هدف مغربي يمنح الزمالك 3 فرص للتأهل لدور الـ 8 بالكونفدرالية

الإثنين، 04 مارس 2019 01:00 م
هدف مغربي يمنح الزمالك 3 فرص للتأهل لدور الـ 8 بالكونفدرالية
فريق الزمالك- أرشيفية

انتصار غالي حققه نادي الزمالك على منافسه الأنجولي «بترو إتليتكو»، بهدف نظيف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على استاد «نوفمبر» بالعاصمة الأنجولية «لواندا» ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات فى بطولة الكونفدرالية، ليرتفع رصيد البيضاء للنقطة الـ 5 بقائمته.

وسجل المغربى حميد أحداد، مهاجم الزمالك، هدفه الأول بقميص القلعة البيضاء، أمام بترو إتليتكو الأنجولى، وذلك فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس، فى الجولة الرابعة من دور المجموعات بالكونفدرالية.

received_729977990729421

وفي نفس مجموعة الزمالك بالكونفدرالية، فاز نادي «نصر حسين دأى» الجزائري، على «جورماهيا» الكيني ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية» فى المباراة التى جمعتهما أمس الأحد بملعب 5 يوليو بالعاصمة الكينية نيروبى، بهدف دون رد،  ليرتفع رصيده للنقطة الـ7 متصدرا لجدول «المجموعة الرابعة».

وعلى جانب أخر تجمد رصيد «جورماهيا» الكيني عند النقطة 6 محتلا المركز الثاني، فيما يحتل الزمالك المصري المركز الثالث برصيد 5 نقاط  بعد فوزه على «بترو إتليتكو» الأنجولي الذي يتذيل جدول الترتيب برصيد 4 نقاط.

وهناك 3 حالات تؤدي بالقلعة البيضاء إلى التأهل لدور الـ 8 بالكونفدرالية، الأولى منها خلال تأهله كأول مجموعته بتحقيق الفوز فى المباراتين المتبقيتين أمام «جورماهيا» في القاهرة يوم 10 مارس المقبل، ثم «نصر حسين دأى» في الجزائر يوم 17 من نفس الشهر، فى تلك الحالة يتصدر الأبيض مجموعته برصيد 11 نقطة ويتأهل كأول المجموعة مباشرة ، دون النظر لنتائج منافسيه.

received_2149409072036062

أما الحالة الثانية التي سيتأهل خلالها الزمالك كثاني مجموعته، وهى في حالة فوز الأبيض على «جورماهيا»، والتعادل مع «نصر حسين دأى»، سيصبح فى جعبته 9 نقاط، وعندما يحقق «جورماهيا» الفوز على «بترو أتليتكو» سيصل ألفريق الكينى للنقطة 9 ويتساوى مع الزمالك، حينها يتم الاحتكام للمواجهات المباشرة بينهما، وذلك فى حالة فوز «نصر حسين دأى» على بترو أتليتكو ليصعد ألفريق الجزائرى كأول المجموعة.

أما فى حالة تعادل الزمالك مع «جورماهيا»، و«نصر حسين دأى»، حينها سيمتلك 7 نقاط فقط، وينتظر خسارة جورماهيا من «بترو أتليتكو» وفوز «نصر حسين دأى» على ألفريق الأنجولى، ليتأهل ألفريق الجزائرى كأول المجموعة ويتم الاحتكام لفارق الأهداف بين الزمالك وجورماهيا وبترو أتليتكو نظرًا لتسأويهم فى النقاط، أما فى حالة خسارة الزمالك مباراة وأحدة من المباراتين المتبقيتين سيضيع أمله فى التأهل بشكل نهائي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق