من راتبها.. قصة ممرضة تنظم حفلا سنويا للترفيه عن المرضى النفسيين بالفيوم (صور)

الإثنين، 04 مارس 2019 03:00 ص
من راتبها.. قصة ممرضة تنظم حفلا سنويا للترفيه عن المرضى النفسيين بالفيوم (صور)
ممرضة تنظم حفلا سنويا للترفيه عن المرضى النفسيين بالفيوم

«أطعمة منزلية، حفل سنوي، حلوى ومشروبات».. هي وسائل الترفيه عن المرضى المحجوزين بقسم الأمراض النفسية بمستشفى الفيوم العام، والتي تنفذها واحدة من الممرضات المشرفات على القسم، إيمانا منها بأهمية العامل النفسي ودوره في شفائهم.

انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (1)

انتصار صلاح

من الطبيعى أن يكون هناك موظفا يراعى ضميره، ويبذل كل قصارى جهده فى آداء مهام عمله، أما أن تجد موظفا ينفق من راتبه المحدود لينظم حفلاً بمكان عمله، ويجهز الأطعمة بمنزله لإسعاد أشخاص آخرين لهم ظروف مرضية خاصة، ويحاول بكل إمكانياته أن يمنع عنهم الشعور بالاكتئاب، فهذا بالتأكيد ليس موظفا فقط وإنما «ملاك للرحمة»، ملأ الله قلبه بالحب، واختاره لإسعاد هؤلاء المرضى، إنها انتصار صلاح، إحدى الممرضات العاملات بمستشفى الفيوم العام، والمشرفة على قسم الأمراض النفسية بالمستشفى.

قررت ملاك الرحمة، انتصار صلاح، تنظيم حفل كبير بشكل سنوى على نفقتها الخاصة للمرضى الذين يتلقون العلاج داخل قسم الأمراض النفسية بمستشفى الفيوم العام، فى محاولة منها لتحسين حالتهم النفسية، وتعويضهم بعض الشيء عن غياب ذويهم الذى فرضه عليهم المرض وتواجدهم خارج منازلهم، خاصة أن بينهم مرضى انقطعت عنهم زيارات أفراد أسرهم منذ فترة.

انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (2)

وفى هذا الصدد، قالت ملاك الرحمة، انتصار صلاح، إنها تعمل مشرفة بقسم الأمراض النفسية بمستشفى الفيوم العام منذ عدة سنوات، وأنها تعى جيدا من خلال دراستها أن الترفيه والمرح يساهمان بشكل كبير جدا فى علاج والحد من الأمراض النفسية، كما أن الترفيه يمنع الاكتئاب ويحسن حالة المرضى، ويسهم فى اندماجهم بالمجتمع، ما يجعلهم يشعرون بالأمان، مؤكدة أنها قررت إقامة حفل سنوى على نفقتها، وأن تدعوا زملائها وقيادات مديرية الصحة بالفيوم للاحتفال مع المرضى.

وأوضحت "انتصار" أنها تدخر جزءا من راتبها بشكل شهرى لتنظيم الحفل، كما انها تطهى كميات كبيرة من الأطعمة بمنزلها، وتغلفها بشكل صحى، وتعد الحلوى والمشروبات المختلفة، ووليمة كبيرة، حيث يتم تشغيل الأغانى وتزيين قسم الأمراض النفسية للاحتفال، مضيفة أن بعض زملائها وبعض الأشخاص من محبى العمل الخيرى يتتبرعون بملابس جديدة للمرضى تقدم إليهم لارتدائها أثناء الحفل.

انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (4)

وأشارت ملاك الرحمة إلى أنه خلال الاحتفال تقدم فقرات مفتوحة من قبل المرضى يعرضون مواهبهم فى "الغناء والرقص والشعر"، وكل منهم يعبر عن ما بداخله، مؤكدة أنه بعد الحفل يظهر الاختلاف فى سلوك المرضى، وتقبل الأدوية، إلى جانب الابتسامة فى وجه العاملين بالمستشفى.

وكان حضر الحفل الأخير بقسم الأمراض النفسية بمستشفى الفيوم العام، الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، ومدير عام الطب الوقائى بالمديرية، الدكتور إبراهيم عمر، وعدد كبير من قيادات المديرية والعاملين بالمستشفى.

 انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (3)

انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (5)
 
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (6)
 
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (7)
 
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (8)
 
انتصار ملاك الرحمة بالفيوم  (9)
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص