حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية.. كلوب يدافع عن صلاح و"تريزيجيه بيلعلع"

السبت، 09 مارس 2019 03:00 م
حصاد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية.. كلوب يدافع عن صلاح و"تريزيجيه بيلعلع"
محترفين
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار المحترفين أمس الجمعة 8- 3- 2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

قاسم باشا يستعد لمواجهة جوزتيبى بمشاركة تريزيجيه وكريم حافظ

شارك الثنائى المصرى محمود تريزيجيه وكريم حافظ فى تدريبات قاسم باشا يوم الجمعة، استعداداً لمواجهة جوزتيبى غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى التركى.

ويحتل قاسم باشا المركز الـ11 فى جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 30 نقطة، بينما يحتل جوزتيبى المركز الـ16 برصيد 26 نقطة.

وصنع كريم حافظ هدفاً فى تعادل قاسم باشا مع طرابزون سبور بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت بينهما الاثنين الماضى على ملعب "قاسم باشا"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من عمر مسابقة الدورى التركى، فيما سجل محمود تريزيجيه الهدف الثانى لناديه.

وتم اختيار كريم حافظ فى التشكيلة المثالية للجولة الـ24 من عمر مسابقة الدورى التركى، وفقاً لموقع "sofascore" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم.

 

طرد حسين السيد فى ريمونتادا قاتلة للنصر ضد الاتفاق بالدورى السعودي

خطف النصر فوزا قاتلا من ضيفه فريق الإتفاق الذى يلعب ضمن صفوفه المدافع المصرى حسين السيد بنتيجة 3 / 2، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة على ملعب "ملك فهد الدولى"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدورى السعودى.

وشارك حسين السيد فى المباراة بالكامل، وظهر بمستوى جيد طوال أحداث اللقاء، قبل أن يتعرض للطرد فى الدقيقة 101، بسبب اعتراضه العنيف على حكم المباراة بعد احتسابه هدف النصر الثالث، بعد استخدامه تقنية الفيديو "فار".

بهذا الفوز المثير رفع النصر رصيده للنقطة 52 فى المركز الثانى خلف الهلال المتصدر صاحب الـ55 نقطة، بينما توقف رصيد الإتفاق عند 28 نقطة فى المركز التاسع.

 

كلوب يدافع عن محمد صلاح قبل مباراة ليفربول وبيرنلى

وأشاد يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول، بالنجم المصرى محمد صلاح قبل مواجهة بيرنلى بعد غد الأحد، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وقال يورجن كلوب، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم للحديث عن مباراة ليفربول وبيرنلى: "محمد صلاح يمتلك سجلاً تهديفياً رائعاً، وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء تواجد ليفربول فى سباق المنافسة للحصول على لقب الدورى الإنجليزى".

وأضاف المدير الفنى لنادى ليفربول: "محمد صلاح لاعب مميز، أمر رائع أن يستمر فى خلق الفرص التهديفية، كما أن مواصلة صناعة الفرص له يعنى أنه بخير".

 

الوحدة يوقف انتصارات الهلال بالدورى السعودى فى غياب عواد

وسقط الهلال فى فخ التعادل الإيجابى 1 – 1 أمام ضيفه فريق الوحدة الذى يضم بين صفوفه الحارس المصرى محمد عواد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء اليوم الجمعة على ملعب "جامعة الملك سعود"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدورى السعودى.

وغاب محمد عواد عن الوحدة فى لقاء الليلة بداعى الإصابة التى تعرض لها خلال لقاء فريق أحد فى الجولة قبل الماضية.

بهذا التعادل رفع الهلال رصيده للنقطة 56 فى صدارة جدول ترتيب الدورى السعودى، متفوقا بفارق 4 نقاط عن النصر صاحب المركز الثانى برصيد 52 نقطة، بينما أرتفع رصيد الوحدة للنقطة 36 فى المركز السادس.

 

مدرب قاسم باشا: تريزيجيه لاعب موهوب ورفضنا رحيله فى انتقالات يناير

حظى محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر بإشادة واسعة من جانب مصطفى دينزلى المدير الفنى لنادى قاسم باشا قبل مواجهة جوزتيبى غد، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى التركى.

وكشف مصطفى دينزلى فى تصريحات لوسائل الإعلام التركية اليوم، الجمعة، أن نادى قاسم باشا تلقى العديد من العروض من مختلف الأندية الراغبة فى ضم محمود تريزيجيه، وذلك خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية إلا أن الإدارة رفضت الأستغناء عن اللاعب بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها خلال مشاركته فى مباريات الفريق وحاجة النادى لخدماته.

وقال مصطفى دينزلى: "محمود تريزيجيه لاعب رائع وموهوب، ولا يمكن أن يتلقى لاعب مثل تلك العروض إلا عندما يقدم مستويات مميزة مع ناديه"، وأضاف "العروض التى تلقاها النادى لبيع تريزيجيه رد فعل طبيعى تجاه ما قدمه اللاعب مع الفريق، رفضنا جميع العروض وتمسكنا بإستمرار اللاعب حتى نهاية الموسم مع الفريق".

ويحتل قاسم باشا المركز الـ11 فى جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 30 نقطة، بينما يحتل جوزتيبى المركز الـ16 برصيد 26 نقطة.

 

عبد الشافى يشارك فى فوز الأهلى على القادسية بهدف قاتل

قاد السورى عمر السومة فريق الاهلى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد عبد الشافى لتحقيق الفوز على القادسية بهدفين مقابل هدف واحد فى المباراة التى جمعتهما االجمعة ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

بادر القادسية بالتسجيل عن طريق البرازيلى بيمسارك فيريرا فى الدقيقة 31، وأدرك المدافع البرازيلى أديرلان سانتوس التعادل للنادى الأهلى فى الدقيقة 37، وفى الوقت الذى كان يستعد فيه الجميع لإطلاق الحكم صافرة النهاية، تمكن عمر السومة من تسجيل هدف الفوز للفريق الأهلاوى فى الدقيقة 94 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد الأهلى إلى 40 فى المركز الخامس، بينما بقى القادسية عند 24 نقطة فى المركز الحادى عشر بجدول ترتيب الدورى السعودى.

 

أسطورة ليفربول: تألق أجويرو مفتاح تتويج محمد صلاح بـ"الحذاء الذهبى"

توقع جون ألدريدج، أسطورة ليفربول السابق، أن تزداد حدة المنافسة بين النجم المصرى محمد صلاح والمهاجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، ثنائى ليفربول ومانشستر سيتى، على الفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويرى جون ألدريدج أن تصدر سيرجيو أجويرو لقائمة هدافى الدورى الإنجليزى، سيحفز محمد صلاح على بذل مزيد من الجهد، من أجل تسجيل الأهداف والأحتفاظ بالجائزة للموسم الثانى على التوالى.

وقال أسطورة ليفربول فى تصريحات لصحيفة "إكسبريس" الإنجليزية، "سيكون إنجازاً رائعاً للنجم المصرى محمد صلاح حال نجاحه فى الحصول على لقب الهداف للموسم الثانى على التوالى، أهداف اللاعب قد تساهم بشكل كبير فى فوز ليفربول بلقب الدورى الإنجليزى الموسم الحالي".

 وأضاف: "أتمنى أن يستعيد محمد صلاح ذاكرة التهديف فى مباراة ليفربول القادمة أمام بيرنلى، أحلام الفريق فى الحصول على اللقب الغائب عن خزائن النادى منذ عام 1990 معقودة على ثلاثى الهجوم محمد صلاح، وساديو مانى، وفيرمينو".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا