برق ورعد وأمطار.. احذروا الطقس السيء

الثلاثاء، 05 مارس 2019 09:00 م
برق ورعد وأمطار.. احذروا الطقس السيء
الأمطار الفجائية تضرب المحافظات

في لمح البصر دون سابق إنذا ضربت أغلب محافظات الجمهورية حالة عدم استقرار أحوال جوية وأمطار على كافة الانحاء امتدت إلى القاهرة والجيزة وسط توقعات باستمرار فرص سقوط الأمطار اليوم لتكون رعدية وغزيرة أحيانا فيما رفعت المحافظات درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار خاصة محافظات السواحل الشمالية.

الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، قال إنه لازالت هناك الفرصة مهيأة لسقوط أمطار على أغلب الأنحاء من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا، وذلك فى ظل استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.

 وأضاف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،  إلى أنه مع يوم غدا الأربعاء ستنحسر فرص سقوط الأمطار السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال سيناء، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة فى الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل.

وكشف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من يوم غدا الأربعاء، يبدأ تحسن واستقرار فى حالة الجو حتى الجمعة، مطمئنا المواطنين باستقرار الأحوال الجوية فى إجازة "الويك إنك" وأن الأجواء ستسمح بالخروج.

طقس غدا الأربعاء

وعن طقس غدا الأربعاء، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا .

ويتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشرقية وسيناء، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 23 درجة للعظمى 11 درجة للصغرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة