الضغوط تزداد على اللاعبين مع اقتراب المسابقة من خط النهاية، نحن مطالبون بتحقيق الفوز فى كل مباراة، وأتطلع لتحقيق حلم الطفولة بقيادة ليفربول للفوز بلقب البريميرليج".

واصل محمد صلاح تصريحاته قائلاً، "الكثير اندهش من تصريحاتى على مدار الشهور الماضية برغبتى فى الحصول على لقب الدورى الإنجليزى مع ليفربول، ظنّ البعض أن هذا جنون، ولكن الآن نحن فى موقع يجعلنا الأقرب لتحقيق اللقب".

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 65 نقطة من 27 مباراة، متفوقاً بفارق الأهداف على ليفربول صاحب نفس الرصيد، والذى خاض 26 مباراة، فى حين يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

 

كوكا أفضل لاعب في أولمبياكوس ضد دينامو كييف فى الدورى الأوروبي

واختار موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، أفضل لاعب فى أولمبياكوس اليونانى أمام دينامو كييف الأوكرانى فى المباراة التى جمعتهما مساء أول أمس فى إياب دور الـ32 بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

وحصل أحمد حسن كوكا على 7.3 – 10 فى التقييم الذى أعده الموقع عن مستويات لاعبى أولمبياكوس أمام دينامو كييف، وهو التقييم الذى لم يحصل على أى لاعب آخر فى صفوف الفريق اليونانى.

وودع أولمبياكوس منافسات الدورى الأوروبى من دور الـ32 بعد خسارته فى مباراة أمس أمام دينامو كييف، علماً بأن مباراة الذهاب التى أقيمت فى اليونان انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق