لإنشاء أربع محطات تحلية مياه في جنوب سيناء.. «إسكان النواب» توافق على اتفاقيتين

الأربعاء، 13 مارس 2019 05:00 ص
لإنشاء أربع محطات تحلية مياه في جنوب سيناء.. «إسكان النواب» توافق على اتفاقيتين
لجنة الإسكان
مصطفى النجار

فى إطار دعم مؤسسات الدولة لجهود تنمية سيناء وتوفير التمويلات اللازمة لاحداث التنمية بها، وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس علاء والى رئيس اللجنة على اتفاقيتى قرض الأول بشأن مشروع إنشاء أربع محطات تحلية مياه بحر في محافظة جنوب سيناء بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 15 مليون دينار كويتي.
 
ويهدف مشروع إنشاء أربع مخطاب تحليه مياه البحر في جنوب سيناء إلى تعزيز منظومة إدارة موارد المياه من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المائية المتاحة، وتقليل الهدر فيها لاستخدامها في زيادة الرقعة الزراعية خاصة فى شبه جزيرة سيناء.
 
كما شمل الاتفاق الثاني بشأن قرض إضافي لتمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر وتعديل اتفاقية القرض المعقودة بتاريخ 12/7/2018 بين جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 25 مليون دينار كويتي .
 
أوضح العميد وائل نعيم بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن المشروع يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب ، موضحاً أن المشروع يتكون من أربع محطات وهي محطة تحلية بمدينة شرم الشيخ ومحطة تحلية مدينة أبو رديس ومحطة تحلية منطقة نبق ومحطة تحلية مدينة طابا .
 
وتساءل رئيس اللجنة عن مدى إمكانية استيعاب هذه المناطق لكثافة سكانية أكبر ، وهل تم استيعاب هذه الزيادة أثناء عمل الدراسات المسبقة لمحطات التحلية في المستقبل بالنسبة له لهذه المحطات .
 
وفى نهاية الاجتماع وافقت اللجنة على الاتفاقيتين المعروضتين، ووجهت الشكر للجهات المعنية لاهتمامها بمشاريع البنية التحتية .
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق