تسليم دفعة جديدة من تعويضات المزارعين المضارين من الحرب على الإرهاب في سيناء

الجمعة، 08 مارس 2019 04:00 م
تسليم دفعة جديدة من تعويضات المزارعين المضارين من الحرب على الإرهاب في سيناء
المهندس عاطف مطر
كتب -محمد الحر

 
أعلنت مديرية الزراعة فى شمال سيناء عن أسماء 17 مزارعا من المضارين بسبب الحرب على الإرهاب والمستحقين لصرف التعويضات، بعد تضرر مزارعهم في مناطق جنوب العريش وساحل البحر برفح بسبب الحرب على الإرهاب.
 
وقال المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة في شمال سيناء، إنه تم الإعلان عن أسماء المضارين ومساحة كل منهم والمحاصيل التالفة تمهيدًا لصرف التعويضات المالية لكل منهم. وأشار «مطر» إلى أن القائمة المعلنة تضمنت عدد 14 مزارعا في منطقتى السبيل والطويل بالعريش و3 مزارعين في منطقة ساحل البحر برفح، وهم من الذين أضيرت مزروعاتهم، وذلك بعد فحص ومراجعة الملفات الخاصة بهم فى ضوء ما ورد بقواعد الصرف.
 
وتابع أنه سيتم احتساب التعويض بواقع 100 شجرة عن الفدان الواحد كحد أقصى، على أن يتم تقديم التظلمات إلى اللجنة المختصة في ديوان عام المديرية خلال 15 يومًا. وأوضح المهندس عاطف مطر، أنه لن يتم الالتفات لأى تظلمات ترد بعد هذه المدة المحددة قانونيا من قبل مديرية الزراعة بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء.
 
وسبق أن أعلنت محافظة شمال سيناء، صرف دفعة أخرى من التعويضات المالية الخاصة بالمبانى في منطقة الشريط الحدودى بمدينة رفح، وذلك لعدد 6116 مواطنًا من أهالى المنطقة. وشملت الدفعة السابقة المواطنين المستحقين لتعويضات المبانى بمنطقة الشريط الحدودى برفح حتى مسلسل حصر 6116  بعد استيفاءهم المستندات اللازمة للصرف.
 
وحسب وكيل وزارة الزراعة، أنه سيتم تلقى التظلمات الخاصة بهذه الدفعة حتى منتصف شهر مارس الحالي، وأنه لن يتم قبول أى تظلمات ترد بعد هذا التاريخ. وأكد  المهندس عاطف مطر، وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، أن إجمالي ما تم مراجعتها يصل إلى نحو 100 ملف،  وأن المراجعات تشمل التصديق على محاضر الحصر والتقديرات الموضوعة بمعرفة لجان الاختصاص، وجارى التجهيز لإقرار التعويضات وإعلانها.
 
وأوضح أنه تم احتساب 100 شجرة للفدان كحد أقصى يتم تقدير التعويض عنها بمعرفة مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي. وتواصل مديرية الزراعة بشمال سيناء تباعا إعلان دفعات أسماء المستحقين  للتعويضات من المزارعين الذين سبق وتقدموا بملفات تثبت تعرض زراعاتهم للخسائر نتيجة أحداث سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق