قتل ومطاردة واستهداف للصيد.. رصاص الاحتلال ينتهك حياة الفلسطيني

الأحد، 10 مارس 2019 08:00 م
قتل ومطاردة واستهداف للصيد.. رصاص الاحتلال ينتهك حياة الفلسطيني
قوات الاحتلال

استمرارًا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، ضد الشعب الفلسطيني، استهدف رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شاب فلسطيني على حاجز عسكرى فى الطريق (90) بمنطقة غور الأردن، فى أريحا وسط الضفة الغربية، ما أدى إلى استشهاده على الفور، الأمر الذي لاقى ردود افعال غاضبة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد سلامة صلاح سلامة كعابنة «٢٢ عاما» بعد إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب أريحا، بحجة رفضه القوف في حاحز أقدم عليه سلطات الاحتلال ليتم إطلاق النار عليه، فيما لم بسجل الحادث أي إصابات في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي بالمكان.
 
وأضاف الموقع أنّ شابين اثنين كان برفقة السائق تمكن من الفرار من المكان تجاه منطقة مفتوحة، على حد زعمه.
 
في الوقت ذاته استمرت طائرات الاحتلال في استهداف مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، حيث أكدت مصادر فلسطينية أن الطيران الحربى استهدف موقع الواحة شمال غرب غزة بصاروخين، كما شنت طائرات الاحتلال غارة أخرى على موقع البحرية غرب دير البلح وسط القطاع، ولم تعلن المصادر الطبية في غزة عن وقوع إصابات جراء هذا القصف.

وتدين المراكز الحقوقية الفلسطينية خطوات إسرائيل القمعية تجاه قطاع غزة، مطالبة في عدد من المرات الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة القيام بواجبها الأخلاقي والقيام بخطوات عملية لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة والذي يمثل جريمة حرب مستمرة والتدخل لحماية المدنيين ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المنظمة التي ترتكب بحقهم.

فضلًا عن ذلك أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى، النار تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين، قبالة سواحل قطاع غزة، حيث أفادت مصادر فلسطينية بان زوارق الاحتلال أطلقت النار تجاه مراكب الصيادين فى منطقة السودانية شمال القطاع وقبالة منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة؛ ما أجبر قوارب الصيد على المغادرة دون وقوع إصابات.
 
ويعانى قطاع الصيد البحرى فى قطاع غزة من مشاكل عدة سببها سلطات الاحتلال الإسرائيلى، أبرزها الممارسات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة والتى تتمثل بإطلاق النار واعتقال الصيادين ومصادرة مراكبهم، بالإضافة إلى عدم التزام الاحتلال بالاتفاقيات المعقودة مع الفلسطينيين إذ تفرض بالقوة حدودا غير ثابتة فتتراجع عن المساحات التى سمحت بها.
 
وأدى الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة إلى نقص قطع غيار مراكب الصيادين، ما تسبب في توقف عدد من المراكب عن العمل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة