لا تزال تخفي الكثير.. الهند تتهم باكستان بحجب معلومات مهمة عن الصحفيين

الأحد، 10 مارس 2019 09:00 ص
لا تزال تخفي الكثير.. الهند تتهم باكستان بحجب معلومات مهمة عن الصحفيين

قالت الهند، إن باكستان "تخفي الكثير" لأنها منعت الصحفيين من دخول موقع ضربة جوية نفذتها مقاتلات هندية داخل الأراضي الباكستانية.

وكان مسؤولو الأمن الباكستانيون قد منعوا فريقا من وكالة رويترز من صعود تل في شمال شرق باكستان وصولا إلى مدرسة دينية ومجموعة مبان تحيط بها استهدفتها الطائرات الهندية أواخر الشهر الماضي.

 

وتعلل المسؤولون "بمخاوف أمنية"، وفقا لوكالة "رويترز"وقال رافيش كومار المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية للصحفيين "قرار باكستان عدم السماح للصحفيين بزيارة الموقع يعني أنها تخفي الكثير".

وأكد كومار موقف نيودلهي بأن الضربات الجوية الهندية كانت "ناجحة وحققت الأهداف المنشودة" وذلك ردا على سؤال بشأن تقرير لرويترز أشار إلى أن صورا واضحة التقطتها الأقمار الصناعية، واطلعت عليها رويترز تظهر أن المدرسة الدينية لم يطرأ عليها تغيير فيما يبدو.

ردت القوات البحرية الهندية على الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، حول أن البحرية الباكستانية اكتشفت غواصة هندية قرب مياه باكستان الإقليمية وأجبرتها على المغادرة.
 
وكذبت القوات البحرية الهندية هذه الأخبار، ووصفتها بـ"الترويج الدعائي"، الذي لا يستحق أي اهتمام أو تعليق.
 
وقال ممثل البحرية الهندية للصحفيين، "لا تولي البحرية الهندية اهتماما لمثل هذه الدعاية، وانتشار قطعنا البحرية بقي كما في السابق".
 
وكانت باكستان أعلنت، أنها أحبطت محاولة غواصة هندية دخول المياه الإقليمية، يوم الأحد الماضي. ونشرت البحرية الباكستانية تسجيلا مصورا يزعم أن غواصة هندية حاولت دخول المياه الباكستانية، في 3 مارس، وتم إبعادها. ويأتي التطور الأخير بعد زيادة التوترات بين الدولتين النوويتين.
 
وجاء في بيان من متحدث باسم البحرية: "استخدمت البحرية الباكستانية مهاراتها الخاصة لدرء الغواصات، ومنعها من دخول المياه الباكستانية بنجاح"، وذلك بحسب موقع "جيو نيوز".
 

يذكر أن الطيار الهندي الذي أسقطت الدفاعات الباكستانية طائرته واعتقلته، اصبح رمزا وطنيا في بلده، كما بات شاربه موضة جديدة يحرص الشباب على تقليدها.

 

وسارع الشباب في جميع أنحاء الهند، بحسب شبكة "سي إن إن"، إلى محاكاة شارب آبيناندان فارتامان، المميز كعلامة على الشجاعة.

 

وأصبح "آبيناندان" اسما لتسريحة الشارب الجديدة، والتي انتشرت في جميع أنحاء الهند بسرعة.

 

وقد كان لهدوء آبيناندان ورباطة جأشه عند اعتقاله في باكستان، صدى كبير في بلده، ودفع الكثيرين إلى توزيع صوره والدعوة إلى السلام بين البلدين.

ولجأت شركة أمول الهندية العملاقة لصناعة منتجات الألبان، بعرض إعلان ممز أشأد بمظهر شارب الطيار الهندي مع جملة:" بلا شارب.. لا شيء لديك".

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق