صفار البيض لها فوائد كثيرة.. يقوي النظر ويزيد من مناعة الجسم

الأربعاء، 13 مارس 2019 02:00 م
صفار البيض لها فوائد كثيرة.. يقوي النظر ويزيد من مناعة الجسم
صفار البيض

تسعى الأمهات إلى الاهتمام بصحة أطفالهم، عبر التغذية الجيدة، لذلك يحرصن على تقديم وجبات غنية بالكالسيوم لتقوية صحة العظام، ومن ضمن هذه الأغذية البيض الذي يجب الحفاظ على تناوله بكميات معقولة للصغار والكبار، فإذا تمكنت من الإفطار أو تناول وجبة العشاء وبداخلها بيضة علي سبيل المثال لا الحصر، فمن الممكن أن يستفاد جسمك بشدة من مكونات هذا النوع من البروتين الغني المفيد.
 
صفار البيض  (1)
 
وبحسب موقع «medicalnewstoday» فإن البيض غني بالمواد والعناصر الغذائية، ولكن لا يعي  البعض أن صفار البيض له فوائد هامة وخاصة، فالبيضة تحتوي علي كم من البروتين عال وتساعد علي إصلاح عضلات الجسم وعلي إدارة مستويات السكر في الدم، وتعزيز صحة الإنسان ومناعته وقوته، ومساعدته أيضا علي تقليل وزنه.
 
كما يحتوي البيض كذلك علي فيتامينات هامة أهمها فيتامين "د " الهام، وكلها عناصر تساعد على تعزيز صحة الأسنان والعظام، فيما تعد فوائد صفار البيض كثيرة ومتعددة وهو ما يوضحه التقرير الذى أكد علي أن هذا الصفار يحتوي علي كم من عناصر تساعد علي تعزيز الصحة، خاصة كم البروتين فيه.
 
 
صفار البيض  (2)
 
فوائد صفار البيض
 
يحتوي صفار البيض علي كم هائل من الفيتامينات، والتى من بينها فيتامين e  وفيتامين k  وفيتامينات a  وكذلك فيتامين d  وكل هذه الفيتامينات هامة وصحية، كذلك يحتوي علي دهون الأوميجا ومضادات الأكسدة صحية وضرورية للجسم، يحتوي أيضا صفار البيض على فيتامين ب 12 والفولات، مما يساعد على الوقاية من الضمور البقعي الذى يصيب العيون.
 
صفار البيض  (3)
 
فوائد صفار البيض كثيرة
 
كما يساعد صفار البيض علي الوقاية من أمراض القلب فهو يحتوي علي كم هائل من الاحماض الامينية، وكذلك علي التريبتوفان، وهو من أهم فوائد صفار البيض الذى يعد تناوله من العادات الصحية شريطة عدم الإفراط فيه، فتناول البيض بكثرة بشكل عام أي ما يعادل حوالي 7 إلي 8 بيضات يوميا أمر غير صحيح علي الإطلاق وقد يؤثر علي مستويات الكوليسترول في الدم.
 
صفار البيض  (2)
 

 

صفار البيض  (3)
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق