طقس الـ72 ساعة المقبلة.. الأرصاد: استمرار الرياح المثيرة للأتربة وتوقعات بسقوط أمطار

الجمعة، 01 مارس 2019 03:00 ص
طقس الـ72 ساعة المقبلة.. الأرصاد: استمرار الرياح المثيرة للأتربة وتوقعات بسقوط أمطار
أمطار - أرشيفية

حالة من عدم الاستقرار تشهدها الأحوال الجوية بالبلاد خلال الساعات المقبلة، ليبدأ التحسن التدريجي فى حالة الطقس الجمعة المقبلة على أغلب أنحاء البلاد، وذلك بانحصار فرص سقوط الأمطار بالسواحل الشمالية فقط، وهدوء نشاط الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، وعودة الاستقرار بحركة الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وفى هذا الصدد، توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يشهد الخميس نشاطا للرياح بكافة أنحاء الجمهورية، لتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد، وقد تصل الرياح إلى حد العاصفة، كما تؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة بالبحرين المتوسط والأحمر، ويصاحب ذلك انخفاضا بدرجات الحرارة، ليسود طقس بارد على السواحل الشمالية، ومائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، ومائلا للدفء على جنوب الصعيد نهارا وشديد البرودة ليلا.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ويصاحب ذلك سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى والقاهرة ومناطق فى سيناء.

وعن حالة البحر المتوسط، فقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون  مضطربا، فضلا عن ارتفاع الموج من 4 لـ5 أمتار، وأن تكون الرياح السطحية شمالية غربية، وعن حالة البحر الأحمر، فقد توقع الخبراء أن تكون معتدلة إلى مضطربة، إلى جانب توقعات بارتفاع الموج من 2 لـ2.5 متر، وأن تكون الرياح السطحية شمالية غربية.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تكون درجات الحرارة اليوم الخميس بالقاهرة العظمى 16 درجة، والصغرى 11 درجة، وبالإسكندرية العظمى 15، والصغرى 11 درجة، وفى مطروح العظمى 16 درجة، والصغرى 9 درجات، وبسوهاج العظمى 20 درجة، والصغرى 9 درجات، وفى قنا العظمى 21 درجة، والصغرى 10 درجة، وبأسوان العظمى 22 درجة، وتكون الصغرى 10 درجات.

وعن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، توقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، استمرار نشاط الرياح بكافة أنحاء البلاد، على أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء .

وتوقع رئيس الهيئة أيضا سقوط أمطار على أغلب أنحاء البلاد، وأنها قد تكون شديدة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتمتد لباقى أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن هناك توقعات بأن تمتد فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى القاهرة، مشيرا إلى أنه مع يوم الجمعة من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتنحصر على السواحل الشمالية السبت، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية نظرا لانخفاض درجات الحرارة، خاصة فى الساعات المتأخرة من الليل.

من جانبه، توقع وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، الدكتور محمود شاهين، أن تكون الرياح الخميس مثيرة للرمال والأتربة مع انخفاض درجات الحرارة بمعدل درجتين، مشيرا إلى أن نشاط الرياح يكون مثيرا للرمال والأتربة على شرق وجنوب الجمهورية، موضحا أن نشاط الرياح سيؤدى لاضطراب الملاحة بالبحرين الأحمر والمتوسط، وأنه بداية من الجمعة تهدأ نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، وتستقر حركة الملاحة بالبحرين السبت.

وِأشار الدكتور محمود شاهين، وكيل مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، فى تصريحات صحفية، أنه بداية من الجمعة تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ويبدأ من السبت ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، ويليه ارتفاع بحرارة الجو الأحد المقبل، كاشفا عن أنه مع يوم السبت متوقع أن تعود الشبورة على الطرق، خاصة الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ناصحا السائقين بتوخى الحذر واتباع تعليمات المرور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة